الجغرافياتسمية الدول

سبب تسمية كوستاريكا

اقرأ في هذا المقال
  • دولة كوستاريكا.
  • أصل تسمية كوستاريكا.
  • ما لا تعرفه عن كوستاريكا.

دولة كوستاريكا:

تقع دولة كوستاريكا في قارّة أمريكا الوسطى. وتشترك في حدودها مع نيكاراغوا، البحر الكاريبي، المُحيط الهادئ وبنما. وأعلنت كوستاريكا استقلالها عن إسبانيا في عام 1821 للميلاد. ويُعدّ نظام الحُكم فيها “جمهوريّ برلمانيّ”. كما يُعدّ “الكولون الكوستاريكي” العُملة الرسميّة المُستخدمة في البلاد.


وتُعدّ “مدينة سان خوسيه” عاصمة جمهوريّة كوستاريكا. كما تُعدّ “اللغة الإسبانيّة” اللغة الرسميّة في كوستاريكا، بالإضافة إلى اللغة الإنجليزيّة. وتحتلّ كوستاريكا المركز 123 من حيث عدد السّكَّان في العالم. وتُعتبر كوستاريكا موطناً للعديد من الحيوانات والنّباتات، ويوجد فيها العديد من المحميّات الطبيعيّة، المُنتزهات، الشّواطئ، الغابات والبُحيرات المختلفة.

أصل تسمية كوستاريكا:

يرجع أصل اِسم كوستاريكا إلى اللغة الإسبانيّة، حيث اشتق مِن كلمة “Costa Rica” وتعني السّاحِل الغني. وسُمِّيَتْ كوستاريكا بهذا الاسم؛ نظراً لِغناها بالعديد من الأماكن التاريخيّة، الأثريّة، السياحيّة، بالإضافة إلی العديد من المنتجعات، الفنادق، الحدائق والمُنتزهات.

ما لا تعرفه عن كوستاريكا:

  • تتنوّع الأعراق في جمهوريّة كوستاريكا، حيث يوجد فيها البيض، مولاتو، السّود من أصل أفريقي، الهنود الحُمر، الجامايكيّين والصينيّين.

  • تُعدّ “الدّيانة الرومانيّة الكاثوليكيّة” الدّيانة الرسميّة في كوستاريكا، بالإضافة إلى الإنجليكيّة، شهوه يهوه، البروتستانتيّة، اليهوديّة، البوذيّة، الهندوسيّة، الإسلاميّة واللادينيّة.

  • تعتمد كوستاريكا في اقتصادها على الزّراعة كـَزراعة السّكَّر، القهوة، الأناناس والموز. كما تعتمد في اقتصادها على الموارد الطبيعيّة، كـَالطّاقة الكهرومائيّة.

المصدر
صفحة كوستاريكا في خريطة الشارع المفتوحة.صفحة كوستاريكا في ميوزك برينز.صفحة كوستاريكا في GEO NAMES ID.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى