التقنيةسيجنال Signalمواقع التواصل الاجتماعي

كيفية إرسال الصور ومقاطع الفيديو في تطبيق Signal

اقرأ في هذا المقال
  • كيفية إرسال الصور ومقاطع الفيديو كملفات في تطبيق Signal
  • كيفية إرسال الصور ومقاطع الفيديو المختفية على تطبيق Signal
  • كيفية إرسال مقاطع فيديو كبيرة على تطبيق Signal باستخدام ضاغط الفيديو
  • كيفية إرسال مقاطع فيديو إلى جهة اتصال Signal على جهاز كمبيوتر شخصي
  • أسباب فشل إرسال الفيديو في تطبيق Signal
  • الأسئلة الشائعة عن إرسال مقاطع الفيديو والصور في تطبيق Signal

لدى “Signal” ملايين المستخدمين النشطين في جميع أنحاء العالم الذين يرغبون في التواصل مجاناً كل يوم، حيث يقدم تطبيق “Signal” للمستخدمين إرسال واستقبال رسائل عالية الدقة إلى جانب مكالمات الصوت أو الفيديو عالية الدقة مباشرة إلى جهازك الإلكتروني، وكما يمتلك تطبيق المراسلة “Signal” تقنية خصوصية وأمان متقدمة بحيث يمكن للمستخدمين استخدام التطبيق بأمان.

 

كيفية إرسال الصور ومقاطع الفيديو كملفات في تطبيق Signal:

 

يُعد إرسال الصور ومقاطع الفيديو كمستند هو أفضل طريقة لإرسال الصور بأعلى جودة، وخيار المستند في “Signal” ليس فقط لإرسال ملفات ومستندات “PDF“، كما يمكنك إرسال الصور ومقاطع الفيديو في “Signal” بالجودة الأصلية عن طريق إرسالها كملفات مستندات.

 

  • افتح دردشة أو دردشة جماعية في تطبيق “Signal”.

 

  • اضغط على أيقونة “+” في أسفل الحافة اليسرى.

 

  • حدد خيار “ملف”.

 

  • من القائمة المنبثقة، حدد “مكتبة الصور”.

 

  • اختر الصور ومقاطع الفيديو الخاصة بك من ألبوم الكاميرا وأرسلها.

 

عند إرسال الصور ومقاطع الفيديو كمستندات ملفات في “Signal”، سيتم إرسالها مثل الصور “image” أو مقاطع الفيديو العادية، لكن في الواقع لا يتم ضغطها أو تحويلها إلى جودة منخفضة، حيث سيتمكن جهاز الاستقبال من الحصول على الصور بجودة عالية، وعند إرسال صور عادية بدلاً من الملفات، سيقلل تطبيق “Signal” جودة الصورة ودقتها وحجم الملف.

 

وإذا كانت لديك صور محفوظة في تطبيق الملفات، فيمكنك أيضاً اختيارها وإرسالها باستخدام “Signal” كما يمكنك بالتالي إرسال الصور ومقاطع الفيديو في “Signal” دون أن تفقد جودتها الأصلية وحجم الملف كما أيضاً سيؤدي إرسال الصور كملفات إلى الاحتفاظ بجميع البيانات الوصفية وملفات تعريف الألوان كما هي.

 

ملاحظة: “PDF” هي اختصار لـ “Portable Document Format”.

 

كيفية إرسال الصور ومقاطع الفيديو المختفية على تطبيق Signal:

 

يتضمن تطبيق “Signal” على ميزة منفصلة توفر لك إرسال الصور ومقاطع الفيديو المختفية إلى أي شخص على التطبيق، كما يمكن أن يكون هذا في أي محادثة أو مجموعة، حتى إذا لم يتم تفعيل ميزة “الرسائل المختفية”.

 

  • لاستعمال هذه الميزة، انتقل إلى محادثة في “Signal” وانقر على زر “+”، حيث في “Android”، ستجده على الجزء الأيمن من شريط الأدوات “Toolbar”.

 

  • يمكنك استخدام الكاميرا لالتقاط صورة، أو يمكنك اختيار واحدة من المكتبة.

 

  • اضغط على أيقونة اللانهاية من الزاوية اليسرى السفلية.

 

  • سيتحول هذا إلى رمز “1X”، وهذا يدل على أنّه لا يمكن إظهار الصورة أو مقطع الفيديو إلّا مرة واحدة، ويمكنك فقط إرسال قطعة وسائط واحدة في هذا الوضع .

 

  • اضغط على زر الإرسال.

 

  • ستظهر الوسائط في الدردشة بدون معاينة، حيث يمكن للمستلم النقر فوق الوسائط لعرضها وبمجرد إغلاقها ستختفي وسائل الإعلام إلى الأبد.

 

كيفية إرسال مقاطع فيديو كبيرة على تطبيق Signal باستخدام ضاغط الفيديو:

 

يمكنك تقليل حجم ملف الفيديو بسهولة باستخدام أداة ضغط الفيديو عبر الإنترنت، كما لا يلزم تنزيل أي برنامج، وذلك بضغط ملفات الفيديو الكبيرة بسرعة في ثوانٍ وحفظها مباشرة على هاتفك، وبمجرد أن يصبح الفيديو المضغوط في ألبوم الكاميرا، سيتمكن مستخدمو “Signal” من إرسال مقاطع فيديو كبيرة بنجاح على “Signal” دون تجاوز حد حجم الملف.

 

كيفية إرسال مقاطع فيديو إلى جهة اتصال Signal على جهاز كمبيوتر شخصي:

 

  • افتح تطبيق “Signal”، كما إنّه رمز أزرق بداخله فقاعة كلامية بيضاء، حيث إذا كنت تستخدم “Windows” فستجده عادةً في قائمة “Windows“، وأمّا إذا كنت تستخدم جهاز “Mac” فانقر عليه نقراً مزدوجاً في مجلد التطبيقات، وتأكد من ربط جهازك المحمول بتطبيق سطح المكتب قبل المتابعة.

 

  • انقر فوق جهة اتصال لفتح محادثة، حيث تظهر جهات الاتصال الخاصة بك على طول الجانب الأيسر من الشاشة.

 

  • انقر فوق مشبك الورق، حيث ستجده في أسفل الشاشة، كما ستظهر نافذة متصفح الملفات.

 

  • حدد الفيديو الذي تريد إرفاقه، وللقيام بذلك انتقل إلى المجلد الذي يحتوي على الفيديو وانقر على الفيديو، وبعد ذلك انقر فوق فتح، كما ستظهر معاينة الفيديو بعد ذلك في نافذة الدردشة.

 

  • اكتب رسالة، حيث يمكنك كتابته في المربع الموجود أسفل الشاشة.

 

  • اضغط على “Enter” أو “Return” من لوحة المفاتيح، حيث سيتم الآن تحميل الفيديو وتسليمه إلى المستلم المحدد.

 

أسباب فشل إرسال الفيديو في تطبيق Signal:

  • اتصال الإنترنت، تحقق من تشغيل اتصال الإنترنت بهاتفك.

 

  • قطع اتصال “Wi-fi”، حيث يعمل تطبيق “Signal” على حظر ربط الإنترنت بهاتفك، وليس شبكة “Wi-Fi”.

 

  • المرفقات الأكبر حجماً، حيث يجب التأكد من ضغط جميع المرفقات الأكبر حجماً.

 

  • تمكين الأذونات، لذلك أعد تمكين الأذونات في إعدادات هاتفك.

 

الأسئلة الشائعة عن إرسال مقاطع الفيديو والصور في تطبيق Signal:

 

أولاً: هل يمكنك إرسال مقاطع فيديو على تطبيق Signal؟

 

يعاني العديد من المستخدمين الذين يتحولون من تطبيقات المراسلة الأخرى من معرفة كيفية إرسال مقاطع الفيديو على “Signal” إلى المستخدمين الآخرين، ومع ذلك يمكن للمستخدمين إرسال مقاطع فيديو حالية قاموا بتسجيلها مسبقاً على تطبيق كاميرا الهاتف الخاص بهم، وما عليك سوى استخدام تطبيق الكاميرا لتسجيل مقطع فيديو، وبعد ذلك إرسال تسجيل الفيديو كمرفق.

 

ثانياً: هل يمكن لتطبيق “Signal” تسجيل الفيديو لإرساله؟

 

لا يسمح تطبيق المراسلة” Signal” للمستخدمين بتسجيل محتوى الفيديو لإرساله مباشرة على تطبيقاتهم.

 

ثالثاً: هل يوجد حد لحجم فيديو “Signal”؟

 

هناك حد لحجم فيديو “Signal”، حيث يصل الحد الأقصى لحجم تطبيق “Signal” حوالي “300 كيلوبايت” للإرسال من خلال رسائل الوسائط المتعددة، كما يمكنك العثور على هذه المعلومات في الرسالة من الإعدادات، أمّا إذا تجاوز مقطع الفيديو الخاص بك حد حجم تطبيق “Signal”، فستحتاج إلى ضغط ملفات الفيديو قبل الإرسال، حيث يُعد استخدام ضاغط الفيديو عبر الإنترنت أسهل طريقة للتغلب على استكشاف الأخطاء وإصلاحها عند استخدام تطبيق المراسلة.

 

رابعاً: أين يحفظ Signal الصور؟

 

يسمح “Signal” للمستخدمين بالتقاط الصور داخل التطبيق، لذلك ليست هناك حاجة للوصول إلى ألبوم الكاميرا الخاص بجهاز الهاتف الذكي، حيث عندما يلتقط المستخدمون صورة باستخدام كاميرا تطبيق “Signal”، وبعد ذلك يرسلونها مباشرة فإنّهم يمنحون “Signal” الإذن للاحتفاظ بصورهم ومعلوماتهم الشخصية في قاعدة بياناتهم المشفرة، كما لا تترك البيانات الدردشة أبداً ما لم يحفظ المستخدمون محتوى الوسائط باستخدام زر الحفظ، حيث يستخدم “Signal” أماناً عالياً وتشفيراً شاملاً لتوفير رسائل خاصة آمنة ومكالمات عبر الإنترنت، كما سيتم عرض الصور من قبل نفسك والمستلمين المعنيين فقط.

 

خامساً: ما هي ميزة العرض للصور والفيديو مرة واحدة على “Signal”؟

 

يقدم تطبيق “Signal” ميزة رائعة لأولئك المستخدمين الذين لا يريدون أن يتمكن المستلم من مشاهدة الفيديو أو الصورة المرسلة أكثر من مرة، حيث عند إرسال مقطع فيديو أو صورة عبر طريقة “العرض مرة واحدة”، فلن يتم تخزين محتوى الوسائط بشكل دائم في سجل المحادثة، كما يُطلق على هذا الشكل من الاتصال رسالة تختفي.

المصدر
How to Send Photos and Videos in Signal without Losing Original QualityHow to Send Disappearing Messages in SignalHow to Send Large Videos on Signal App with Video Compressor How to Send Images to a Signal Contact on Android

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى