الجغرافيادول العالممدن سياحية

جمهورية ناميبيا

اقرأ في هذا المقال
  • التعريف بجمهویّة ناميبيا.
  • أهم الأماكن السياحيّة فيها.
  • أشهر الأكلات في جمهوريّة ناميبيا.

التعريف بجمهوريّة ناميبيا:

تقع جمهوريّة ناميبيا في جنوب غرب قارّة أفريقيا، وتشترك في حدودها مع زامبيا، أنغولا، جنوب أفريقيا، بوتسوانا، والمُحيط الأطلسي، وأعلنت ناميبيا استقلالها عن جنوب أفريقيا في عام 1990 للميلاد، ويُعدّ نظام الحُكم فيها “جمهوريّ شِبه رئاسيّ”، وكما يُعدّ “الدّولار الناميبي” العُملة الرسميّة المُستخدمة في ناميبيا.

وتعتبر “مدينة ويندهوك” عاصمة جمهوريّة ناميبيا، وكما تُعتبر “اللغة الإنجليزيّة” اللغة الرسميّة في البلاد، بالإضافة إلی لغة أوشيوامبو، ولغة ناما دمارا، ولغة أفريكانز، وتُعد ناميبيا عضو في اتّحاد الكومنولث، الاتّحاد الأفريفي، مجموعة التّنميَة لأفريقيا الجنوبيّة، ومُنظّمة الأمم المُتّحدة، وكما يُعدّ “المُحيط الأطلسي” أخفض نقطة في البلاد.

وتتنوّع الأعراق في جمهوريّة ناميبيا، حيث يوجد فيها السود، البيض، الهجناء، أوفادو، وكافاتغوش، وتُعدّ “المسيحيّة اللوثريّة” الدّيانة الرسميّة في ناميبيا، بالإضافة إلی الدّيانة المسيحيّة الكاثوليكيّة، والأقليّات من الدّيانات الإسلاميّة، البهائيّة، والبوذيّة.

وتعتمد جمهوريّة ناميبيا في اقتصادها علی الموارد الطبيعيّة، كـَالأسماك، القصدير، الذّهب، الرّصاص، اليورانيوم، النّحاس، الألماس، والزّنك، وكما تعتمد ناميبيا في اقتصادها علی الزِّراعة، كـدوّار الشّمس، القمح، الذُّرة، المُكسّرات المختلفة، والخضراوات.

وكما تعتمد جمهوريّة ناميبيا في اقتصادها علی الصّناعة، كـَتجهيز الأسماك، تعبئة اللحوم، تجهيز مُنتجات الألبان، والتّعدين كـَتعدين الألماس، وتعتمد جمهوريّة ناميبيا في اقتصادها أيضاً علی الثّروة الحيوانيّة، كـَتربيَة الماشية، ومُنتجات اللحوم.

وتلعب السّياحة دوراً مهمّاً في اقتصاد جمهوريّة ناميبيا، حيث يوجد فيها العديد من الأماكن التاريخيّة، والأثريّة، والسياحيّة، بالإضافة إلی العديد من المنتجعات، والفنادق، والحدائق، والمُنتزهات، وتستقطب العديد من السيّاح من مختلف أنحاء العالم؛ للتَّمتّع بمناظرها الخلّابة.

ويُمكنك زيارة جمهوريّة ناميبيا والتجوّل فيها، واستكشاف معالمها التاريخيّة والأثريّة والسياحيّة، ويُمكنك الذّهاب إلی أسواقها الشعبيّة، وشراء كلّ ما تحتاجه منها، ويُمكنك أيضاً الذّهاب إلی المقاهي والمطاعم المُنتشرة فيها، وتذوّق أشهی المأكولات المحليّة، ولا تنسی التقاط العديد من الصّور التذكاريّة للدّولة.

أهم الأماكن السياحيّة فيها:

مدينة ولفس بي:

تُعدّ مدينة ولفس بي من أشهر الوجهات في ناميبيا، حيث تتميّز بإطلالتها الرّائعة على البُحيرة والميناء، وتستقطب العديد من السيّاح من مختلف أنحاء العالم، وتوفِّر العديد من الأنشطة السياحيّة لزوّارها، كـَالسّباحة، وصيد الأسماك، وممارسة الألعاب المائيّة، ومُشاهدة الدّلافين والحيتان، والطيران الشراعي، والزلّج، والتنزّة.

كما تُنظِّم المدينة رحلات سفاري إلى صحرائها، من خِلال درّاجات الدّفع الرباعيّ، ويُمكنك زيارتها والتجوّل فيها، والتمتّع بقضاء أجمل الأوقات فيها، والتزلّج على الرِّمال، وركوب الدّرّاجات الرباعيّة، بالإضافة إلى مُشاهدة الحيوانات المُختلفة، والزّواحف كـَالثعابين والسّحالي، ولا تنسَ إحضار الكاميرا الخاصّة بك، والتقاط العديد من الصّور التذكاريّة.

مدينة سواكوبموند:

تُعتبر مدينة سواكوبموند من أهمّ الوجهات السياحيّة فى ناميبيا، ويعود تاريخها إلى عصر الاحتلال الألمانيّ عام 1892 للميلاد، كما تتميّز بإطلالتها السّاحِرة على المُحيط الأطلسي، ونهر سواكوب، وتُعتبر المدينة الوجهة الأمثل لمحبيّ المغامرة، حيث تشتهر المدينة بممارسة الرِّياضات العنيفة فيها كـَالعدو الماراثوني، والألعاب الشيّقة، والقفز من الطّائرات، ويُمكنك زيارتها والتجوّل فيها، والتمتّع بقضاء أجمل الأوقات فيها برفقة العائلة والأصدقاء، ولا تنسَ إحضار الكاميرا الخاصّة بك، والتقاط العديد من الصّور التذكاريّة.

شاطئ سكيلتون كوست:

يُعدّ شاطئ سكيلتون كوست من أشهر الوجهات السياحيّة في ناميبيا، حيث يتميّز الشّاطئ بإطلالته الرّائعة علی المُحيط الأطلسيّ، ويتميّز برماله البيضاء النّاعمة، ومياهه الزرقاء الصّافيَة، ويتميّز الشّاطئ أيضاً بكونَه مقبرة السُّفُن؛ نظراً لهبوب الرِّياح والضّباب فيه في معظم أوقات السّنة، ويُمكنك زيارته والتجوّل فيه، والتمتّع بقضاء أجمل الأوقات فيه برفقة العائلة والأصدقاء، ولا تنسَ إحضار الكاميرا الخاصّة بك، والتقاط العديد من الصّور التذكاريّة.

أشهر الأكلات في جمهوريّة ناميبيا:

اللحم المُقدد:

يُعتبر من أشهر الأطباق التقليديّة في قارّة أفريقيا بأكملها، وهو عِبارة عن لحم مُملّح يتمّ تجفيفه في الهواء الطّلق، ويُعدّ من الأكلات الّتي يُفضّلها أصحاب الحِمية الصحيّة لإنقاص الوزن؛ نظراً لاحتوائه على نسبة قليلة من الدّهون، و نسبة عاليَة من البروتينات .

خبز السّجق الإفريقي:

يُعتبر من أشهر أنواع المعجّنات في القارّة الأفريقيّة، حيث يتكوّن خبز السّجق من لحم البقر المفروم، لحم الضأن، الطحين، والتّوابل المختلفة.

 رؤوس الدجاج بالكركم:

تُعتبر من الأكلات الشعبيّة في قارّة إفريقيا، حيث تتكوّن من رؤوس الدّجاج، صوص حار، الكركم، الشطَّة، ويُمكنك إضافة الخضراوات إليها، وعادة ما يُقدّم مع الأرز.

حلوی البودينغ الإسفنجيّة:

تُعتبر من أشهر الحلويّات في قارّة أفريقيا، حيث تتكوّن حلوى البودينج الإسفنجيّه من الكيك الإسفنجيّ المخبوز في الفرن، ويتمّ حشوَه بالكريمة، ويُضاف إليه صوص الفواكه، وتُعدّ نكهة المشمشالنكهة الأصليّة للكريمة والصّوص.

طاجين الخضراوات الأفريقي:

يُعتبر طاجين الخضراوات من أشهر الأكلات الشعبيّة في أفريقيا، حيث يتكوّن من الطّماطم، البصل، حبوبالفاصوليا، الجزر، الفلفل، والتّوابل، وعادة ما يُقدّم مع قطع الخبز المُحمّص، و اللحم المشويّ، و السّلطات المتنوّعة.

المصدر
صفحة ناميبيا في خريطة الشارع المفتوحة.صفحة ناميبيا في ميوزك برينز.صفحة ناميبيا في GEO NAMES ID.
الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق