الجغرافيادول العالممدن سياحية

جمهورية سورينام

اقرأ في هذا المقال

  • التعريف بجمهوريّة سورينام.
  • أهم الأماكن السياحيّة فيها.
  • أشهر الأكلات في سورينام.

التعريف بجمهوريّة سورينام:

تقع جمهوريّة سورينام في شمال قارّة أمريكا الجنوبيّة، وتشترك في حدودها مع المُحيط الأطلسي، غويانا، غويانا الفرنسيّة، والبرازيل، وأعلنت سورينام استقلالها عن هولندا في عام 1975 للميلاد، ويُعدّ نظام الحُكم فيها “جمهوريّ”، وكما يُعدّ “الدّولار السورينامي” العُملة المُستخدمة في سورينام.

وتُعدّ “مدينة باراماريبو” عاصمة جمهوريّة سورينام، وكما تُعدّ “اللغة الهولنديّة” اللغة الرسميّة في البلاد، بالإضافة إلی اللغة الإنجليزيّة، والأقليّات العربيّة، وتننوّع الأعراق في جمهوريّة سورينام، حيث يوجد فيها الهندوستانيون، الكريول، الجافانيز، المارونيّون، الهنود الأمريكيّون، الصّينيّون ، والبيض.

وتُعدّ “الدّيانة الهندوسيّة” الدّيانة الرسميّة في سورينام، بالإضافة إلی الدّيانة المسيحيّة البروتستانتيّة، والدّيانة المسيحيّة الكاثوليكيّة، والدّيانة الإسلاميّة، وتتوّع التضاريس في سورينام، حيث يوجد فيها العديد من السّهول الساحليّة، الهِضاب، الكثبان الرمليّة، الغابات، والأنهار كـَنهر ماروني، نهر سورينام، نهر ساراماسا، ونهر كوبنيم.

وتعتمد جمهوريّة سورينام في اقتصادها علی الموارد الطببعيّة، كـَالنّفط، خام الحديد، البلاتين، النّحاس، الذّهب، الأسماك، الخشب، والبوكسيت، وكما تعتمد جمهوريّة سورينام في اقتصادها علی الزِّراعة، كـَزراعة جوز الهند، زراعة الأرز، وزراعة الموز.

وتلعب السّياحة دوراً مهمّاً في اقتصاد جمهوريّة سورينام، حيث يوجد فيها العديد من الأماكن التاريخيّة، والأثريّة، والسياحيّة، بالإضافة إلی العديد من المنتجعات، والفنادق، والحدائق، والمُنتزهات، وتستقطب العديد من السيّاح من مختلف أنحاء العالم؛ للتَّمتّع بمناظرها الخلّابة.

ويُمكنك زيارة جمهوريّة سورينام والتجوّل فيها، واستكشاف معالمها التاريخيّة والأثريّة والسياحيّة، ويُمكنك الذّهاب إلی أسواقها الشعبيّة، وشراء كلّ ما تحتاجه منها، ويُمكنك أيضاً الذّهاب إلی المقاهي والمطاعم المُنتشرة فيها، وتذوّق أشهی المأكولات المحليّة، ولا تنسی التقاط العديد من الصّور التذكاريّة للدّولة.

أهم الأماكن السياحيّة فيها:

محميّة غاليبي الوطنيّة:

تُعدّ محميّة غاليبي الوطنيّة من أشهر الوجهات السياحيّة في سورينام، حيث تُعتبر الوجهة المثاليّة لمحبيّ الطّيور، وتستقطب العديد من السيّاح من مختلف أنحاء العالم، حيث تم تشييدها في عام 1969 للميلاد، وتُعتبر موطناً للعديد من الحيوانات، والطّيور، وخروف البحر المُهدّد بالانقراض، بالإضافة إلی العديد من السّلاحِف، ويُمكنك زيارتها والتجوّل فيها، وقضاء أمتع الأوقات فيها برفقة العائلة والأصدقاء، ولا تنسَ إحضار الكاميرا الخاصّة بك، والتقاط العديد من الصّور التذكاريّة.

مدينة باراماريبو:

تُعتبر مدينة باراماريبو من الوجهات السياحيّة الشّهيرة في سورينام، وكما تُعتبر عاصمتها وأكبر مدينة فيها، وتمّ اختيارتها من قِبل مُنظّمة اليونسكو كـَأحد أهمّ مواقع التُّراث العالميّ؛ نظراً لأهميّتها التاريخيّة، وتستقطب المدينة العديد من السيّاح من مختلف أنحاء العالم، وتضمّ العديد من المتاحف، والقصور، والحدائق، والمُنتزهات، والمطاعم، والأسواق الشعبيّة، ويُمكنك زيارتها والتجوّل فيها، والذّهاب إلى الأسواق الشعبيّة المُنتشرة فيها، وشراء أجمل الهدايا التذكاريّة، ولا تنسَ إحضار الكاميرا الخاصّة بك، والتقاط العديد من الصّور التذكاريّة.

نهر كوميويجني:

يُعتبر نهر كوميونجي من أجمل الأماكن السياحيّة في سورينام، حيث يوجد على طول النهر العديد من الأحواض الزراعيّة، حيث يُزرَع فيها الكاكاو، القهوة، وقصب السّكَّر، ويستقطب النهر العديد من السيّاح من مختلف أنحاء العالم، ويُمكنك زيارته وقضاء أمتع الأوقات فيه، والتمتّع بركوب القارب والقيام برحلة نهريّة، ولا تنسَ إحضار الكاميرا الخاصّة بك، والتقاط العديد من الصّور التذكاريّة.

آريا ديواكر:

يُعتبر المعبد الهندوسيّ آريا ديواكر أكبر المعابِد في سورينام، حيث يقع في العاصمة باراماريبو، وتمّ تصميم المعبد علی الطِّراز الهولندي، حيث يتكوّن المعبد من 8 طوابق، ويوجد فيه غرفه للاحتفالات، غرفة للاجتماعات، ومكتبة، ويُمكنك زيارته والتجوّل فيها، واستكشاف معالمه عن قُرب، ولا تنسَ إحضار الكاميرا الخاصّة بك، والتقاط العديد من الصّور التذكاريّة.

أشهر الأكلات في جمّوريّة سورينام:

  • البوم:

يُعتبر البوم من أشهر الأطباق التقليديّة في سورينام، وعادة ما يُقدَّم في المُناسبات الخاصّة كـَأعياد الميلاد والحفلات، حيث يتكوّن من جذور البطاطا الدرنيّة “التاير”، بالإضافة إلی الدّجاج، عصير الليمون، والتّوابل المختلفة.

  • الباستي:

تُعتبر الباستي من الأكلات الشّهيرة في سورينام، وهي نوع من فطيرة الدّجاج مع الجزر، والبازيلا، حيث يتمّ طهيَها في مرقة، ويتمّ وضع فوقها البيض المسلوق.

  • كاري الدجاج:

تُعتبر أطباق الكاري من أشهر الأطباق في سورينام، حيث وصلت إلى البلاد مع الهنود والأندونيسيّين، حيث يتكوّن الطّبق من الدّجاج، الكاري، وتوابل الماسالا، وتُعتبر من الأطباق الشّهيرة لمحبيّ الأكل الحارّ.

  • الباكبانا:

يُعدّ الباكبانا من الأكلات الشعبيّة في سورينام، حيث يصنع هذا الطبق من الموز المزروع في البلاد، وعادة ما يتمّ خلطه مع صوص الفستق، ويتمّ تغطيَة الموز في العجين، وقليَة وتقديمه مع صوص الفستق الشهيّ.

المصدر
صفحة سورينام في خريطة الشارع المفتوحة.صفحة سورينام في ميوزك برينز.صفحة سورينام في GEO NAMES ID.
الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق