الجغرافياالجغرافيا الطبيعية

أشهر بحيرات كاليفورنيا

اقرأ في هذا المقال
  • ما هي أشهر بحيرات كاليفورنيا

ما هي أشهر بحيرات كاليفورنيا؟

يوجد العديد من البحيرات الموجودة داخل كاليفورنيا وفيما يلي يتم توضيح كل منها:

  • البحيرات التوأم: تعرف هذه البحيرة بأنها عدد من البحيرات المتصلة في أسفل المنحدر الجنوبي الشرقي من جبل ماموث، وهم في شرق سييرا نيفادا، وفي انيو الوطنية للغابات، البحيرات التوأم هي أخفض البحيرات في حوض البحيرات العظيمة، إلى جانب واحدة من البحيرات ومنحدرات الحمم البركانية التي تكونت من ثوران جبل ماموث، وإن الجانب الثاني من البحيرة يتبع مخيم اينو الوطنية للغابات، وتاماراك لودج من منطقة تزلج جبل ماموث.

  • بحر سالتون: هو عبارة عن بحيرة مالحة ومسطح مائي في الجهة الجنوبية الغربية من الولايات المتحدة، يوجد في فالق سان أندرياس إلى الشرق من البحيرة يوجد وادي إمبيريال ووادي كواتشيلا فالي في الشمال، بحر سالتون يعد من البحيرات المائية البعيدة، إن مساحة البحر تقدر تقريباً بـ 343 ميل مربع، تُعتبر البحيرة أكبر بحيرة في ولاية كاليفورنيا.


    كما يواكب البحر ارتفاع في نسبة الملوحة وتعرض إلى التلوث جراء مياة الصرف الزراعي وغيرها من مصادر التلوث، وتسبب ذلك في اندثار الكثير من أنواع الأسماك التي كانت تعيش في البحيرة، يُستغل البحر في توليد الطاقة الحرارية وتنتج محطات الطاقة التي تعمل على البحيرة نحو 186.62 ميجاوات من الكهرباء، تم توثيق أكثر من 400 نوع من الطيور حول البحر.

  • بحيرات راي: هي عبارة عن مجموعة من البحيرات في جبال سييرا نيفادا، وتوجد بحيرات راي في بارك كينجز كانيون الوطنية، في شرق مقاطعة فريسنو، كاليفورنيا في الولايات المتحدة الأمريكية، حيث توجد هذه البحيرات في طريق جون موير. ويقدر ارتفاع سطح البحيرة تقريباً 10.544 قدما أي ما يساوي 3.214 متراً.

  • بحيرة التمثال هي بحيرة توجد في البرية الروسية، والتي توجد أيضاً في الغابات الوطنية كلاماث في ولاية كاليفورنيا، تم ترسيخ الجدار الموجود خلف البحيرة مع التماثيل، ولهذا السبب قد سميت ببحيرة التمثال.

  • بحيرة الغابة: هي بحيرة جليدية داخل خراب برية الدورادو الوطنية للغابات، جنوب غرب بحيرة تاهو، في إل دورادو مقاطعة كاليفورنيا، كما أنها توجد باتجاه الجنوب الشرقي من بحيرة ألوها، يمكن الوصول إلى البحيرة عن طريق المشي لمسافات طويلة إلى الغرب من جبال الألب، ومن المعروف بأن البحيرة تمتاز باحتوائها على سمك السلمون المرقط ذو الوان قوس قزح وسمك السلمون المرقط الغدير.

  • بحيرة القمة: تعرف بأنها بحيرة توجد في الحديقة الوطنية لاسين البركانية من مقاطعة شاستا في كاليفورنيا، طريقها بالجهة الشرقية من ولاية كاليفورنيا ذو ارتفاع 6700 قدم (2000 م)، واثنين من المخيمات، واسمها بحيرة القمة الشمالية وبحيرة القمة الجنوبية، توجد متاخمة للبحيرة.

  • بحيرة المئذنة: هي بحيرة توجد في مدى ريتر، حيث أن مدى فرعي يأتي من سييرا نيفادا، في ولاية كاليفورنيا، وهي تقع في شمال شرق مقاطعة ماديرا، داخل برية أنسل آدمز من انيو الوطنية للغابات، ومئذنة البحيرة بارزة لكونها على طريق سييرا السامي، وتقع بالقرب من موقع تحطم الطائرة لستيف فوسيت.

  • بحيرة المطاحن: هي عبارة عن مجرى كاليفورنيا المائي موجود على طول جبال سييرا كريست، شرق قمة جبل روبي وجبل المطاحن بجانب وادي البحيرات الضئيلة، تصريف بحيرة المطاحن يتدفق من خلال بحيرة روبي، بحيرة روك كريك، وإلى روك كريك، يصل ارتفاع البحيرة تقريباً إلى11.667 قدم أي ما يعادل 3.556 متر.

  • بحيرة المقصورة: هي بحيرة توجد في مقاطعة ماديرا داخل كاليفورنيا، في الولايات المتحدة، وقد أتت تسمية البحيرة من مقصورة كانت تقف في مكان قريب منها.

  • بحيرة الممر الأحمر: إن قاع البحيرة جاف، حيث أنها توجد داخل صحراء موهافي في مقاطعة سان بيرناردينو في كاليفورنيا، 66 كم شمال شرق تيكوبا، البحيرة تصل طولها إلى 3 كم أي (1.9 ميل) و2.5 كيلومتر أي (1.6 ميل) في أوسع نقطة.

  • بحيرة النسر: هي بحيرة موجودة في مجموعة جبال سييرا نيفادا، وإلى الجهة الغربية من بحيرة تاهو في البرية، ومن الممكن الوصول إلى بحيرة النسر بواسطة المشي لمسافات طويلة إلى الجهة الغربية من الطريق السريع في خليج الزمرد ولاية بارك.

  • بحيرة الوها: بحيرة ألوها هي عبارة عن خزان كبير يوجد على ارتفاع (8116 قدم) في جبال سييرا نيفادا من الجهة الغربية لبحيرة تاهو داخل مقاطعة إل دورادو، شرق ولاية كاليفورنيا، فإن الخزان يوجد في وادي الخراب، ويقع في منطقة الخراب البرية المحمية اتحادياً، ويمكن الوصول إليها عن طريق المشي لمسافات طويلة إلى الغرب من بحيرة الصدى (كاليفورنيا) أو جدول جبال الروكي الينابيع بداية القافلة، بالقرب من مدينة ساوث ليك تاهو.

  • بحيرة الياقوت: هي بحيرة موجدة في منطقة جبال الألب الثالوث البرية، في الجهة الشمالية لولاية كاليفورنيا، البحيرة توجد في وادي الجرانيت، حيث تغذيها مياه الأمطار الذي يصل إلى أسفل الجبال التي تحيط بها، كما أن هذه البحيرة توجد إلى الجنوب الغربي من البحيرة، وتقريباً (300 قدم) أعلى بحيرة الزمرد، سطح البحيرة (5882 قدم) فوق مستوى سطح البحر.

  • بحيرة بريستول: هي عبارة عن بحيرة قديمة توجد في صحراء موهافي ضمن مقاطعة سان بيرناردينو في كاليفورنيا، شمال شرق توينتي ناين بالمز، توجد بحيرة بريستول في جنوب امبوي بشكل مباشر، في ولاية كاليفورنيا والولايات المتحدة الأمريكية، وتوجد شمال قادس في كاليفورنيا، البحيرة يبلغ طولها تقريباً 23 كم (14 ميل) وعلى بعد 20 كم (12 ميل) في أوسع نقطة.

  • بحيرة تاهو: تعرف بأنها بحيرة ضخمة للماء العذب لجبال سييرا نيفادا في الولايات المتحدة. توجد ضمن الحدود بين ولاية كاليفورنيا ونيفادا، غرب كارسن سيتي. عن عمق 514 متر هذا يتسبب في جعلها ثاني أعمق بحيرة في الولايات المتحدة.

  • بحيرة جليمور: هذه البحيرة توجد في ولاية كاليفورنيا ضمن مجموعة جبال سييرا نيفادا، وإلى الغرب من بحيرة تاهو في البرية. ونتمكن الوصول إليها من خلال المشي لمسافات كبيرة إلى الغرب من غلين ينابيع جبال الألب بالقرب من مدينة ساوث ليك تاهو. هذه البحيرة تمنح صيد كبير لبحيرة سمك السلمون المرقط.

  • بحيرة دانبي: (كما أيضاً تعرف باسم بحيرة دانبي الجافة)، حيث إن قاع البحيرة جاف، توجد البحيرة في صحراء موهافي تابعة لمقاطعة سان بيرناردينو في كاليفورنيا، بمسافة 50 ميل (80 كم) شمال غرب بليث، وإن طول البحيرة يساوي تقريباً 9 ميل (14 كم) و 2.5 ميل (4.0 كم) في أوسع نقطة.

  • بحيرة دياز: إن الارتفاع في هذه البحيرة يساوي 3674 قدم أي (1120 م)، وتوجد في وادي أوينز، إلى الجنوب بشكل مباشر من لون باين في كاليفورنيا داخل الولايات المتحدة الأمريكية، إنها تغطي 80 فدانا (32 هكتاراً).


    تكونت البحيرة بسبب الزلزال سنة 1872 لون باين يوم الثلاثاء 26 مارس من تلك السنة عندما سقط 18 ميل (29 كم) من وادي أوينز ما يعادل 20 قدما (6 م) وبعدها بدأ ربيع آخر، مما أدى لملئ الماء الأراضي المنخفضة. كان اسم البحيرة يرجع لعائلة دياز الذي أسس مزرعة عندما هاجر شقيقه رافائيل اليوتيرو دياز من شيلي في عام 1860، بعدها تم بيع الأرض لمدينة لوس انجليس.

  • بحيرة ستانفورد: إن هذه البحيرة طبيعية جبلية توجد ضمن مجموعة جبال سييرا في نيفادا الشرقية، في ولاية كاليفورنيا ضمن الولايات المتحدة الأمريكية، حيث توجد بالقرب من جبل ستانفورد في سييرا كريست، في اينو الوطنية للغابات.

  • بحيرة فيرجينيا: تعرف هذه البحيرة بأنها توجد في سييرا نيفادا (جون موير البرية) في مقاطعة فريسنو في كاليفورنيا.

  • بحيرة كولدستون: إن هذه البحيرة أصبحت جافة في صحراء موهافي ضمن مقاطعة سان بيرناردينو في كاليفورنيا، 56 كم (35 ميل) شمال شرق بارستو، البحيرة تقريباً 5 كم أي (3.1 ميل) وعلى بعد 3 كم أي (1.9 ميل) في أوضح نقطة، غولدستون بحيرة على الأراضي الاتحادية في حدود محمية فورت ايروين العسكرية، جنوب غرب جبال الجرانيت.

  • بحيرة كيرن: في الأساس هي لاجونا دي لوس تولاريس، كما أنها أصغر من ثلاث بحيرات كبيرة داخل حوض تولير، في وادي سان جواكين الجنوبي الغربي من ولاية كاليفورنيا. كانت أول البحيرات التي يصب فيها نهر كيرن، الآن قاع البحيرة جاف، والسبب في ذلك هو التسريب الزراعي من مياه نهر كيرن والمياه الجوفية.

  • بحيرة مايس: تبلغ هذه البحيرة حوالي 3000 فدان أي 12 كيلو متر مربع، ضحلة والبحيرات الدافئة توجد في الجزء الغربي من التل وادي، في شرق مقاطعة سيسكيو، البحيرة هي ما تبقى من بحيرة كبيرة التي سيطرت على الوادي كله عندما كانت درجات الحرارة منخفضة ويتم تغذيتها سنوياً من قبل الكثير من الروافد في وادي بوتي.


    ومع أن بحيرة مايس توجد في وادي بوتي المغلق، لكن خلال فترات الرطوبة فإنها تكون قد تدفقت عن طريق فجوة منخفضة إلى روك كريك ومن بعدها إلى نهر كلاماث شرق بحيرة كوبكو، تم تركيب محطة ضخ خلال فيضانات سنة 1964 لاخلاء مياه الفيضانات في روك كريك بهدف حماية الأراضي الزراعية المجاورة والأراضي الرطبة.


    إن بحيرة مايس كلها توجد داخل حدود المنطقة البرية في وادي بوتي و يتم التحكم ها من قبل كاليفورنيا قسم الأسماك جنبا إلى جنب مع مزرعة مايس التاريخية التي تعتبر جزء من منطقة الحياة البرية.

  • بحيرة مونو:‏ وتوجد ضمن مقاطعة مونو في كاليفورنيا، وهي عبارة عن بحيرة مالحة قديمة ولا تحتوي على أسماك.

  • بحيرة ميرور: معناها باللغة العربية بحيرة المرآة هي بحيرة موسمية ذات حجم صغير توجد في تينيا كريك في منتزه يوسيميتي الوطني، كما أنها توجد في تينيا كانيون بين شمال قبة ونصف القبة، وهي ما تبقى من البحيرة الجليدية الكبيرة التي تملأ مرة واحدة أكثر من وادي يوسمايت في أواخر العصر الجليدي الأخير، وعلى مقربة من الزوال بسبب تجمع الرواسب.

  • بحيرة نيلسون: هي أحد البحيرات الجافة في صحراء موهافي ضمن مقاطعة سان بيرناردينو في كاليفورنيا التي تقع في الولايات المتحدة الأمريكية، تبلغ البحيرة تقريباً 3 كم أي (1.9 ميل) بنسبة 2 كم أي (1.2 ميل) في أوسع نقطة، بحيرة نيلسون توجد على الأراضي الاتحادية في حدود محمية فورت ايروين العسكرية، جنوب غرب جبال الجرانيت.

المصدر
محمد صبرى محسوب/مبادئ الجغرافيا المناخية والحيوية/2007.يحيى الحكمي/الجغرافيا الطبيعية/2012.علاء المختار/أساسيات الجغرافيا الطبيعية/2011.علي احمد غانم/الجغرافيا المناخية/2003.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى