الجغرافيادول العالممدن سياحية

جمهورية بيرو

اقرأ في هذا المقال
  • التعريف بجمهوريّة بيرو.
  • أهم الأماكن السياحيّة فيها.
  • أشهر الأكلات في جمهوريّة بيرو.

التعريف بجمهوريّة بيرو:

تقع جمهوريّة بيرو في غرب قارّة أمريكا الجنوبيّة، وتشترك في حدودها مع كولومبيا، وبوليفيا، والبرازيل، وتشيلي، والإكوادور، والمُحيط الهادئ، ويُعدّ نظام الحُكم فيها “جمهوريّ”، وكما تُعدّ “سول” العُملة المُستخدمة فيها، ويُعتبر “جبل هوسكارن” أعلى قمّة فيها، حيث يبلغ ارتفاعه 6.768 متر فوق مستوى سطح البحر.

وتُعدّ جمهوريّة بيرو عضواً في العديد من المُنظّمات، كـمُنظّمة التّعاون الاقتصاديّ لِدول آسيا والمُحيط الهادئ، ووكالة ضمان الاستثمار مُتعدّد الأطراف، ومُنظّمة الأمم المُتّحدة، ومُنظّمة التّجارة العالميّة، ومؤسَّسة التّنميَة الدوليّة، والبنك الدوليّ للإنشاء والتّعمير، ومؤسَّسة التّمويل الدوليّة، واتّحاد دول أمريكا الجنوبيّة، والمركز الدوليّ لِتسويَة المُنازعات الاستشاريّة.

وأعلنت جمهوريّة بيرو استقلالها عن إسبانيا في عام 1821 للميلاد، وتتنوّع الأعراق في بيرو، حيث تضمّ اليابانيّين، الصينيّين، والهنود الأمريكيّين، الأوروبيّين، والمستيزو، والأفارقة، وتُعدّ “اللغة الإسبانيّة” اللغة الرسميّة في البلاد، بالإضافة إلى لغة الكيثوا، وكما تُعدّ “الدّيانة المسيحيّة الكاثوليكيّة” الدّيانة الرسميّة في بيرو، بالإضافة إلى الأقليّات الكاثوليكيّة الرومانيّة، والإسلاميّة.

وتعتمد جمهوريّة بيرو في اقتصادها على صيد الأسماك، بالإضافة إلى الزّراعة كـَزراعة القهوة، البطاطا، الخرشوف، الأرز، الفلفل، قصب السّكَّر، الهيليون، القطن العضويّ، المانجو، الأفوكادو، الذّرة، العنب، النباتات الطبيّة، والكاكاو.

وكما تعتمد جمهوريّة بيرو في الثروات المعدنيّة، كـَاستخراج وإنتاج الذّهب، والفوسفات، والبوتاس، وخام الحديد، والزّنك، والنّحاس، والفضّة، والبترول، والغاز الطبيعيّ، والرّصاص، والطاقة الكهرومائيّة، بالإضافة إلى قطاع الاستثمار، والتّجارة الداخليّة، وقطاع الخدمات الماليّة.

وتلعب السّياحة دوراً مهمّاً في اقتصاد جمهوريّة بيرو، حيث يوجد فيها العديد من الأماكن التاريخيّة، والأثريّة، والسياحيّة، بالإضافة إلی العديد من المنتجعات، والفنادق، والحدائق، والمُنتزهات، وتستقطب العديد من السّيّاح من مختلف أنحاء العالم؛ للتمتّع بمناظرها الخلّابة.

ويُمكنك زيارة جمهوريّة بيرو والتجوّل فيها، واستكشاف معالمها التاريخيّة والأثريّة والسياحيّة، ويُمكنك الذّهاب إلی أسواقها الشعبيّة، وشراء كلّ ما تحتاجه منها، ويُمكنك أيضاً الذّهاب إلی المقاهي والمطاعم المُنتشرة فيها، وتذوّق أشهی المأكولات المحليّة، ولا تنسَ التقاط العديد من الصّور التذكاريّة للدّولة.

أهم الأماكن السياحيّة فيها:

السّياحة في مدينة ليما:

تقع مدينة ليما في جمهوريّة بيرو، وتُعدّ عاصمتها وأكبر المُدن فيها، حيث يسكُن فيها حوالي 9 ملايين نسمة، أي ما يُقارب ثلث سكّان جمهوريّة بيرو، وكما تُعدّ من أكبر المُدن في العالم من حيث الكثافة السكانيّة، حيث صُنّفت في المركز 27 من أكثر المُدن ازدحاماً بالسّكّان، ويُمكنك زيارة مدينة ليما، وقضاء أمتع الأوقات فيها، ويُمكنك أيضاً الذّهاب إلى أحد المطاعم المُنتشرة فيها، وتذوّق أشهى المأكولات المحليّة، ولا تنسَ إحضار الكاميرا الخاصّة بك، والتقاط العديد من الصّور التذكاريّة.

السّياحة في مدينة باراكاس:

تُعتبر مدينة باراكاس وجهة سياحيّة مميّزة، تجذب العديد من مُحبِّي المغامرة والاكتشاف، ويُمكنكَ زيارتها واستكشاف الصحراء فيها، والإبحار في شاطئها الفيروزيّ السّاحر من خِلال القارب، والتَّمتُّع بالاسترخاء على الشاطئ تحت أشعّة الشّمس الدّافئة، ويُمكنك أيضاً القيام بالعديد من النّشاطات المائيّة، كـَالسّباحة، والغطس، والغوص، والإبحار في القوارب، وتُعتبر المكان الأمثل لمُحبِّي رياضة المشي وسط التّلال والصّخور، ويُمكنك التمتّع بمُشاهدة غروب الشمس في مشهد يخطف الأنظار ويحبس الأنفاس، ويُمكنك زيارتها والتجوّل فيها، وقضاء أمتع الأوقات فيها مع العائلة والأصدقاء، ولا تنسَ التقاط العديد من الصّور التذكاريّة.

السّياحة في مدينة كويلاب:

تُعدّ مدينة كويلاب من أشهر الوجهات السياحيّة في البيرو، حيث تُعدّ من المُدن التاريخيّة القديمة، وتضمّ قلعة يرجع تاريخها إلى القرن 16، وتُطلّ مدينة كويلاب على وادي أوتكوباميا، وكما تُعدّ المكان الأمثل لمُحبِّي التاريخ، ويُمكنك زيارتها والتّجول فيها، وقضاء أمتع الأوقات فيها، ويُمكنك أيضاً استكشاف معالمها التاريخيّة عن قُرب، ولا تنسَ إحضار الكاميرا الخاصّة بك، والتقاط العديد من الصّور التذكاريّة.

أشهر الأكلات الشعبيّة في البيرو:

لومو سالتادو:

يُعتبر من الأطباق التقليديّة في جمهوريّة البيرو منذ آلاف السّنين، حيث يتكوّن من لحم البقر، البندورة،والبصل، الفليفلة، صوص الصويا، والبطاطا المقلية، وعادة ما يُقدّم مع الأرز الأبيض المطبوخ.

اجي دي غالينا:

يُعتبر من أشهر أنواع الشّوربات، حيث يتكوّن من قطع الدّجاج، الحليب المُكثّف، البصل، الفليفلة الحارّة، الثّوم، الجوز، الجبنة، ويُقدّم عادة مع الأرز الأبيض، أو الخبز الأبيض.

روكوتو ريلينو:

يُعدّ من الأطباق الشّهيرة في البيرو، وهو عِبارة عن فليفلة حارّة ومُتبّلة، ويتمّ حشوها باللحم، بياض البيض، الزَّيتون، البصل، المُكسّرات، وعادة ما يُقدّم مع البيض المسلوق، والجبنة البيضاء المُذابة.

المصدر
صفحة بيرو في خريطة الشارع المفتوحة.صفحة بيرو في ميوزك برينز.صفحة بيزو في GEO NAMES ID.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى