الجغرافياتسمية الدول

سبب تسمية ناميبيا

اقرأ في هذا المقال
  • دولة ناميبيا.
  • صل تسمية ناميبيا.
  • ما لا تعرفه عن ناميبيا.

دولة ناميبيا:

تقع دولة ناميبيا في جنوب غرب قارّة أفريقيا. وتشترك في حدودها مع زامبيا، أنغولا، جنوب أفريقيا، بوتسوانا  والمُحيط الأطلسي. وأعلنت ناميبيا استقلالها عن جنوب أفريقيا في عام 1990 للميلاد. ويُعدّ نظام الحُكم فيها “جمهوريّ شِبه رئاسيّ”. كما يُعدّ “الدّولار الناميبي” العُملة الرسميّة المُستخدمة في ناميبيا.


وتعتبر “مدينة ويندهوك” عاصمة جمهوريّة ناميبيا. كما تُعتبر “اللغة الإنجليزيّة” اللغة الرسميّة في البلاد، بالإضافة إلی لغة أوشيوامبو، لغة ناما دمارا، لغة أفريكان. وتُعد ناميبيا عضو في اتّحاد الكومنولث، الاتّحاد الأفريفي، مجموعة التّنميَة لأفريقيا الجنوبيّة. ومُنظّمة الأمم المُتّحدة. كما يُعدّ “المُحيط الأطلسي” أخفض نقطة في البلاد.

أصل تسمية ناميبيا:

سُمِّيَتْ دولة ناميبيا بهذا الاسم؛ نِسبة إلى صحراء ناميب، حيث تُعتبر أقدم صحراء في العالم. وكانت ناميبيا تُعرَف قبل استقلالها باِسم “جنوب غرب أفريقيا الألمانيّة”. وفي عام 1990 بعد إعلان استقلالها أصبحت تُعرَف باِسم “جمهوريّة ناميبيا”، حيث سُمِّيَتْ بهذا الاسم؛ نِسبة إلى نظام الحُكم فيها “جمهوري”.

ما لا تعرفه عن ناميبيا:

  • تتنوّع الأعراق في جمهوريّة ناميبيا، حيث يوجد فيها السود، البيض، الهجناء، أوفادو وكافاتغوش.

  • تُعدّ “المسيحيّة اللوثريّة” الدّيانة الرسميّة في ناميبيا، بالإضافة إلی الدّيانة المسيحيّة الكاثوليكيّة، الأقليّات من الدّيانات الإسلاميّة، البهائيّة والبوذيّة.

  • تعتمد ناميبيا في اقتصادها علی الزِّراعة، كـدوّار الشّمس، القمح، الذُّرة، المُكسّرات المختلفة والخضراوات.

المصدر
صفحة ناميبيا في خريطة الشارع المفتوحة.صفحة ناميبيا في ميوزك برينز.صفحة ناميبيا في GEO NAMES ID.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى