الجغرافيادول العالممدن سياحية

جمهورية كوستاريكا

اقرأ في هذا المقال
  • التعريف بجمهوريّة كوستاريكا.
  • أهم الأماكن السياحيّة فيها.
  • أشهر الأكلات في جمهوريّة كوستاريكا.

التعريف بجمهوريّة كوستاريكا:

تقع جمهوريّة كوستاريكا في قارّة أمريكا الوسطى، وتشترك في حدودها مع نيكاراغوا، البحر الكاريبي، المُحيط الهادئ، وبنما، وأعلنت كوستاريكا استقلالها عن إسبانيا في عام 1821 للميلاد، ويُعدّ نظام الحُكم فيها “جمهوريّ برلمانيّ”، وكما يُعدّ “الكولون الكوستاريكي” العُملة الرسميّة المُستخدمة في البلاد.

وتُعدّ “مدينة سان خوسيه” عاصمة جمهوريّة كوستاريكا، وكما تُعدّ “اللغة الإسبانيّة” اللغة الرسميّة في كوستاريكا، بالإضافة إلى اللغة الإنجليزيّة، وتحتلّ كوستاريكا المركز 123 من حيث عدد السّكَّان في العالم، وتُعتبر كوستاريكا موطناً للعديد من الحيوانات والنّباتات، ويوجد فيها العديد من المحميّات الطبيعيّة، والمُنتزهات، والشّواطئ، والغابات، والبُحيرات المختلفة.

وتتنوّع الأعراق في جمهوريّة كوستاريكا، حيث يوجد فيها البيض، مولاتو، السّود من أصل أفريقي، الهنود الحُمر، الجامايكيّين، والصينيّين، وتُعدّ “الدّيانة الرومانيّة الكاثوليكيّة” الدّيانة الرسميّة في كوستاريكا، بالإضافة إلى الإنجليكيّة، شهوه يهوه، البروتستانتيّة، اليهوديّة، البوذيّة، الهندوسيّة، الإسلاميّة، واللادينيّة.

وتعتمد جمهوريّة كوستاريكا على الصّناعة، كـَصناعة المُعدّات الطبيعيّة، معالجة الأجهزة الإلكترونيّة، صناعة الملابس، المنسوجات، والأسمدة، وكما تعتمد كوستاريكا في اقتصادها على الزّراعة كـَزراعة السّكَّر، القهوة، الأناناس، والموز، وتعتمد كوستاريكا في اقتصادها أيضاً على الموارد الطبيعيّة، كـَالطّاقة الكهرومائيّة.

وتلعب السّياحة دوراً مهمّاً في اقتصاد جمهوريّة كوستاريكا، حيث يوجد فيها العديد من الأماكن التاريخيّة، والأثريّة، والسياحيّة، بالإضافة إلی العديد من المنتجعات، والفنادق، والحدائق، والمُنتزهات، وتستقطب العديد من السيّاح من مختلف أنحاء العالم؛ للتَّمتّع بمناظرها الخلّابة.

ويُمكنك زيارة جمهوريّة كوستاريكا والتّجوّل فيها، واستكشاف معالمها التاريخيّة والأثريّة والسياحيّة، ويُمكنك الذّهاب إلی أسواقها الشعبيّة، وشراء كلّ ما تحتاجه منها، ويُمكنك أيضاً الذّهاب إلی المقاهي والمطاعم المُنتشرة فيها، وتذوّق أشهی المأكولات المحليّة، ولا تنسی التقاط العديد من الصّور التذكاريّة للدّولة.

أهم الأماكن السياحيّة فيها:

السّياحة في مدينة سان خوسيه:

تُعتبر مدينة سان خوسيه من أشهر الوجهات السياحيّة في كوستاريكا، حيث يستقطبها السيّاح من مختلف أنحاء العالم، وتضمّ المدينة العديد من المتاحف كـَمتحف الذّهب، والمتحف الوطنيّ، بالإضافة إلى العديد من القِلاع، والحدائق، والمُنتزهات، والمقاهي، والمطاعم، والأسواق الشعبيّة، ومحلّات الحِرف اليدويّة، ويُمكنك زيارة مدينة سان خوسيه والتجوّل فيها، والتمتّع بقضاء أجمل الأوقات فيها، ويُمكنك أيضاً الذّهاب إلى أحد المطاعم المُنتشرة فيها، وتناول أشهى المأكولات المحليّة، والذّهاب إلى الأسواق الشعبيّة، وشراء الهدايا التذكاريّة منها، ولا تنسَ إحضار الكاميرا الخاصّة بك، والتقاط العديد من الصّور التذكاريّة.

السّياحة في جزيرة كوكوس:

تُعدّ جزيرة كوكوس من أشهر الوجهات السياحيّة في كوستاريكا، حيث صُنّفت كـَأحد أهمّ مواقع التُّراث العالميّ لليونسكو، وتتميّز الجزيرة بوجود العديد من المناظر الطبيعيّة فيها، كـَالشّلّالات، والمُسطّحات المائيّة، بالإضافة إلى العديد من الكائنات البحريّة، كـَالسّلاحف البحريّة، والأخطبوط، والدّلافين، والأسماك كـَأسماك التونا، ويُمكنك زيارتها والتجوّل فيها، وقضاء أمتع الأوقات فيها، ولا تنسَ إحضار الكاميرا الخاصّة بك، والتقاط العديد من الصّور التذكاريّة.

السّياحة في شواطئ كوستاريكا:

تتميّز جمهوريّة كوستاريكا بكونها دَولة ساحليّة، حيث تمتلك العديد من الشّواطئ السّاحِرة، وتستقطب العديد من السيّاح من مختللف أنحاء العالم، وتوفّر العديد من الأنشطة لزوّراها، كـَالسّباحة، الغوص، الألعاب المائيّة، وركوب الخيول، وتشتهر هذه الشّواطئ برمالها البيضاء النّاعمة، ومياهها الزّرقاء الصّافيَة، وتضمّ العديد من النّباتات والأشجار كـَأشجار الموز، بالإضافة إلى الشُّعب المرجانيّة السّاحرة، وتنتشر فيها العديد من المطاعم، ويُمكنك زيارتها والتجوّل فيها، وقضاء أمتع الأوقات فيها ويُمكنك أيضاً الذّهاب إلى أحد المطاعم المُنتشرة فيها، وتناول أشهى المأكولات المحليّة، ولا تنسَ إحضار الكاميرا الخاصّة بك، والتقاط العديد من الصّور التذكاريّة.

أشهر الأكلات في جمهوريّة كوستاريكا:

  • السّمك المقليّ:

يُعتبر السّمك المقليّ من أشهر الأكلات في جمهوريّة كوستاريكا وقارّة أمريكا الوسطى بأكملها، حيث تتكوّن من السّمك الطّازج، البصل، الثّوم، الفلفل الحلو، التّوابل المختلفة، والفلفل الحارّ، ويتمّ تغطيتها بالدّقيق، وقليَها في الزّيت.

  • الروبيان بجوز الهند:

يُعتبر الروبيان بجوز الهند من أشهر الأكلات في جمهوريّة كوستاريكا، حيث يتكوّن من الرّوبيان الطّازج، شرائح جوز الهند، فُتات الخبز أو الدّقيق، الليمون، والزّيت.

  • الفطائر المقرمشة:

تُعتبر الفطائر المقرمشة من الأطباق الشّهيرة في جمهوريّة كوستاريكا، وهي عِبارة عن عجينة يتمّ حشوَها باللحم، التّوابل، والأعشاب.

  • بانديجا بايسا:

يعتبر من أشهر الأكلات التقليديّة في جمهوريّة كوستاريكا، حيث تحتوي هذه الوجبة الشهيّة على الأرز الأبيض، والفاصوليا الحمراء، ولحم البقر المطحون أو المفروم، والموز، وسجق الكوريزو، والذُّرة، ولحم الخنزير المطحون، والبيض المقلي، والأفوكادو.

المصدر
صفحة كوستاريكا في خريطة الشارع المفتوحة.صفحة كوستاريكا في ميوزك برينز.صفحة كوستاريكا في GEO NAMES ID.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى