الجغرافيامدن حول العالممدن سياحية

مدينة انسي

اقرأ في هذا المقال
  • التعريف بمدينة انسي.
  • أهم الأماكن السياحيّة فيها.
  • أشهر الأكلات الشعبيّة في فرنسا.

التعريف بمدينة انسي:

تقع مدينة انسي في جنوب شرق فرنسا، وتحديداً في مُقاطعة ساموي، وتشتهر المدينة بوجود العديد من الأماكن فيها ذات الطّابِع الرومانسيّ السّاحِر؛ لذلك يُطلق عليها لقب “فينيسيا جِبال الألب”، وتقع مدينة انسي علی ارتفاع 453 متر فوق مستوی سطح البحر.

وتُعتبر مدينة انسي من أقدم المُدن المأهولة بالسّكَّان في جِبال الألب، حيث تمَّ التعرّف عليها من خِلال الحفريّات الّتي أجرتها إدارة البحوث الأثريّة في المنطقة، وتتميّز المدينة بطابعها المعماريّ القديم، حيث يظهر ذلك في مبانيها التاريخيّة، وأسواقها الّتي ترجع إلی القرن 16 ميلادي.

وكما تتميّز المدينة بطبيعتها الخلّابة، بالإضافة إلی وجود العديد من البُحيرات، الأنهار، الجداول المائيّة، والجسور المائيّة فيها؛ ممّا يجعلها من أشهر أماكن الجذب السياحيّ في فرنسا، حيث تستقطب العديد من السيّاح من مختلف أنحاء العالم.

وتوفِّر المدينة العديد من الرّياضات والأنشطة الترفيهيّة لزوّارها، ومن أشهرها: رياضة البورد، حيث توفِّر مدينة انسي العديد من الأماكن للتزلّج علی الأمواج، التزلّج علی الماء، ركوب الأمواج، الإبحار، بالإضافة إلی التجديف، حيث يُعدّ التجديف بالكاياك فرصة مثاليّة لاسكشاف معالم المدينة عن قُرب، والتمتّع بمُشاهدة المناظر الطبيعيّة فيها.

وتلعب السّياحة دوراً مهمّاً في اقتصاد مدينة انسي، حيث يوجد فيها العديد من الأماكن التاريخيّة، والأثريّة، والسياحيّة، بالإضافة إلی العديد من المنتجعات، والفنادق، والحدائق، والمُنتزهات، وتستقطب العديد من السيّاح من مختلف أنحاء العالم؛ للتمتّع بمناظرها الخلّابة.

ويُمكنك زيارة مدينة انسي والتجوّل فيها، واستكشاف معالمها التاريخيّة والأثريّة والسياحيّة، ويُمكنك الذّهاب إلی أسواقها الشعبيّة، وشراء كلّ ما تحتاجه منها، ويُمكنك أيضاً الذّهاب إلی المقاهي والمطاعم المُنتشرة فيها، وتذوّق أشهی المأكولات المحليّة، ولا تنسَ التقاط العديد من الصّور التذكاريّة.

أهم الأماكن السياحيّة فيها:

بحيرة انسي:

تُعتبر بحيرة انسي من أشهر الوجهات السياحيّة في انسي، حيث يُحيط فيها جِبال الألب الشّهيرة، وكما تُعتبر البُحيرة ثالث أكبر بحيرة في فرنسا بعد بحيرتيّ بورجيه وغراند ليو، وتتميّز البحيرة بأنها أنظف بحيرة في أوروبا؛ بسبب لوائحها البيئيّة الصّارِمة الّتي يتمّ العمل بها مُنذ عام 1960 للميلاد وحتَّی يومنا هذا.

ويبلغ عُمق البحيرة 85 كم، وطولها 14 كم، وتشكَّلَت البُحيرة نتيجة ذوبان جليد جِبال الألب قبل 18000 سنة، ويُمكنك زيارتها والتمتّع بقضاء أجمل الأوقات أمامها، وكما يُمكنك ركوب قارب والقيام برحلة فيها، والتمتّع بمُشاهدة المناظر الطبعيّة من حولك، ولا تنسَ إحضار الكاميرا الخاصّة بك والتقاط العديد من الصّور التذكاريّة.

نهر لو تيو:

يُعدّ نهر لو تيو من أجمل المعالم في المدينة، حيث يستقطب العديد من السيّاح من مختلف أنحاء العالم، وكما يُعدّ من أقصر الأنهار في مدينة انسي، حيث يبلغ طوله 3.5 كيلو متر، ويُمكنك زيارته والاسترخاء أمامه، وقضاء أمتع الأوقات برفقة العائلة والأصدقاء، وكما يُمكنك الذّهاب إلی أحد المطاعم القريبة منه، وتناول أشهی الأكلات المحليّة، ولا تنسَ إحضار الكاميرا الخاصّة بك والتقاط العديد من الصّور التذكاريّة.

جسر العشاق:

يُعتبر جسر العشاق من الوجهات السياحيّة الشّهيرة في انسي، حيث تمّ تشييده عام 1845 للميلاد، وهو عِبارة عن جسر أُسطوري يُعتقَد أنَّه يجمع العشّاق إلی الأبد، حيث يقوم العشّاق بوضع قفل محفور عليه اسماؤهم في الجسر، حتَّی يدوم حبَّهم للأبد، ويستقطب الجسر العديد من السيّاح من مختلف أنحاء العالم، ويُمكنك زيارته والتمتّع بمُشاهدة الطبيعة الخلّابة من حولك، ومُشاهدة بحيرة البجع الصناعيّة، وبُحيرة انسي الشهيرة، ولا تنسَ إحضار الكاميرا الخاصّة بك والتقاط العديد من الصّور التذكاريّة.

أشهر الأكلات الشعبيّة في فرنسا:

  • حساء البصل الفرنسي:
    يتكوّن الحساء من مرقة اللحم والبصل، ويُقدّم من الجبن الذائب والخبز المحمّص، ويُعتبر أكل الفقراء في فرنسا.

  • توك أوفين:
    يُعتبر من أشهر الأكلات في فرنسا، وتتكوّن من الدَّجاج، المشروم، اللحم المقدَّد، الثُّوم، والبصل.

  • كاسولت:
    يُعدّ من أكثر الأكلات الشعبيّة في فرنسا، تتكوّن من اللحم والفاصولياء البيضاء، البط، لحم الضأن، السَّجق، وتُسمَّى “أكلة الفلَّاحين”.

  • لحم البقر بالبورغيغون:
    يُعدُّ من الأكلات المشهورة عالميّاً في فرنسا، ويُعدُّ حساءً مكوّناً من لحم البقر، ومرق اللحم، وعصير العنب، يتمُّ تتبيله ببعض الأعشاب والبصل والثوم، بالإضافة إلى المشروم.

  • سوفليه الشوكولاتة:
    يُعتبر من الحلويات المشهورة في فرنسا، وهي عبارة عن كيكة داخلها شوكولاتة ذائبة، تتصدّر لائحة الحلويات الأكثر شهرةً في العالم.

  • فطيرة فلاميش:
    عبارة عن فطيرة مكوّنة من عجينة رقيقة محشوّة بالخضروات والجبن، أو الكريما والكراث، أو محشوّة بالزيتون والبصل.

المصدر
صفحة انسي في خريطة الشارع المفتوحة.صفحة انسي في ميوزك برينز.صفحة انسي في GEO NAMES ID.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى