التقنيةهواتف ذكية

كيفية استخدام أيفون بأمان في فصل الشتاء والطقس البارد

اقرأ في هذا المقال
  • هل يمكن استعمال أيفون في ظروف جوية صعبة؟
  • ما هي درجة الحرارة التي يكون فيها أيفون أمن؟
  • كيفية استخدام أيفون في الشتاء
  • ماذا تفعل إذا تعرض جهاز أيفون الخاص بك للبلل

يصنع جهاز أيفون وأيبود رفقاء رائعين أثناء الأعمال المنزلية والرياضية والمغامرات الخارجية، بما في ذلك الظروف الثلجية والباردة. لذا، إذا كنت تحتاج إلى القيام بأي شيء مختلف لحماية هاتفك من الطقس، فتابع هذه الإرشادات.

هل يمكن استعمال أيفون في ظروف جوية صعبة؟

يمكن لجهاز أيفون الخاص بك أن ينجو من الطقس البارد إذا تعاملت معه بشكل صحيح. ويمكن استخدام أيفون الخاص بك أثناء التزلج على الجليد والتزلج، وتجريف الثلج، والمشي لمسافات طويلة في الشتاء، وما إلى ذلك. ومع ذلك يجب أن تكون على دراية كاملة بنطاقات درجات الحرارة الآمنة، وما يجب القيام به خارج هذه النطاقات، حتى لا يغلق أيفون أو أيبود الخاص بك تصبح درجة الحرارة باردة جدا.

ما هي درجة الحرارة التي يكون فيها أيفون أمن؟

32-95 درجة فهرنهايت (0–35 درجة مئوية) هي درجة الحرارة المحيطة التي توصي بها أبل للحفاظ على جهازك من البرودة الشديدة. ومع ذلك، فإن قول هذا أسهل بكثير من فعله عندما تكون في طقس شتوي وقد تتجه إلى درجات حرارة أقل بكثير من 32 فهرنهايت. ولحسن الحظ، هناك العديد من الأشياء التي يمكن القيام بها للحفاظ على هاتفك دافئًا وحمايته من السقوط إلى درجات حرارة شديدة الانخفاض قد تكون ضارة.

كيفية استخدام أيفون في الشتاء:

فيما يلي بعض النصائح حول ما يجب فعله إذا كنت في موقف سيواجه فيه جهازك المحمول صعوبة في البقاء دافئًا.

1- وضعة في حافظة سميكة:

غالبًا ما تكون الأيام الثلجية رطبة، خاصةً إذا كان الثلج يذوب على جسمك أو إذا كنت تتعرق وأنت تتحرك كثيرًا. ويعد إسقاط هاتفك في الثلج سببًا آخر لاستخدام حافظة أيفون. فإذا فقدت أيفون الخاص بك، سواء في الثلج أم لا، فهناك عدة طرق يمكن من خلالها تحديد موقعه، لكن بعضها يتضمن طرقًا يجب أن تكون قد اتخذتها قبل أن تفقده. التأكد من معرفة كيفية العثور على أيفون المفقود قبل الخروج.


يجب اختيار حافظة ضخمة أو متينة أو معزولة، وقد يحالفك الحظ في العثور على حافظة هاتف حراري. وسوف يكون أي شيء به واقي شاشة مفيدًا أيضًا، إذا كنت قلقًا بشأن إسقاط جهازك في الثلج. وفي طرز أيفون الحديثة، مثل سلسلة أيفون X و XS، تحتوي على مواد مقاومة للماء مضمنة فيها تحميها من كميات صغيرة من مياه الشتاء. لا تزال الحافظة الجيدة مهمة، ولكنها أقل أهمية لهذا الغرض مع هذه النماذج.

2- جعل أيفون قريبًا من جسمك:

من المرجح أن يكون جسمك هو أكثر الأشياء دفئًا من حولك عندما تكون في البرد، لذا من المهم التأكد من أن أيفون أو أيبود قريبًا من بشرتك قدر الإمكان للحفاظ على درجة حرارته مرتفعة. وهذا يعني أنه لا يجب عليك ارتدائه على شارة أو حمله في يدك لفترة طويلة. وبدلاً من ذلك، يمكن وضع أيفون / أيبود في الجيب الداخلي لسترتك أو حتى داخل ملابسك، بجوار جسمك مباشرةً.


هناك طريقة أخرى لتخزين جهاز أيفون الخاص بك أثناء التزلج أو القيام بنشاط آخر في الطقس البارد، وهي وضعه داخل حذاء الثلج الخاص بك، بحيث يكون مريحًا في الأسفل بقدر ما تستطيع. فإذا كانت حذائك تحتوي على أشرطة ضيقة، فيجب التأكد من أنها فائقة الأمان لمنع سقوط هاتفك. وأثناء قيامك بتوليد حرارة الجسم من خلال ممّارسة الرياضة، ستتمكن من إبقاء جهازك قريبًا من نطاق درجة الحرارة المثالي.

3- ترك أيفون مغطى حتى أثناء استخدامه:

إخراج أيفون من مكانه الدافئ وتعريضه للبرودة، والعكس، مرارًا وتكرارًا، ليس جيدًا له وسيؤدي إلى استنزاف البطارية بشكل أسرع. وسوف يتمدد هاتفك عندما يكون دافئًا ويتقلص عندما يكون باردًا. فإن ترك هاتفك في جيبك أو سترتك لا يعني أن عليك التوقف عن استخدامه في البرد. إذ يمكن استخدام العديد من الوظائف من خلال سماعات الرأس، مثل الاتصال بسيري والتحكم في تشغيل الموسيقى.


عند الحديث عن سماعات الرأس، يجب ألا تواجه أي مشاكل في استخدامها كما تفعل عادةً. وقد تفضل سماعات الرأس التي توضع فوق الأذن لأنها ستوفر القليل من الدفء الإضافي لأذنيك.

ماذا تفعل إذا تعرض جهاز أيفون الخاص بك للبلل:

تتعرض أجهزتنا أحيانًا للبلل. سواء سقطوا في كتلة ثلجية أو انسكب عليها مشروبًا في كوخ التزلج، ويمكن أن ينتهي بك الأمر مع جهاز أيفون أو أيبود تالف من الرطوبة في جزء من الثانية. إذا تعرض جهازك للبلل، فهذا ليس بالضرورة نهاية العالم. ومع ذلك، هناك بعض الخطوات التي يجب عليك اتخاذها للتأكد من عدم تعرضها للتلف.

  1. إزالة الغلاف.

  2. هز الماء قدر الإمكان.

  3. مسح أيفون وإزالة جميع المياه المرئية.

  4. إزالة بطاقة (SIM).

  5. تركه في مكان دافئ.

المصدر
How to Safely Use an iPhone in the Snow and ColdKeeping iPhone, iPad, and iPod touch within acceptable operating temperaturesiPhone Tips for Cold WeatherHow To Winterproof Your Phone

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى