الرياضةالرياضة والصحة

أضرار المشي على جهاز السير الكهربائي

اقرأ في هذا المقال
  • أضرار المشي على جهاز السير الكهربائي.

هنالك بعض الأضرار والمشاكل التي من الممكن أن تعود على الأفراد عند قيامهم بتجنب ممارسة رياضة المشي الهوائية خارج المنزل على سبيل المثال: في الحدائق أو الشواطئ أو الأرصفة، والالتزام بممارسة رياضة المشي على جهاز السير الكهربائي بكثرة.

في هذا المقال سنتحدث عن أهم الأضرار والمشاكل التي من الممكن أن تعود على الفرد عند ممارسة رياضة المشي على جهاز السير الكهربائي.

أضرار المشي على جهاز السير الكهربائي:

1- تؤدي ممارسة رياضة المشي الهوائية بكثرة إلى التعرض إلى الإصابات ومشاكل في المفاصل، ومن الممكن أن يؤدي المشي بكثرة على الجهاز إلى التعرض إلى خشونة في الركبتين.

2- لا تؤدي ممارسة رياضة المشي على جهاز السير الكهربائي إلى تحريك جميع العضلات بشكل كبير؛ حيث أنَّ جهاز السير الكهربائي يؤثر بشكل مباشر على عضلة الفخذ والساقين. لا بد من التنويه على أهمية قيام الفرد بالمشي خارج البيت لتحريك جميع العضلات، والوصول إلى النتائج المطلوبة.

3- لا بد من التنويه على أنَّ جهاز السير الكهربائي يحتاج إلى صيانة كل فترة.

4- من أكثر الأضرار التي تعود على الأفراد عند ممارسة رياضة المشي على جهاز السير الكهربائي هي الملل القاتل، الضيق، والرغبة في التوقف؛ حيث أنَّ هذه المشاعر السبلية تؤدي بالكثير من الأفراد بالتوقف عن ممارسة رياضة المشي.

5- لا بد من التنويه على أنَّ المشي على جهاز السير الكهربائي لا يوفر هواء نقي كالمشي في الخارج؛ حيث أنَّ الهواء النقي يؤدي إلى التقليل من الطاقات السلبية التي من الممكن أن يشعر بها أي فرد كالتوتر، القلق، والضغط النفسي.

6- جهاز السير الكهربائي يُكلّف الفرد مبالغ مادية على عكس المشي خارجاً في الهواء النقي؛ حيث أنَّ المشي في الهواء النقي لا يُكلّف الفرد أي تكاليف مادية.

7- لا بد من التنويه على إمكانية تعرّض الفرد لإصابات على جهاز السير الكهربائي؛ حيث من الممكن أن يفقد الفرد القدرة على التَّحكم، ومن الممكن أن يسقط عن الجهاز خصوصاً عند قيام الفرد بزيادة سرعة الجهاز بشكل سريع جداً.

8- من الممكن أن يتعرض كبار السّن والأطفال إلى إصابات عند ممارسة المشي على جهاز السير الكهربائي؛ حيث أنَّ ذلك يحدث بسبب أنَّ القطعة المصنوعة من المطاط في الجهاز تكون بسرعة ثابته ممَّا يؤدي إلى إمكانية التَّعرّض للسقوط عن الجهاز.

المصدر
تمارين المشي لصحة ولياقة أفضل، كلاوس شوماخر، 2002 رياضة المشى مدخل لتحقيق الصحة النفسية و البدنية، ابراهيم عبد ربه راتب خليفة، 1998 رياضة المشي للياقة بدنية وصحية، مايو كلينك، 2000

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى