الجغرافياقصة علم

ماذا تعني دلالات علم الولايات المتحدة؟

اقرأ في هذا المقال
  • الولايات المتحدة الأمريكيّة.
  • علم الولايات المتحدة الأمريكيّة ودلالاته.

الولايات المتحدة الأمريكيّة:

تُعدّ الولايات المُتّحدة الأمريكيّة جمهوريّة دستوريّة اتّحاديّة، وتضمّ 50 ولاية تقع مُعظمها في قارّة أمريكا الشماليّة، حيث تقع واشنطن العاصمة و48 ولاية أُخری بين المُحيط الأطلسيّ والمُحيط الهادئ. وتشترك في حدودها مع كندا والمكسيك.

وتقع ولاية الاسكا في شمال غرب قارّة أمريكا الشماليّة. وتشترك في حدودها مع روسيا وكندا. أمّا ولاية هاواي تقع في مُنتصف المُحيط الهادئ. وتضمّ الدّولة العديد من الجُزر في المُحيط الهادئ والكاريبي. ويُعتبر الشِّعار الرسميّ في البِلاد “نثق في الله”. أمّا الشِّعار التقليديّ فيها “واحد من الكثرة”.

علم الولايات المتحدة ودلالاته:

تمَّ اعتماد أوَّل عَلَم للولايات المُتّحدة في 1777/7/14 للميلاد. ثمَّ أُجريَت عليه عدَّة تغييرات. وكان العَلَم قديماً يتكوَّن مِن 48 نجمة. وفي عام 1959/7/4 للميلاد أُضيفت له نجمة. وفي عام 1959/8/21 للميلاد أُضيفَت له نجمة أخری؛ ليُصبح عدد النّجوم الرسميّ في العَلَم 50 نجمة.

ويُعتبر العَلَم الحالي للولايات المُتّحدة الأمريكيّة العَلَم السّابِع والعشرون. ويتكوَّن العَلَم مِن 13 خط أفقي، منها 7 خطوط تحمل اللون الأحمر و 6 خطوط تحمل اللون الأبيض. ويوجد في الجزء العلوي الأيسر مُربَّع باللون الأزرق، يضمّ 50 نجمة تحمل اللون الأبيض. ويُسمَّی مُربَّع الاتّحاد.

دلالات علم الولايات المتحدة:

  • الخطوط الأفقيّة:

ترمز الخطوط الأفقيّة إلی عدد المُستعمرات الأصليّة، الّتي كانت موجودة عند قيام الولايات المُتّحدة واستقلالها عن بريطانيا في 1776/7/4 للميلاد.

  • النجوم الـ 50:

ترمز النجوم إلی عدد الولايات المُتّحدة الأمريكيّة جميعها.

  • اللون الأحمر:

يرمز اللون الأحمر إلی البسالة والشجاعة.

  • اللون الأبيض:

يرمز اللون الأبيض إلی النقاء والبراءة.

  • اللون الأزرق:

يرمز اللون الأزرق إلی العدالة والمثابرة واليقظة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى