ad
التسويق عبر التواصل الاجتماعيالتقنية

ميزات اعلانات الفيسبوك

اقرأ في هذا المقال
  • إعلانات رئيسية
  • إعلانات الفيديو
  • إعلانات الجذب على الحائط (المشاركات)
  • تجديد النشاط التسويقي
  • استهداف الفائدة
  • استهداف السكان
  • بكسل الفيسبوك

يحتوي Facebook على مجموعة كبيرة من أشكال الإعلانات وخيارات الاستهداف وأنواع الحملات الرائعة، في ما يلي أهم ميزات إعلانية على Facebook لأخذها في الاعتبار في التسويق.

1. إعلانات رئيسية

باستخدام Lead Ads، يمكنك الحصول على معلومات اتصال قيّمة من العملاء المحتملين الذين يستخدمون Facebook على جهاز محمول. يمكنك استخدام هذه الإعلانات لجعل الأشخاص يشتركون في رسالتك الإخبارية بالبريد الإلكتروني، ويقدم صفقات أو خصومات، ويحدد المواعيد.

2. إعلانات الفيديو

تُعد إعلانات الفيديو ميزة إعلانية رائعة ورخيصة على Facebook، يمكنك الدفع بمبلغ ضئيل لكل مشاهدة فيديو وتقدم إعلانات فيديو Facebook، التي لا تنسَ أكثر من المجموعة المعتادة من النصوص والصور، استرجاعًا قويًا للعلامة التجارية ومشاركة عالية لتحفز الرغبة في الشراء.


ما عليك سوى تحميل الفيديو إلى مشغل الفيديو الأصلي على Facebook، وتخصيص الوصف والصورة المصغرة والميزانية والاستهداف، ثم الانتقال.

3. إعلانات الجذب على الحائط (المشاركات)

يمكن لإعلانات الجذب أن تساعد في جعل صفحتك على Fa،cebook تبدو رائجة للغاية لأي شخص يراجع نشاطك التجاري. سيعرض Facebook هذا النوع من الإعلانات فقط للأشخاص الذين يُرجح أن يتفاعلوا مع مشاركتك – سواء كان رد فعل أو تعليق أو مشاركة.

4. تجديد النشاط التسويقي

يتيح لك تجديد النشاط التسويقي على Facebook الوصول إلى الأشخاص الذين تفاعلوا بالفعل مع علامتك التجارية أو راجعوها بطريقة ما. ربما قاموا بزيارة موقع الويب الخاص بك (أو صفحة معينة عليه)، أو اتخذوا نوعًا من الإجراءات في تطبيقك أو لعبتك أو قدموا لك عنوان بريدهم الإلكتروني أو رقم هاتفهم.


يضع Facebook علامة على هؤلاء الأشخاص عبر ملفات تعريف الارتباط على الويب. يمكن بعد ذلك عرض إعلانات تجديد النشاط التسويقي لهؤلاء الأشخاص أثناء تصفحهم موجز أخبار Facebook الخاص بهم، حتى يتذكروك وربما يقومون بالتحويل على أحد عروضك.

5. استهداف الفائدة

يساعدك استهداف الاهتمامات على Facebook في العثور على الأشخاص الذين يُرجح اهتمامهم بشراء منتجك أو خدمتك. يمكنك الوصول إلى جمهور محدد بناءً على اهتماماتهم وأنشطتهم والصفحات التي أعجبتهم. يمكنك أيضًا الجمع بين الاهتمامات لتوسيع مدى وصول إعلانك.

6. استهداف السكان

يمكنك استهداف الأشخاص استنادًا إلى المكان الذي يعيشون فيه، وأعمارهم، وجنسهم، وميولهم السياسية، أو المسمّى الوظيفي، أو حسب أحداث حياتية محددة (على سبيل المثال المشاركة، عيد الميلاد، الذكرى السنوية).

7. بكسل الفيسبوك

يتتبع بكسل التتبع في Facebook الإجراءات التي تحدث على موقعك على الويب نتيجة لإعلاناتك المدفوعة (بالإضافة إلى مشاركاتك المجانية). كل ما عليك فعله هو إضافة بعض التعليمات البرمجية إلى أي صفحات تريد تتبعها.


تتضمن الإجراءات أشياء مثل إضافة عنصر إلى سلة التسوق وعرض المحتوى وإجراء عملية شراء وإكمال التسجيل. ستساعدك بكسلات التتبع على قياس التحويلات وتحسين إعلاناتك واستهدافك واكتساب رؤى حول مستخدمي Facebook الذين يزورون موقعك على الويب.

المصدر
facebooksocialmediatodayconvinceandconvert

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى