التقنيةانستقراممواقع التواصل الاجتماعي

حل مشكلة فشل تحميل قصة إنستقرام

اقرأ في هذا المقال
  • قصص إنستقرام
  • سبب فشل تحميل قصص إنستقرام
  • حلول فشل تحميل قصص إنستقرام
  • لماذا قصص إنستقرام الخاصة بي ضبابية؟
  • كيف أحذف قصة على إنستقرام لا تنشر؟

قصص إنستقرام:

 

أعطت القصص إنستقرام (Instagram) مظهرًا جديدًا وممتعاً منذ إطلاقها في عام 2017م، مع وجود أكثر من 500 مليون مستخدم نشط يوميًا ينشئون قصة واحدة على الأقل كل يوم، يزداد حجم حركة المرور على الموقع بشكل كبير كل يوم، إنّ قصص إنستقرام (Instagram Stories) ليست مفيدة للاستخدام الشخصي فحسب، بل هي أيضًا طريقة عصريّة للعلامات التجارية وأصحاب الأعمال للتواصل مع العملاء.

 

تُمثّل القصص الآن أكثر من ثلث المحتوى المدعوم من إنستقرام (Instagram) لذلك، إذا كنت ترغب في الوصول إلى المزيد من التواصل والمشاركة، فعليك استخدام قصص إنستقرام، وعلى الرغم من أن الميزة تم نقلها في الغالب من سناب شات (Snapchat)، إلّا أنّ إنستقرام (Instagram) قد دمجها بنجاح في نظامه الأساسي.

 

طريقة عملها بسيطة يمكنك التقاط مقطع فيديو أو صورة (أو سلسلة من مقاطع الفيديو أو الصور) وإضافة تعليق وتضمين بعض الفلاتر ونشره، ستبقى قصصك مباشرة لمدة 24 ساعة، ثم تختفي تلقائيًا ويتم حفظها في أرشيفك.

 

يتمتّع مُعظم المستخدمين بتجربة سلسة باستخدام قصص إنستقرام (Instagram Stories)، لقد كان الكثير مبدعًا جدًا معها. ومع ذلك، أبلغ بعض المستخدمين عن مشاكل مع القصص، على وجه التحديد  فشلها في تحميل مقاطع الفيديو أو الصور، مع رسالة نشر (Posting) أو فشل التحميل (Upload Failed).

 

في هذه المقالة، سنعرض عدّة طرق مختلفة لحل هذا الموقف وإعادة عمل قصصك بشكل مثالي.

 

سبب فشل تحميل قصص إنستقرام:

 

هناك العديد من الأسباب المحتملة التي قد تؤدي إلى عدم تحميل قصة إنستقرام (Instagram Story) الخاصة بك على خوادم إنستقرام بنجاح، إنّ مجموعة برامج الأجهزة التي تعمل على نطاق عالمي والتي تجعل تطبيقًا/ موقعًا معقدة بشكل مذهل. فيما يلي بعض الأسباب الشائعة لعدم تحميل قصص إنستقرام:

 

خلل في برنامج الخادم:

 

يتم تحديث إنستقرام (Instagram) بشكل مُستمر، مع تطبيق تصحيحات وإصلاحات جديدة عمليًا بشكل يومي. بشكل عام، يتم اختبار مثل هذه الإصلاحات العاجلة جيدًا على مجموعة من الأجهزة المتوازية التي تعمل على نوع من إنستقرام الزائف، إذا لم يؤدِّ تغيير البرنامج إلى كسر موقع الويب الافتراضي، فمن المُحتمل أن يكون تطبيقه على الموقع الرئيسي آمنًا، عادةً ما يكون هذا رهانًا آمنًا، ولكن هناك أوقات لا يؤتي فيها الرهان الآمن ثماره، ويصطدم بخوادم الإنتاج.

 

خلل في برنامج التطبيق:

 

ما يعتقده المستخدمون باسم إنستقرام (Instagram) هو التطبيق الذي يقومون بتشغيله على هواتفهم الذكية أو أجهزة الكمبيوتر اللوحي. هذا التطبيق، على الرغم من كونه جزءًا أساسيًا من بنية إنستقرام، إلّا أنّه لا يؤدّي سوى جزء صغير من عمل النظام بأكمله، إنه برنامج أصغر وأبسط بكثير من الرمز الذي يربط الخوادم معًا ويحافظ على استمرار عمل التطبيقات.

 

يُعد البرنامج الذي يتم تشغيله على هاتفك، أكثر راحة في الاختبار من البرامج المتطورة على جانب الخادم، على الرغم من أنه يتم استخدامه من قبل عشرات الملايين من الأشخاص، ممّا يعني أنّ الكثير من الطُّرق المُحتملة التي قد يُحاول هؤلاء البشر العشوائيون القيام بها ببساطة لن يتم تمثيلها في عملية الاختبار، قد يؤدّي وجود خلل بسيط إلى موقف يفشل فيه تحميل القصص، لا سيما كنتيجة لبعض إجراءات المستخدم غير العادية.

 

مشاكل في الشبكة:

 

تعد الشبكة بين هاتفك الذكي وخوادم إنستقرام (Instagram) الموجودة في مكان ما في مركز بيانات سرّي على فيس بوك (Facebook) شبكة مُعقدة. بدءًا من هاتفك الذكي، يتم إرسال إشارات البيانات إلى أقرب برج خلوي، والذي هو نفسه مُتّصل بواسطة مرحل ميكروويف أو كابل مادي بمحور محلي، ومن هناك تنتقل الإشارة عبر بُنية الشبكة، يمتد أنبوب بيانات ضخم مسافات طويلة بين المدن قبل إعادة التحميل إلى مركز محلي آخر والانتقال إلى مركز بيانات فيس بوك (Facebook).

 

حيث إنه المكان الذي يأخذ فيه خادم إنستقرام الإشارة ويعالجها، ويحوّلها إلى مدخلات في قصصك. على الرغم من مدى تعقيد العملية، إلّا أنّها ليست سوى جزء من الثانية، هذه الشبكة موثوقة ولكنها مُعقّدة أيضًا. يمكن أن يتسبب انقطاع التيار في الموزع أو حدوث خلل في برنامج التوجيه في فصل أجزاء من النظام عن الاتصال ببقية الشبكة، وعادةً ما تكون هذه الاضطرابات قصيرة.

 

حلول فشل تحميل قصص إنستقرام:

 

لديك العديد من الحلول للمساعدة في حل إخفاقات تحميل قصصك في إنستقرام (Instagram) أو إدارتها، منها:

 

أعد المحاولة بعد قليل:

 

في معظم الأحيان، ستُحل المشكلة من تلقاء نفسها، ما عليك سوى التّحلّي بالصبر، قد تكون تعاني من اتصال شبكة ضعيف، والذي من المُحتمل أن يتم حلّه بواسطة مُزوّد الشبكة الخاص بك.

 

انظر ماذا يحدث:

 

سواء كان الأمر يتعلق بمشاكل الخادم أو مشكلات الشبكة أو الأخطاء أو فشل الأجهزة أو أيًا كان، ستظهر مشكلات من هذا القبيل في النظام ككُل. لا يحتفظ إنستقرام نفسه بسجل عام لحالته في الوقت الفعلي، لكن الآخرين يفعلون ذلك. أحد المواقع الجيدة التي يجب التحقق منها هو (downdetector.com)، الذي يحتوي على صفحات للعديد من المواقع الشهيرة، وليس إنستقرام فقط.

 

يمكنك التحقق من حالة إنستقرام، وكذلك قراءة التعليقات من مُستخدمي إنستقرام (Instagram) الآخرين، رُبّما يجعلك هذا تشعر بتحسُّن لمعرفة أنّك لست الوحيد الذي يُعاني من مثل هذه المشاكل.

 

أعد تشغيل اتصال الإنترنت الخاص بك:

 

نظرًا لأنّ تحميل قصص إنستقرام (Instagram Stories) يعتمد على شبكة البيانات، فإنّه من المُمكن أن يكون الخلل فيها، يُمكنك إعادة تشغيل شبكة البيانات أو التغيير من شبكة (4G) الخلوية إلى شبكة (WiFi) أو العكس، سيرى إنستقرام التغيير ويعيد محاولة الاتصال، إذا كانت المشكلة تتعلق بالنطاق الترددي أو حركة مرور الشبكة، فيجب أن يكون الطريق الآن واضحًا للتحميل.

 

أعد تشغيل إنستقرام:

 

تؤدي إعادة تشغيل التطبيقات على نظامي أندرويد (Android) أو آيفون (iOS) إلى تحديث الملفات المؤقتة واستخدام الذاكرة لهذا التطبيق، هذا يُمكن أن يكون كافيًا لجعله يعمل مرّة أخرى، ستقوم مُعظم التطبيقات بتنظيم الذاكرة أو ذاكرة التخزين المؤقت ذاتيًا، ولكنّها في بعض الأحيان تتعطّل، إعادة التشغيل يمكن أن تجعلها تعمل مرّة أُخرى.

 

بالنسبة لأجهزة أندرويد (Android)، افتح درج التطبيقات الفعالة وابحث عن تطبيق إنستقرام (Instagram)، واضغط على X في الزاوية اليمنى العليا لإغلاق التطبيق، بالنسبة إلى آيفون (iPhone)، افتح التطبيقات الحديثة في نظام (iOS) واسحب لأعلى لإغلاق إنستقرام.

 

حدث التطبيق:

 

مثل جميع التطبيقات، يقوم إنستقرام (Instagram) عادةً بإجراء تحديثات منتظمة، إذا كانت هناك مشكلة معروفة من داخل التطبيق نفسه، فعادةً ما يصل التحديث بسرعة، يُعد تحديثه من خلال متجر أبل (App Store) أو متجر قوقل بلاي (Google Play Store)، الخطوة المنطقية التالية افتح متجر التطبيقات الخاص بك وابحث عن التحديثات المتاحة، قد يحتاج تطبيق إنستقرام إلى التحديث.

 

أعد تشغيل هاتفك:

 

كما هو الحال دائمًا، يُمكن أن يؤدّي إعادة التشغيل السريع إلى حل العديد من المشكلات، وقد تكون هذه أحدها، سيؤدّي إعادة التشغيل إلى إسقاط جميع الملفات المؤقتة والملفات المخزنة في الذاكرة وملفات التطبيقات المخزنة مؤقتًا، سيقوم الهاتف بإعادة تحميل كل شيء من النسخ المحفوظة والبدء من جديد، بمُجرّد إعادة تشغيل هاتفك، افتح الإنستقرام (Instagram)، وحاول نشر قصتك مرّة أخرى.

 

أعد تثبيت التطبيق:

 

إذا قمت بتبديل شبكات البيانات، وحاولت تحديث إنستقرام (Instagram)، وفحصت لمعرفة ما إذا كان الآخرون يواجهون نفس المشكلة، وجربت الحل البديل، وما زالت الأشياء لا تعمل كما ينبغي، فلديك خياران: يُمكنك الانتظار ومعرفة ما إذا كانت مشكلة في إنستقرام (Instagram)، أو يمكنك إعادة تثبيت التطبيق لمعرفة ما إذا كان ذلك سيؤدي إلى إصلاح أي شيء، إذا كان هناك تلف في ملفات التثبيت، فقد تؤدّي إعادة التثبيت إلى إصلاحه.

 

حدّد تطبيق الإنستقرام (Instagram) من بين التطبيقات الخاص بك واضغط باستمرار على الأيقونة، في أندرويد (Android)، اسحب الرمز إلى سلة المُهملات أعلى الشاشة، في نظام آيفون (iOS)، حدّد علامة (X) الصغيرة التي تظهر في الزاوية العلوية من الأيقونة. سيؤدي كلا الإجراءين إلى إزالة تطبيق الإنستقرام من هاتفك، بعدها انتقل إلى متجر التطبيقات الخاص بك وقم بتنزيل نسخة جديدة، سيتعيّن عليك تسجيل الدخول وإعادة إنشاء قصة إنستقرام (Instagram Story) لنشرها.

 

لماذا قصص إنستقرام الخاصة بي ضبابية؟

 

إذا لم تكن المشكلة بالضرورة أن قصة إنستقرام (Instagram Story) الخاصة بك لا تعمل، ولكن بدلاً من ذلك تظهر الصور أو مقاطع الفيديو ضبابية. من المُحتمل أن تكون هذه مشكلة في الكاميرا وليس التطبيق نفسه، ولكن إذا كنت متأكدًا من أنّه التطبيق، فيمكننا مُحاولة إعادة تشغيل التطبيق، إذا لم يفلح ذلك فقد تضطر إلى تحديث التطبيق.

 

إذا كنت تعتقد أنها الكاميرا نفسها، فحاول ترقية هاتفك أو تحقق من الكاميرا، في بعض الأحيان يُمكن أن يتشقق الجزء الداخلي من الكاميرا من إسقاط الهاتف، ولكن على الأرجح العدسة مُتّسخة، حاول التقاط صورة أخرى بعد تنظيفها. إذا لم ينجح أي من هذا، فقد تحتاج إلى إصلاحه.

 

كيف أحذف قصة على إنستقرام لا تنشر؟

 

يمكنك حذف قصة لا يتم نشرها بنفس الطريقة التي تحذف بها قصة إنستقرام (Instagram Story) التي يتم نشرها، انتقل إلى القصة التي تريد نشرها وحدد النقاط الثلاث في الركن الأيمن السفلي من الشاشة، سترى قائمة منسدلة، انقر فوق خيار حذف (Delete) وسيتخلص من هذا المنشور.

المصدر
Instagram Story Failed To Upload – How To FixHow to Fix Can’t Upload Video To Instagram Stories?Did your Instagram story upload fail? Here's what to do.How to Fix Instagram Story Not Posting

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى