التقنيةتويترمواقع التواصل الاجتماعي

حذف سجل البحث في تويتر

اقرأ في هذا المقال

  • طريقة حذف سجل البحث في تويتر عبر الويب
  • طريقة حفظ عملية بحث في تويتر عبر الويب

قد يعتبر بعض مُستخدمي تويتر (Twitter) خاصيّة الاحتفاظ بعمليات البحث (Search) في سجل البحث، خاصيّة غير جيّده، ربّما بسبب وصول عدد كلمات البحث إلى حدها الأقصى، أو بسبب خوفهم من أن يقوم أحد بالاطلاع عليها، أو لأيّ سبب آخر. فيُمكنهم القيام بمسح عمليات البحث هذه، بكُل سهولة، تابع قراءة هذا المقال لتتعرّف على الطريقة بالتفصيل.

طريقة حذف سجل البحث في تويتر عبر الويب:

إذا كنت تستخدم جهازالحاسوب، يمكنك أن تتبّع الخطوات التّالية لمسح سجلّ البحث الخاص بك في تويتر، مع العلم أن الطريقة مُتشابهة في باقي الأجهزة الأندرويد (Android) والآيفون (IOS):

  1. قُم باختيار متصفّح الإنترنت الذي تريده، ثُم اذهب إلى الموقع الإلكتروني الخاص بتويتر (Twitter)، من خلال الرابط التالي: www.twitter.com.

  2. سيتم الانتقال إلى صفحة موقع تويتر الرئيسية، عندها قُم بتسجيل الدّخول إلى حسابك، عن طريق إدخال المعلومات اللازمة لذلك، ثُم النقر على خيار التسجيل (Log In)، سيتم عندها فتح الحساب الخاصّ بك وستظهر صفحة آخر الأخبار (Home).

  3. قُم بالنقر على الصندوق الخاص بعمليات بحث تويتر (Search twitter)، ستظهر لك قائمة بالكلمات التي قُمت بالبحث عنها سابقًا.

  4. قُم بحذف الكلمات التي تُريدها من خلال النقر على زرّ الـ (×)، الموجود بجانب كل كلمة.

  5. إذا أردت حذف السجل بالكامل بإمكانك ذلك من خلال النقر على زرّ مسح الكل (Clear all)، الموجود في أعلى القائمة، عندها ستظهر لك نافذة صغيرة لتأكيد عملية المسح (Clear all recent searches?)، قُم بالنقر على خيار مسح (Clear) للتأكيد، أو إلغاء (Cancel) في حال التراجع عن عملية المسح.


طريقة حفظ عملية بحث في تويتر عبر الويب:

يُمكن أن تقوم بحفظ عمليات البحث التي تقوم بها في تويتر في قائمة (Saved Searches)، وهذه الميّزة مُتاحة فقط من خلال الويب، أي أنه لا يُمكن القيام بها عن طريق الهواتف المحمولة، لحفظ عملية بحث في تويتر عبر الويب، اتبع الخطوات التالية:

  1. قُم بتنفيذ الخُطوات الثلاثة الأولى من الجزء السابق، ثُمّ قُم بكتابة الكلمة أو اسم الحساب الذي تُريد البحث عنه في صندوق البحث.

  2. انقر على زرّ الإدخال (Enter).

  3. ستظهر ثلاثة نقاط أفقية بجانب صندوق بحث تويتر، قُم بالضغط عليها، ستظهر لك قائمة تحتوي على ثلاثة خيارات، كما في الصورة أدناه:

4. انقر فوق أمر حفظ (Save search)، في المرّة القادمة التي تنقر فيها على صندوق بحث تويتر، ستظهر لك قائمة تحتوي على عمليات البحث المحفوظة (Saved Searches).


مُلاحظة: يُمكن الاحتفاظ بـ 25 عملية بحث للحساب الواحد في تويتر.

المصدر
How to save searchesHow to Save a Search on TwitterHow to Delete Saved Searches on Twitter [Quick Tips]
الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق