التقنيةفيس بوكمواقع التواصل الاجتماعي

كيف أعرف من قام بحظري على فيس بوك

اقرأ في هذا المقال
  • طريقة معرفة من قام بحظرك على فيس بوك في حال وجود رسائل مشتركة.
  • طريقة معرفة من قام بحظرك على فيس بوك في حال عدم وجود رسائل مشتركة.

تتشابه نتائج عمليّتي الحظر (Block) وتعطيل الحساب (deactivate account)، عند الأصدقاء على فيس بوك (Facebook). ولكن التّمييز بينهما ومعرفة إن قام أحد الأشخاص بحظرك أمر سهل نسبيًّا. وسنتحدّث في مقالنا هذا عن طريقة تحدّد من خلالها ما إذا قام أحد الأشخاص بحظرك على فيس بوك، أم أنّه قام بـِ حذف (Delete account) أو تعطيل حسابه فقط.

طريقة معرفة من قام بحظرك على فيس بوك في حال وجود رسائل مشتركة:

إذا كان لديك شكّ حول حساب أحد الأصدقاء في فيس بوك، إن تمّ تعطيله أو أنّ صاحبه قام بحظرك ولا تستطيع التّحديد، قُم باتّباع الخطوات التّاليه لتقطع الشّك باليقين:

  1. قُم باختيار متصفّح الإنترنت الذي تريده، سواء (Google chrome) أو (Firefox) أو غيرها.

  2. اذهب إلى موقع الفيس بوك الإلكتروني، وهو: www.facebook.com.

  3. سيتم الانتقال إلى صفحة الدّخول الخاصّة بـِ فيس بوك، عندها قُم بتسجيل الدّخول إلى حسابك عن طريق إدخال عنوان البريد الإلكتروني (E-mail)، أو رقم الهاتف الذي استخدمته أثناء إنشاء الحساب الخاصّ بك وأدخل كلمة المرور (Password) أيضًا، التي تمّ التّسجيل من خلالها إلى فيس بوك لحماية الحساب في الخانة الخاصة بها.

  4. قُم بالضغط على خيار الدّخول (Log In)، سيتم عندها فتح الحساب الخاصّ بك وستظهر صفحة الحساب الرّئيسيّة في فيس بوك وهي آخر الأخبار (News Feed).

  5. من خلال صندوق البحث (Search) في أعلى الصّفحة الرّئيسيّة، قُم بالبحث عن اسم الشّخص الذي تعتقد أنه قام بحظرك، إذا لم تعثر عليه فهذا يعني احتمالين إمّا أنّه قام بتعطيل حسابه أو أنّه قام بحظرك.

  6. الآن إذا كان يوجد بينكم رسائل قُم بالحصول على الرّابط الخاص بحسابه على فيس بوك، وذلك من خلال:

    النّقر على أيقونة الماسنجر التي تظهر في أعلى صفحة الموقع، ستظهر لك قائمة بالرّسائل التي أجريتها، انقر على خيار عرض الكل في Messenger، ثُمّ ابدأ بالبحث عن المحادثة التي تخصّ الشخص المطلوب، قم بفتحها ثُمّ قُم بنسخ رابط هذه الصّفحة الذي يظهر في أعلى المُتصفّح بعد حذف الجزء (Messages/t/).

  7. الآن قُم بـِ تسجيل الخروج من حسابك، وافتح تبويب جديد في المُتصفّح وقُم بلصق الرّابط والذّهاب إليه.

  8. إذا ظهر لك الحساب والمعلومات المخصصة للعامّة فيه، فبذلك يكون هذا الشّخص قام بحظرك وحسابه لا يزال موجود وأنت فقط لا تستطيع الوصول إليه، أمّا إذا لم تصل إلى حسابه بعد لصق الرّابط بذلك يكون قد قام بحذف أو تعطيل حسابه فقط.

  9. في حال ظهرت لك معلومات الحساب العامّة، سيطلب منك موقع الفيس بوك أن تقوم بتسجيل الدّخول إلى الموقع لتصل إلى المعلومات التي تريدها بشكل أفضل، قُم بتسجيل الدّخول عندها لن يظهر لك المحتوى وستظهر صفحة تُبيّن أنّ هذا المحتوى غير متوفر الآن، كما في الصّورة:


وهذا يؤكّد لك أن الشّخص قام بحظرك.

طريقة معرفة من قام بحظرك على فيس بوك في حال عدم وجود رسائل مشتركة:

قُم بإجراء أوّل خمس خطوات من الجزء السّابق الخاصّ بمعرفة من قام بالحظر في حال تواجد الرّسائل، إذا لم تحصل على حساب الشّخص الذي تعتقد أنه قام بحظرك ولا توجد رسائل مُشتركة بينكم، قُم باتباع أحد الطّريقتين التّاليتين:

الطريقة الأولى:

يُمكنك الاستعانة بأحد أصدقائك الذين يمتلكون حساب على الفيس بوك، ليقوم هو بالبحث عن اسم حساب الشّخص الذي تعتقد أنه قام بحظرك، فإذا عثر عليه عندها يكون هذا الشّخص قام بحظرك وحسابه لا يزال موجد وأنت فقط لا تستطيع الوصول إليه، أمّا إذا لم يعثر على حسابه، بذلك يكون قد قام بحذف أو تعطيل حسابه فقط.

الطريقة الثانية:

  1. بعد أن تتأكّد من أنّك أجريت الخطوات الخمسة السّابقة في الجزء الخاص بوجود الرّسائل، قُم بالنّقر على اسم الحساب الخاصّ بك، عندها سيتمّ الانتقال إلى صفحتك الشّخصيّة في فيس بوك.

  2. قُم بالنّقر على زرّ الأصدقاء (Friends) الموجود أسفل اسم الحساب الخاص بك، ستنتقل إلى قائمة أصدقائك (Friends List).

  3. الآن قُم بالبحث عن اسم حساب الشّخص الذي تعتقد أنه قام بحظرك، من خلال صندوق البحث الخاص بالأصدقاء، لتسهيل عمليّة البحث خصوصًا إذا كان لديك عدد كبير من الأصدقاء، كما يظهر في الشّكل:



إذا وجدت حسابه وكان الاسم مكتوب بالّون الأسود وبدون صورة شخصيّة، هذا يعني أن الشّخص قام بتعطيل حسابه فقط، أمّا إذا لم تجد له اسم أبدًا بين قائمة أصدقائك، فهذا يعني أنه قام بحظرك.

بواسطة
Ways to Track Who Blocks You on FacebookHow Can I Find Out Who Blocked Me on Facebook?How to Find Out Who Has Blocked You on Facebook

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى