التطبيقات الإلكترونيةالتقنية

تطبيق Prodigy Math Game

اقرأ في هذا المقال
  • ما هو تطبيق Prodigy Math؟
  • أهمية تطبيق Prodigy Math
  • تكلفة تطبيق Prodigy Math

ما هو تطبيق Prodigy Math؟

تطبيق (Prodigy Math): هي لعبة تمارين رياضية قابلة للتكيف للأطفال لتعلم وتحسين مهاراتهم في الحساب وحل المشكلات من خلال مكافآت اللعبة والمهام. وهي لعبة رياضيات خيالية متوافقة مع المناهج الدراسية يستخدمها ملايين المعلمين وأولياء الأمور والطلاب في جميع أنحاء العالم.


يقدم محتوى من كل موضوعات الرياضيات الرئيسية ويغطي أكثر من 1300 مهارة من الصف الأول إلى الصف الثامن. يتوفر تطبيق (Prodigy Math) على (iPhone, iPod Touch, iPad, Android, Chromebook).

إنها لعبة رياضيات تتماشى مع المنهج الدراسي للصفوف من الأول إلى الصف الثامن. يعد تطبيق التعلم القائم على اللعبة طريقة ممتعة للأطفال لممارسة مهارات الرياضيات الأساسية، والتي تعتمد على مستوى الصف المحدد في بداية اللعبة. على سبيل المثال، يتدرب طلاب الصف الأول على مقارنة وترتيب الأعداد المكونة من رقمين والجمع والطرح. بينما يتعامل طلاب الصف الثامن مع التعبيرات الخطية والمعادلات والوظائف والأرقام غير النسبية وغير ذلك. وبشكل عام تتوافق اللعبة مع مناهج مختلفة وتصل إلى معايير الرياضيات الأساسية المشتركة.

هل تطبيق Prodigy Math آمنة؟

تطبيق (Prodigy) مكرّس تمامًا لضمان حماية خصوصية المستخدمين. مع وجود وظيفة دردشة في (Prodigy Math)، يمكن للطلاب اللعب في وضع عدم الاتصال. بالإضافة إلى ذلك، لا يمكن للمستخدمين مشاركة المعلومات الشخصية؛ لأن وظيفة الدردشة تقدم فقط جمل لغة محددة مسبقًا وآمنة ليتم مشاركتها بين المستخدمين حتى لا يضطر الآباء للخوف من أن أطفالهم يتحدثون إلى الغرباء عبر الإنترنت.

أهمية تطبيق Prodigy Math:

بصفة المستخدم مدرسًا، يمكنه تخصيص الأسئلة في التطبيق لتكمل مواد الفصل. كما تستخدم اللعبة أيضًا التعلم التكيفي ومبادئ التعليمات المتباينة لتعديل المحتوى ومعالجة نقاط المشاكل لكل طالب. وتتميز لعبة (Prodigy Math) أيضًا بأدوات إبلاغ قوية وفورية لكل من المعلمين وأولياء الأمور. من تقارير التقدم إلى تقارير الاستخدام والمزيد، ويمكن للآباء استخدم بيانات أولادهم الطلاب لتحديد المكان الذي يتميزون فيه والمكان الذي يشكل عقبة لهم.


يعد التمايز التلقائي أحد أكثر الميزات المفضلة للعبة من منظور التعلم. وهذا يعني أنه يتم إنشاء أسئلة الرياضيات بناءً على الأداء السابق. وعندما يخطئ الأطفال، يتم تقديم ملاحظات تعليمية.

تكلفة تطبيق Prodigy Math:

(Prodigy Math) هي لعبة مجانية على الإنترنت. حيث أن لعبة (Prodigy Math) هي أداة مريحة ومفيدة للطلاب والمعلمين وأولياء الأمور وتقدم مزايا عديدة. بينما يتقدم أعضاء (Premium Prodigy Math) إلى ما بعد مستوى درجاتهم في غضون أشهر من خلال معالجة المزيد من تحديات الرياضيات للارتقاء بالمستوى والحصول على جوائز خاصة. حيث يجيبون على المزيد من أسئلة الرياضيات أثناء استكشافهم مزايا إضافية ومزايا حصرية داخل اللعبة مثل العناصر والمواد والجوائز.


تشير نتائج الأبحاث إلى أنه جنبًا إلى جنب مع تعليمات الفصل والتنفيذ السليم، يمكن أن يكون لنهج لعبة (Prodigy Math Game) للتعلم تأثير إيجابي على درجات الاختبار الموحدة. وبشكل عام مع التوقعات الصحيحة وقليل من المساعدة في التركيز عند الضرورة، يمكن أن تكون لعبة (Prodigy Math) مزيجًا جيدًا من ممارسة المغامرة والرياضيات.


إن العضوية المميزة (premium) متاحة للعائلات لشرائها مقابل 8.95 دولارًا أمريكيًا في الشهر أو 59.88 دولارًا أمريكيًا في السنة. ولا توفر هذه العضوية المميزة أي محتوى تعليمي إضافي، ولكنها بدلاً من ذلك تمنح الطلاب إمكانية الوصول إلى المزيد من المحتوى داخل اللعبة.

مزايا وفوائد تطبيق Prodigy Math:

  • يقدم (Prodigy Math) أكثر من 1500 مهارة في الرياضيات، حيث يمارس الطلاب الطلاقة ومعرفة المفاهيم الأساسية والإجراءات الروتينية. ويفسرون ويفهمون ما يطرحه السؤال. ويستخدم المعلمون وأولياء الأمور (Prodigy) للمساعدة في الحصول على فهم أعمق لمبادئ الرياضيات الأساسية لضمان عدم اكتساب الطلاب للمعرفة الجديدة فحسب، بل تعلم كيفية تطبيقها أيضًا.

  • (Prodigy Math) هي لعبة رياضية مجانية قابلة للتكيف تدمج الرياضيات الأساسية المشتركة (الصفوف 1-8) في لعبة بأسلوب خيالي يحب الطلاب لعبها. حيث يأخذ (Prodigy Math) التعلم القائم على الألعاب خطوة إلى الأمام ويزود المعلمين بمجموعة قوية من أدوات إعداد التقارير والتقييم التي تتيح لهم التعرف بسهولة على نقاط المشاكل والتمييز بين التعليمات وإدارة وقت الفصل الدراسي بشكل أفضل.

  • تم تصميم البرنامج ليكون سهل الاستخدام ويجعل تدريس الرياضيات أسهل وتعلم مهارات الرياضيات الأساسية أكثر إمتاعًا للطلاب.

  • يتوفر تطبيق (Prodigy Math) على (iPhone, iPod Touch, iPad, Android, Chromebook).

المصدر
ProdigyProdigy Math GameProdigy Math Game Prodigy: An App Review

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى