التقنيةفيس بوكمواقع التواصل الاجتماعي

مسح رسائل الفيس بوك

اقرأ في هذا المقال
  • طريقة مسح رسائل الفيس بوك من الطرفين.
  • ماذا يترتّب على حذف الرسالة.
  • هل يمكن مسح رسائل فيس بوك الخاصة بالآخرين.

قد نُخطئ أحيانًا أثناء إرسالنا رسائل الفيس بوك (Facebook) إلى الأشخاص الذين نتواصل معهم، فرُبّما نقوم بإرسال رسالة إلى شخص خاطئ، أو قد نقوم بإرسال رسالة خاطئة بحدّ ذاتها، أو لأيّ سبب آخر قد نرغب بأن لا تبقى الرّسالة التي أرسلناها إلى أحدهم موجودة.


ولحسن الحظ قامت شركة الفيس بوك بإضافة خاصيّة حذف الرّسائل من الطّرفين حديثًا إلى الموقع، بالإضافة إلى الخصائص والخدمات المُتعددة التي تُقدّمها، حيثُ يعمل مُطوّروا الفيس بوك على تحديث الموقع باستمرار وإضافة كلّ ما يُمكن أن يُساعد المُستخدم ليُصبح الاستخدام أسهل.

طريقة مسح رسائل الفيس بوك من الطرفين:

لتتمكّن من حذف الرّسالة بعد إرسالها على الفيس بوك من جهاز الكمبيوتر، اتّبع الخطوات التّالية:

  1. قُم باختيار رسالة الفيس بوك التي تريد مسحها من خلال التأشير عليها بزرّ الفأرة، ستظهر بجانبها ثلاثة نقاط، قُم بالنّقر عليها سيظهر لك خيارين إمّا إزالة (Remove) أو ردّ (Replay).

  2. اختر الأمر إزالة، عندها ستظهر لك نافذة صغيرة في نفس الصّفحة تحتوي على خيارات الإزالة، إمّا الإزالة لدى الجميع (Remove for Everyone)، وهو خيار يُمكّنك من حذف هذه الرّسالة نهائيًّا من عند جميع أعضاء الدّردشة، أو إزالتها لديك فقط (Remove for You)، كما في الصّورة التّالية:


3. اختر الأمر إزالة لدى الجميع (Remove for Everyone).


4. قُم بتأكيد عمليّة الحذف من خلال الضّغط على زرّ إزالة (Remove) في أسفل النّافذة، سيتمّ حذفها من كلا الطرفين.

ماذا يترتب على حذف الرسالة:

يجب التّنويه إلى أنّه عند حذف رسالة فيس بوك سيتمّ ملاحظة ذلك من قبل جميع من في المحادثة، أي أنّ الطّرف الآخر سيعلم بأنّك قمت بحذف رسالة بعد إرسالها؛ لأنّ الفيس بوك سيقوم بإرسال رسالة للطرفين مضومونها (لقد قمت بإزالة رسالة/ You removed a message)، حيث ستكون باهته أكثر من باقي الرّسائل، كما في الصّورة التّالية:



مٌلاحظة: ميّزة حذف الرّسائل من الطّرفين هذه مُتاحة فقط قبل مرور عشر دقائق على إرسال الرّسالة. وفي حال لم تتمّ قراءتها من الطّرف المُرسل إليه فقط.

هل يمكن مسح رسالة فيس بوك خاصة بالآخرين؟

بالتأكيد لا، فلا يُمكنك سوى حذف الرّسائل الخاصّة بك أي التي قُمت أنت بإرسالها، أمّا إذا أردت حذف رسالة وصلتك من أحد الأشخاص ولم تُعجبك، فيمكنك حذفها نهائيًّا من طرف محادثتك أنت فقط، ستبقى عند الطّرف الآخر دون أيّ تغيير.

بواسطة
كيف يمكنني إزالة رسالة أرسلتها في Messenger؟https://messengernews.fb.com/2019/02/05/new-messenger-feature-gives-you-ability-to-remove-messages-for-everyone/How to Delete Facebook Messages (Yes, You Can Delete Both Sides on Facebook Messenger!)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى