التسويق عبر التواصل الاجتماعيالتقنية

فوائد الحسابات التجارية عبر التيلجرام

اقرأ في هذا المقال
  • يساعد الحساب التجاري على البحث عن عملائك على تيلجرام (Telegram)
  • علاقة الحسابات التجارية مع روابط الدردشة ورموز QR
  • مراسلة العملاء عبر الحسابات التجارية

يختلف استخدام تيلجرام (Telegram) للأعمال عن البريد الإلكتروني أو الرسائل القصيرة. تيلجرام (Telegram) هي شركة خاصة تتحكم في ما هو ممكن في التطبيق. يركز تيلجرام (Telegram) على توفير رسائل مجانية وسريعة وآمنة، ويتم إنشاء الميزات مع وضع هذه الأهداف في الاعتبار.

يساعد الحساب التجاري على البحث عن عملائك على تيلجرام (Telegram):

على الرغم من أن المستخدمين يشتركون في تيلجرام (Telegram) برقم هاتف، فإن المعرف الأساسي لكل مستخدم هو معرف تيلجرام (Telegram) الخاص بهم. ومع ذلك، لا يمرر تيلجرام (Telegram) رقم الهاتف أو المعرف من خلال واجهة برمجة تطبيقات تيلجرام (Telegram Bot API) إلى (CRM) الخاص بالرسائل. فقط الاسم.

 

هذا يعني أنه لا يمكن استيراد مستخدمي تيلجرام (Telegram) عبر (CSV) إلى (CRM) كجهات اتصال. للحصول على عملائك كجهات اتصال تيلجرام (Telegram)، سيتعين عليهم مراسلتك أولاً. وهذا قيد تستخدمه تيلجرام (Telegram) وحسابات أعمال تطبيقات المراسلة الأخرى لتقليل البريد العشوائي.

 

لحسن الحظ، هناك ميزات مصممة لجعل العملاء يرسلون العلامة التجارية أولاً. يمكن إرسال روابط الدردشة ورموز QR إلى العملاء الحاليين للربط بعلامة تجارية على (Telegram). على الرغم من أن مستخدمي تيلجرام (Telegram) الأكثر ولاءً سيجدونه على الأرجح من خلال البحث داخل التطبيق.

 

 

علاقة الحسابات التجارية مع روابط الدردشة ورموز QR:

 

عندما ينقر شخص ما على رابط الدردشة أو يمسح رمز الاستجابة السريعة، سيتم نقله مباشرة إلى الدردشة مع علامتك التجارية. يأتي كل برنامج (Telegram Bot) مع رابط دردشة باستخدام تنسيق (t.me/username.) لذلك من المهم أن يعكس اسم مستخدم الروبوت علامتك التجارية.

 

تعمل روابط الدردشة بشكل جيد على مواقع الويب أو ملفات تعريف الوسائط الاجتماعية أو حتى في رسائل البريد الإلكتروني المرسلة إلى العملاء. للإلهام، تحقق من صفحة الاتصال الخاصة بنا. على الرغم من وجود قيود، فإن روابط t.me تعمل بشكل جيد فقط عندما يتم تثبيت تطبيق تيلجرام (Telegram) على الجهاز.

 

سيتم توجيه مستخدمي الهاتف المحمول لتنزيل تطبيق (Telegram) إذا ضغطوا على الرابط. إذا ضغطوا على الرابط الموجود على سطح المكتب، فسيتم نقل المستخدمين إلى صفحة يمكنهم من خلالها فتح تيلجرام (Telegram Web)، ولكن هذا لا يعمل إلا عندما يكون المستخدمون قد زاروا الصفحة مسبقًا.

مثل رموز (Facebook Messenger)، تعد رموز QR خيارًا آخر لتوجيه حركة المرور إلى حسابك. على عكس الروابط، يمكن استخدامها في مواقع غير متصلة بالإنترنت مثل المتاجر الفعلية. مثل روابط الدردشة، ستعمل رموز QR فقط مع التطبيق المثبت، لذا أضف شعار (Telegram) أعلى رمز الاستجابة السريعة.

 

على الرغم من أن (Telegram) لا يوفر رموز QR خارج الصندوق، إلا أنه يمكن صنعها باستخدام أي منشئ رمز QR باستخدام رابط t.me. بدلاً من ذلك، يمكننا إنشاء رمز QR لك إذا قمت بتوصيل (Telegram Bot) بمنصة رسائل الأعمال الخاصة بنا.

 

مميزات الحسابات التجارية والبحث داخل تطبيق تليجرام:

 

من تطبيقات الحسابات التجارية تمكننا من البحث داخل التطبيق، وذلك على عكس حسابات الأعمال الأخرى لتطبيق المراسلة، لا تحتاج إلى برنامج (Telegram bot) معتمد للمستخدمين للبحث عن علامتك التجارية داخل التطبيق. بمجرد إنشاء الروبوت الخاص بك، يجب أن يتمكن أي مستخدم من البحث في تيلجرام (Telegram) والعثور عليه وإرسال رسالة.

 

على الرغم من أن البحث داخل التطبيق قد لا يؤدي إلى الجزء الأكبر من حركة المرور الخاصة بك، إلا أن هذه هي الطريقة الأكثر احتمالاً التي سيجد بها مستخدمو تيلجرام (Telegram) المتشددين علامتك التجارية. الآن بعد أن عرفت كل شيء عن اكتساب العملاء كجهات اتصال تيلجرام (Telegram)، دعنا نستكشف المراسلة معهم.

مراسلة العملاء عبر الحسابات التجارية:

يعد إرسال الرسائل إلى العملاء على تيلجرام (Telegram) أمرًا سهلاً نسبيًا. على الرغم من أن حسابات الأعمال الأخرى لتطبيق المراسلة تضع حدودًا عندما يمكنك إرسال الرسائل وما يمكنك إرساله، فإن تيلجرام (Telegram) لا تضع أي قيود من هذا القبيل على العلامات التجارية.

المراسلة 1: 1

 

نظرًا لأن تيلجرام (Telegram) لا يحتوي على نافذة مراسلة مثل تطبيقات المراسلة الأخرى، يمكنك مراسلة العملاء في أي وقت بعد أن يصبحوا جهة اتصال. الأشياء الأساسية التي يجب معرفتها حول مراسلة العملاء على تيلجرام (Telegram) تتعلق بإيصالات الإرسال / القراءة.

 

نظرًا لأن تيلجرام (Telegram) يوفر حالة الإرسال والتسليم والقراءة على الحسابات الشخصية، فمن المتوقع أن تتمتع حسابات تيلجرام (Telegram) التجارية بنفس الوظيفة.

 

ومع ذلك، لا توفر تيلجرام (Telegram) تحديثات حالة الرسائل عبر (Telegram Bot API). هذا يعني  أيًا كانت منصة رسائل الأعمال التي تقوم بتوصيل (Telegram Bot) بها، فلن تتمكن من إظهار ما إذا كانت جهة اتصال تيلجرام (Telegram) قد قرأت رسالتك. 

 

هناك مشكلة إضافية يجب أن تعرفها. عندما يرسل مستخدم تيلجرام (Telegram) رسالة إلى (Telegram Bot)، سيتم وضع علامة على كل رسالة يرسلها كمقروءة تلقائيًا. لذلك قد يعطي انطباعًا بأنك قد قرأت الرسالة ولكنك لم ترد عليها.

 

بث الرسائل:

 

مثل المراسلة 1: 1 ، لا تضع تيلجرام (Telegram) أي قيود على البث. يمكنك إرسال وسائط غنية مثل الصور ومقاطع الفيديو والملفات والنص إلى عدد غير محدود من جهات الاتصال. لكن تذكر أنك ستحتاج إلى حثهم على إرسال رسائل إليك أولاً ليصبحوا جهات اتصال.

ضع في اعتبارك أنه يمكن لجهات الاتصال حظر برنامج التتبع الخاص بك إذا لم يعجبهم ما ترسله إليهم. بمجرد أن يقوموا بحظرك، لا يمكنك فعل أي شيء. حتى إذا حاولت إرسال رسالة جديدة إليهم، فستتلقى إشعارًا يفيد بأنه محظور: تم حظر الروبوت من قبل المستخدم.

 

أخيرًا وليس آخرًا، تمامًا مثل المراسلة 1: 1، ستحتاج إلى توصيل الروبوت الخاص بك بمنصة مراسلة للأعمال لإرسال بث. لذا تأكد من أن البرنامج الذي اخترته به إمكانيات بث.

 

المراسلة الجماعية:

 

أصبحت المراسلة الجماعية مهمة لبعض حالات استخدام الأعمال مثل المبيعات. وسيسعدك معرفة أنه يمكن إضافة روبوتات تيليجرام (Telegram) إلى الدردشات الجماعية.

 

من خلال إضافة روبوت تيليجرام (Telegram) إلى الدردشة الجماعية، ستتمكن من تسجيل محفوظات الدردشة الجماعية في CRM للمراسلة الذي تقوم بتوصيل (Telegram Bot) به. على الرغم من أننا لم نقم بتمكين الدردشات الجماعية على نظامنا الأساسي حتى الآن، يمكنك مساعدتنا في القيام بذلك عن طريق التصويت على طلب الميزة.

المصدر
Telegram Business: The Ultimate Guide (Nov 2020)How to Create a Telegram Channel for Business: The Ultimate Guide.Analytics and Statistics for Any Telegram Channel or ChatScheduled Messages, Reminders, Custom Cloud Themes and More Privacy

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى