الجغرافياتسمية الدول

سبب تسمية سورينام

اقرأ في هذا المقال
  • دولة سورينام.
  • أصل تسمية سورينام.
  • ما لا تعرفه عن سورينام.

دولة سورينام:

تقع دولة سورينام في شمال قارّة أمريكا الجنوبيّة. وتشترك في حدودها مع المُحيط الأطلسي، غويانا، غويانا  الفرنسيّة والبرازيل. وأعلنت سورينام استقلالها عن هولندا في عام 1975 للميلاد. ويُعدّ نظام الحُكم فيها “جمهوريّ”. كما يُعدّ “الدّولار السورينامي” العُملة المُستخدمة في سورينام.


وتُعدّ “مدينة باراماريبو” عاصمة جمهوريّة سورينام. كما تُعدّ “اللغة الهولنديّة” اللغة الرسميّة في البلاد، بالإضافة إلی اللغة الإنجليزيّة والأقليّات العربيّة. وتننوّع الأعراق في جمهوريّة سورينام، حيث يوجد فيها الهندوستانيون، الكريول، الجافانيز، المارونيّون، الهنود الأمريكيّون، الصّينيّون والبيض.

أصل تسمية سورينام:

سُمِّيَتْ دولة سورينام بهذا الاسم؛ نِسبة إلى قبائل “سورين”، الّتي كانت تسكن في المَنطِقة قبل أنْ يتمّ طردهم مِن قِبل الهنود الأمريكان في القرن 16، كما تُعتبر هذه القبائل أوَّل مَن سَكَنَ هذه المَنطِقة قبل الأوروبيّين. وكانت سورينام تُعرَف قديماً باِسم “غيانا الأراضي المُنخفِضة، غيانا الهولنديّة، غيانا هولندا”.

ما لا تعرفه عن سورينام:

  • تُعدّ “الدّيانة الهندوسيّة” الدّيانة الرسميّة في سورينام، بالإضافة إلی الدّيانة المسيحيّة البروتستانتيّة، الدّيانة المسيحيّة الكاثوليكيّة والدّيانة الإسلاميّة.

  • تعتمد جمهوريّة سورينام في اقتصادها علی الموارد الطببعيّة، كـَالنّفط، خام الحديد، البلاتين، النّحاس، الذّهب، الأسماك، الخشب والبوكسيت.

  • يوجد في سورينام العديد مِن الأنهار كـَنهر ماروني، نهر سورينام، نهر ساراماسا ونهر كوبنيم.

المصدر
صفحة سورينام في خريطة الشارع المفتوحة.صفحة سورينام في ميوزك برينز.صفحة سورينام في GEO NAMES ID.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى