الجغرافيادول العالممدن سياحية

دولة نيكاراغوا

اقرأ في هذا المقال
  • التعريف بدولة نيكاراغوا.
  • أهم الأماكن السياحيّة فيها.
  • أشهر الأكلات في دولة نيكاراغوا.

التعريف بدولة نيكاراغوا:

تقع دولة نيكاراغوا في قارّة أمريكا الوسطى، الّتي تفصل بين قارّة أمريكا الجنوبيّة وقارّة أمريكا الشماليّة، وتُسمّى رسميّاً باِسم “جمهوريّة نيكاراغوا”، وتشترك نيكاراغوا في حدودها مع الهندوراس، كوستاريكا، البحر الكاريبي، المُحيط الهادئ الشمالي، وخليج فونسيكا.

وتحتلّ دولة نيكاراغوا المركز الرّابع من حيث عدد السّكَّان في قارّة أمريكا الوسطى، وكما تحتلّ المركز الأوّل من حيث المساحة في قارّة أمريكا الوسطى، وأعلنت نيكاراغوا استقلالها عن إسبانيا في عام 1821 للميلاد، ويُعدّ نظام الحُكم فيها “جمهوريّ”.

ويُعدّ “كوردبا نيكاراغوا” العُملة الرسميّة المُستخدمة في نيكاراغوا، وكما تُعدّ “مدينة ماناغوا” عاصمتها ومن أكبر المُدن فيها، ويُعتبر “البحر الكاريبي” أخفض نقطة في البلاد، وكما تُعتبر “اللغة الإسبانيّة” اللغة الرسميّة في نيكاراغوا، بالإضافة إلى لغة المسكيتو، ولغة المولدين.

وتتنوّع الأعراق في دولة نيكاراغوا، حيث يوجد فيها مزيج من البيض مع الهنود الحُمر، السود، البيض، والهنود الحُمر، وتُعدّ “ديانة الرّوم كاثوليك” الدّيانة الرسميّة في نيكاراغوا، بالإضافة إلى الدّيانة المسيحيّة البروتستانتيّة، والأقليّات من ديانة شهود يهوه، واللادينيّة.

وتتنوّع التضاريس في دولة نيكاراغوا، حيث يوجد فيها العديد من البُحيرات، كـَبُحيرة مانجاوا، وبُحير نيكاراغوا، بالإضافة إلى العديد من الأراضي البركانيّة النّشِطة، والعديد من السّواحِل كـَساحِل المُحيط الهادئ، والعديد من الوديان، والغابات، والعديد من السّلاسل الجبليّة كـَجِبال كوردييرا إيزابيلا.

وتُعدّ دولة نيكاراغوا عضو في العديد من المُنظّمات، كـَمُنظّمة التّجارة العالميّة، مؤسسة التّمويل الدوليّة، مُنظّمة الأمم المُتّحدة، البنك الدولي للإنشاء والتّعمير، وكالة ضمان الاستثمار مُتعدد الأطراف، مؤسسة التّنميَة الدوليّة، والمركز الدولي لتسويَة المُنازعات الاستشاريّة.

وتعتمد دولة نيكاراغوا في اقتصادها على الموارد الطبيعيّة، كـَالرّصاص، النّحاس، الزّنك، الفضّة، والذّهب، وكما تعتمد نيكاراغوا في اقتصادها على الزّراعة، كـَزراعة الذُّرة، الأرز، قصب السّكَّر، الموز، والقهوة، وتعتمد نيكاراغوا في اقتصادها على الصّناعة، كـَتكرير النّفط، صناعة الملابس، المنتجات المعدنيّة، وصناعة المواد الكيميائيّة.

وتلعب السّياحة دوراً مهمّاً في اقتصاد دولة نيكاراغوا، حيث يوجد فيها العديد من الأماكن التاريخيّة، والأثريّة، والسياحيّة، بالإضافة إلی العديد من المنتجعات، والفنادق، والحدائق، والمُنتزهات، وتستقطب العديد من السيّاح من مختلف أنحاء العالم؛ للتَّمتّع بمناظرها الخلّابة.

ويُمكنك زيارة دولة نيكاراغوا والتّجوّل فيها، واستكشاف معالمها التاريخيّة والأثريّة والسياحيّة، ويُمكنك الذّهاب إلی أسواقها الشعبيّة، وشراء كلّ ما تحتاجه منها، ويُمكنك أيضاً الذّهاب إلی المقاهي والمطاعم المُنتشرة فيها، وتذوّق أشهی المأكولات المحليّة، ولا تنسی التقاط العديد من الصّور التذكاريّة للدّولة.

أهم الأماكن السياحيّة فيها:

السّياحة في مدينة ليون:

تُعتبر مدينة ليون من أشهر الوجهات السياحيّة في نيكاراغوا، حيث تتميّز بطبيعتها الخلّابة، وتضمّ المدينة أكبر الكاتدرائيّات في أمريكا بأكملها، كما تضمّ العديد من الجُزر والشُّعب المرجانيّة، وتستقطب العديد من السيّاح من مختلف أنحاء العالم، وتُعتبر من أقدم المُدن في نيكاراغوا، وكما تتميّز المدينة بوجود العديد من الشّواطئ السّاحِرة فيها، ويُمكنك زيارتها والتمتّع بقضاء أمتع الأوقات فيها مع العائلة والأصدقاء، ولا تنسَ التقاط العديد من الصّور التذكاريّة.

السّياحة في مدينة غرناطة:

تُعدّ مدينة غرناطة من أهم وأشهر الوجهات السياحيّة في نيكاراغوا، وكما تُعدّ أكبر المُدن فيها، وتستقطب المدينة العديد من السيّاح من مختلف أنحاء العالم، وتوفّر المدينة العديد من الأنشطة المُمتعة لزوّارها، كـَمُشاهدة العروض الفنيّة المُمتعة، والتّحليق في الهواء الطّلق، ومُمارسة هواية الصّيد، وتضمّ المدينة العديد من المعالم السياحيّة، كـَالمناظر الطبيعيّة، والحدائق، والمُنتزهات، والبُحيرات السّاحرة، ويُمكنك زيارتها والتجوّل فيها، والتمتّع بقضاء أجمل الأوقات فيها، ولا تنسَ إحضار الكاميرا الخاصّة بك، والتقاط العديد من الصّور التذكاريّة.

السّياحة في ممر النّهر:

يُعتبر ممر النّهر من الوجهات السياحيّة الشّهيرة في نيكاراغوا، وكما يُعتبر الوجهة المثاليّة للتشويق والمُغامرة، ويُمكنك زيارته والقيام بالعديد من التّجارب الفريدة من نوعها، كـَالهبوط في أضيق مكان في الممر، والجري فوق الصّخور العائمة في المُنحدرات، والقفز من أعلى الصّخور إلى الأحواض العميقة، بالإضافة إلى ركوب القارب والتجديف في المنبع، ويُمكنك زيارته والتمتّع بقضاء أمتع الأوقات فيه مع العائلة والأصدقاء، ولا تنسَ التقاط العديد من الصّور التذكاريّة.

السّياحة في جزيرة كورن:

تُعتبر جزيرة كورن من أجمل الوجهات السياحيّة في نيكاراغوا، حيث تُعتبر المكان الأمثل للهدوء والاسترخاء، وقضاء إجاوة مُمتعة، وتستقطب الجزيرة العديد من السيّاح من مختلف أنحاء العالم، وتوفّر الجزيرة العديد من الأنشطة المُمتعة لزوّارها، كـَالغوص، والسّباحة، والغطس، ويُمكنك زيارتها والتجوّل فيها، والتمتّع بقضاء أجمل الأوقات فيها، ولا تنسَ إحضار الكاميرا الخاصّة بك، والتقاط العديد من الصّور التذكاريّة.

أشهر الأكلات في دولة نيكاراغوا:

  • السّمك المقليّ:

يُعتبر السّمك المقليّ من أشهر الأكلات في نيكاراغوا، حيث تتكوّن من السّمك الطّازج، البصل، الثّوم، الفلفل الحلو، التّوابل المختلفة، والفلفل الحارّ، ويتمّ تغطيتها بالدّقيق، وقليَها في الزّيت.

  • الروبيان بجوز الهند:

يُعتبر الروبيان بجوز الهند من أشهر الأكلات في نيكاراغوا، حيث يتكوّن من الرّوبيان الطّازج، شرائح جوز الهند، فُتات الخبز أو الدّقيق، الليمون، والزّيت.

  • الفطائر المقرمشة:

تُعتبر الفطائر المقرمشة من الأطباق الشّهيرة في نيكاراغوا، وهي عِبارة عن عجينة يتمّ حشوَها باللحم، التّوابل، والأعشاب.

المصدر
صفحة نيكاراغوا في خريطة الشارع المفتوحة.صفحة نيكاراغوا في ميوزك برينز.صفحة نيكاراغوا في GEO NAMES ID.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى