التقنيةفيس بوكمواقع التواصل الاجتماعي

كيف أعرف أنه تم حظري من فيسبوك

اقرأ في هذا المقال
  • كيف تعرف أنه تمّ حظر أو تعطيل حسابك على الفيس بوك من قبل إدارة فيسبوك؟
  • أسباب حظر الحساب من الفيس بوك.
  • أنواع الحظر من موقع الفيس بوك.
  • مُدّة حظر حساب الفيس بوك.
  • طريقة تجنّب حظر الحساب من فيس بوك
  • طريقة فك حظر الحساب

يكثر استخدام مُصطلح الحظر (Block) عند مُستخدمي مواقع التّواصل الاجتماعي (Social media)، منها الفيس بوك (Facebook)، فقد يقوم مُستخدم فيس بوك بحظر حساب مُستخدم آخر لأيّ سبب كان. وبإمكان أيّ منّا القيام بعملّية الحظر وفك الحظر (Unblock)، لكن يتمّ في بعض الأحيان حظر حساب أحد مُستخدمي فيس بوك من قِبل شركة الفيس بوك نفسها، فما هو هذا النوع من الحظر؟ وما الأسباب التي تدفع شركة الفيس بوك لحظر حساب أحد مُستخدميها؟

كيف تعرف أنه تم حظر أو تعطيل حسابك على الفيس بوك من قبل إدارة فيسبوك؟

في حالة تمّ حظر أو تعطيل حسابك على الفيس بوك من قبل إدارة فيسبوك، ستظهر لك رسالة عندما تحاول أن تقوم بتسجيل الدّخول إلى حسابك تخبرك بأنه تمّ حظر حسابك، لكن إذا لم تظهر لك رسالة التّبليغ هذه، فربّما تكون لديك مشكلة أُخرى في تسجيل الدّخول إلى حسابك.

أسباب حظر الحساب من الفيس بوك:

ترجع أسباب حظر حساب الفيس بوك من قِبل الشركة نفسها إلى المُستخدم نفسه، في حال قيامه بأفعال خاطئة واستخدام مميّزات وخواص الفيس بوك بشكل سيّء، دعنا نتعرّف الآن على بعض من هذه الأسباب الكثيرة التي تدفع شركة الفيس بوك إلى القيام بحظر حساب أحد مُستخدميها من الموقع:

  • نشر مُحتوى ينتهك ويخالف شروط موقع الفيس بوك وسياساته.

  • إذا قام مُستخدم الفيس بوك بإنشاء حساب وهمي واستخدام اسم مُزيّف.

  • في حال قام الكثير من الأشخاص بإرسال إبلاغات عن الحساب بأنّه مُزعج أو سيّء.

  • الاستمرار في اتّباع سلوك غير مسموح به على فيس بوك عن طريق انتهاك معايير المُجتمع.

  • القيام بالنّشر بشكل سريع جدًّا على صفحات فيس بوك.

  • التّواصل مع أشخاص بهدف المُضايقة أو الإعلانات أو التّسويق لشيء معيّن، أو سلوك آخر غير مرغوب به.

  • إذا قام مُستخدم الفيس بوك بانتحال صفة شخص آخر.

  • القيام بنشر مواد محميّة بحقوق نشر.

  • إذا كان الحساب يُشكّل خطر على أحد مستخدمي الفيس بوك.

  • إذا أحدث إزعاج أو قام بإرسال كلام فيه إساءة للأخلاق.

أنواع الحظر من موقع الفيس بوك:

  1. الحظر على التّعليقات (Comments): بسبب القيام بإرسال تعليق مُتشابه، أو مُكرّر بشكلٍ كبيرٍ.

  2. الحظر على الإعجابات (Likes): في حالة تكرار إرسال الإعجابات لأكثر من 10 إعجابات، في أقلّ من 30 ثانية.

  3. الحظر على طلبات الصّداقة (Friend requests): وذلك بسبب القيام بإرسال عدد كبير من طلبات الصداقة في فترة قصيرة ولأشخاص عشوائيين؛ هذا يجعل الفيس بوك يشكّ في أمر هذا الحساب ويقوم بحظره من طلب الصداقة.

  4. حظر الرّسائل (Messages): إذا قام بإرسال الكثير من الرّسائل المُزعجة لمُستخدمي فيس بوك آخرين ووصله تنبيه على ذلك، ثمّ قام بإعادة الخطأ مرّة أخرى.

  5. حظر الحساب بشكل كُلّي: في حالة تكرار الحظر للحساب الواحد على الفيس بوك ولم يقم بتغيير سلوكه، سيتم تعطيل الحساب ولن يتمكّن من الدخول إليه.

مدة حظر حساب الفيس بوك:

تكون مُدّة حظر حساب الفيس بوك في البداية يومان أي 48 ساعة، لكن إذا قام مُستخد الحساب بتكرار الخطأ مرّة أخرى يقوم الفيس بوك بحظر الحساب مرّة أخرى لمدّة أسبوع. وإذا تكرر مرّة أخرى يقوم بحظر الحساب لمُدّة أسبوعين ثُمّ شهراً كاملاً، أمّا إذا تكرر الخطأ مرة خامسة فهذه المرّة لا يوجد تحذير، عندها سيقوم موقع الفيس بوك مباشرةً بحظر الحساب نهائيّاً وبدون رجعة.

طريقة تجنب حظر الحساب من فيس بوك:

سنُقدّم لك بعض النّصائح لتتجنّب حظر حساب الفيس بوك الخاص بك من قِبل شركة الفيس بوك:

  1. في حالة كنت تريد إرسال طلبات صداقة وإضافة الأصدقاء إلى قائمة أصدقائك، انتبه أن لا يزيد عدد الطلبات التي ترسلها عن عشرة طلبات خلال اليوم الواحد (24 ساعة)؛ لتتجنّب الشّك وحتّى لا تثير انتباه الموقع لك بالذات في حالة رفض أحدهم لتلك الطلبات.

  2. في حالة كنت تريد إبداء الإعجابات والتّعليقات على المنشورات، يجب عليك أن تتروّى قليلاً بين كلّ تسجيل إعجاب والآخر وبين كلّ تعليق والآخر؛ حتّى لا تشك إدارة موقع الفيس بوك بأنّك تقوم بتسجيل الإعجاب وإرسال التّعليقات، دون النّظر أو مشاهدة المحتوى الذي تقوم بتسجيل الإعجاب والتّعليق عليه، فلا ضرر من التروّي قليلاً.

طريقة فك حظر الحساب:

عندما يقوم موقع الفيس بوك بحظر حسابك كما قلنا مسبقاً، فإنّه يقوم بالحظر لمُدّة زمنيّة مُحدّدة، فلذلك كلّ ما عليك فعله هو الدّخول إلى السّاعة الموجودة بجهازك وتعديل التّاريخ من اليوم إلى التّاريخ الذي سوف يتمّ فك الحظر فيه، لتجد أن الحظر قد تمّ فكه مباشرةً.

بواسطة
My personal Facebook account is disabled.15 Reasons Your Facebook Account May be Suspended / Disabled / BannedHow to recover disabled Facebook Account without stressing yourself

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى