التقنيةفيس بوكمواقع التواصل الاجتماعي

تنسيق المنشورات في فيس بوك

اقرأ في هذا المقال
  • طريقة تنسيق المنشورات في فيس بوك.

قامت شركة فيس بوك (Facebook) بإضافة خصائص متعددة؛ لتنسيق الفقرات والنّصوص في منشورات الفيس بوك، بالإضافة إلى الخصائص والخدمات المُتعددة التي تُقدّمها. وقد أصبح بإمكان أصحاب مجموعات (Groups) الفيس بوك ومُستخدميها التّحكّم بتنسيق النّصوص في منشوراتهم بشكلٍ أسهل، حيثُ تمّت إضافة زرّ جديد في مربّع كتابة المنشورات في مجموعات الفيس بوك، يحتوي على خيارات مُتعدّده لها فائدة كبيرة في تنسيق النّصوص، فقد أصبح بإمكان القائمين على جروب فيس بوك، سواء كانوا مسؤولين أو مشرفين أو أعضاء أن يقوموا بإضافة التّعداد النّقطي والرّقمي، كذلك إضافة الاقتباسات بشكل مميّز عن باقي النّص وغيرها من المزايا.

طريقة تنسيق المنشورات في فيس بوك:

بدايةً يجب التّنويه إلى أنّ هذه الخاصيّة متوفّرة على جروبات الفيس بوك فقط. ولا يمكننا استخدامها في مكان آخر في الفيس بوك مثل الصفحات (Pages)، أو في المنشورات العاديّة على الصّفحة الشّخصيّة للمُستخدم أو غيرها.


ولتتعرّف على طريقة تنسيق الفقرات في منشورات مجموعات الفيس بوك، قُم باتباع الخطوات التّالية:

  1. قُم بتسجيل الدّخول إلى حساب الفيس بوك الخاص بك عن طريق إدخال عنوان البريد الإلكتروني (E-mail)، أو رقم الهاتف الذي استخدمته أثناء إنشاء الحساب الخاصّ بك، أيضًا أدخل كلمة المرور (Password)، التي تمّ التّسجيل من خلالها إلى فيس بوك لحماية الحساب في الخانة الخاصة بها.

  2. قُم بالذّهاب إلى المجموعة التي تريد النّشر بها، ثمّ اضغط على مربّع كتابة المنشورات (Write post).

  3. ستلاحظ وجود هذا الرّمز ¶ في مُربّع كتابة المنشورات في مجموعات الفيس بوك، حيثُ يوفّر العديد من الخصائص لتنسيق الفقرات في المنشورات عند النّقر عليه، انظر الشّكل ودعنا نتعرّف على أهميّة كل من هذه الخصائص واستخداماتها:
تحتوي هذه الصورة على سمة alt فارغة; اسم الملف هو image-9.png
  1. H1: يُستخدم لكي نجعل العبارة المحدّدة العنوان الأساسي للنّص، فيصبح الكلام بخط كبير وبلون أسود غامق.

  2. H2: هو النّص العادي المكتوب للشرح، حيثُ يكون الخط أصغر من عنوان الـ (H1)، وبلون مختلف وهو اللون الرّصاصي.

  3. قائمة التّعداد النّقطي: تُستخدم لعمل قائمة من النقاط، إذا كنت تريد كتابة شئ ما بتنسيق على شكل نقاط محددة وواضحة.

  4. قائمة التّعداد الرّقمي: تُستخدم لعمل قائمة بالأرقام إذا كنت تريد كتابة شيء ما بتنسيق على شكل نقاط محددة وواضحة؛ لتسهيل القراءة وتساعد على الفهم السّريع مع القراءة السّريعة تمامًا، كالقائمة التي استخدمها الآن لتوضيح طُرق تنسيق الفقرات.

  5. الاقتباس: وهي علامة تُستخدم لتمييز النّص المُقتبس من كتاب أو أي مكان عن غيره من النّصوص؛ ليكون الكلام بشكل مُميّز ومختلف.

بواسطة
How do I format my Facebook group posts?How do I format my group posts?Facebook Text Formatting is Here!

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى