الرياضةالرياضة والصحة

أعذار غير مقبولة يتبعها البعض لعدم ممارسة الرياضة

اقرأ في هذا المقال
  • أعذار غير مقبولة يتبعها البعض لعدم ممارسة الرياضة.

يعلم العديد من الأفراد أهمية ممارسة التمارين الرياضية للمحافاظة على الصحة العامة؛ لكن لا بد من التنويه على أنَّه قد يجد بعض الأفراد الأعذار بشكل مستمر لعدم ممارسة التمارين والأنشطة الرياضية، ويحاول البعض خَلق أعذار كالتعب،الإرهاق، والانشغال لتجنب ممارسة التمارين الرياضية.

في هذا المقال سنتحدث عن أكثر الأعذار التي يستخدمها بعض الأفراد لتجنب ممارسة التمارين الرياضية، وكيفية تجنب هذه الأعذار.

أعذار غير مقبولة يتبعها البعض لعدم ممارسة الرياضة:

1- من أكثر الأعذار التي تستخدم لتجنب ممارسة التمارين الرياضية، هي عدم امتلاك الأفراد الوقت الكافي لأداء التمارين: من الممكن أن لا يمتلك الفرد الوقت للذهاب إلى النادي والصالات الرياضية لممارسة التمارين الرياضية؛ لكن لا بد من التنويه على أنَّه من الممكن حل هذا الأمر عن طريق شراء بعض الأجهزة الرياضية الخفيفة التي من الممكن أن يقوم الفرد باستعمالها لممارسة الرياضة في المنزل، أو من الممكن أن يقوم الفرد بممارسة التمارين المنزلية البسيطة التي لا تحتاج إلى أي أدوات أو معدات لممارستها.

2- قد لا تحب المرأة ممارسة رياضة رفع الأوزان خوفاً من اعتقادها الخاطئ بأنَّها ستمتلك عضلات كبيرة كالرجال، لا بد من التنويه على أنَّه من المستحيل أن تحصل المرأة على عضلات كبيرة مثل الرجل؛ لأنَّها لا تمتلك هرمون التسترون (هرمون الذكورة).

3- قد يتجنب الفرد ممارسة الرياضة خوفاً من الإحساس بالألم: لا تتسبب الرياضة بالشعور بالألم إطلاقاً؛ بل تعمل ممارسة الرياضة على التحسين من الدورة الدموية، والتخلص من أي التهابات، ومشاكل صحية من الممكن أن تحدث في الجسم. من الممكن أن يحدث الألم إذا تعرض أحد أطراف الجسم للإصابة، ومن المهم أن يقوم الفرد باستشارة الطبيب عند التعرض لأي إصابة أثناء ممارسة التمارين الرياضية المكثفة.

4- قد يتجنب البعض ممارسة التمارين الرياضة بسبب عدم القدرة على التخلص من ألم العضلات خصوصاً عندما يمارس الفرد التمارين والأنشطة الرياضية للمرة الأولى، وهذا أمر خاطئ؛ حيث من المهم أن يقوم الفرد بانتظار شفاء الأنسجة لوحدها؛ لتصبح أقوى، وأكثر تحملاً. من الممكن أن يعود الفرد إلى ممارسة التمارين الرياضية في اليوم التالي بون أن يضغط على نفسه، ويمكن أن يقوم الفرد باستعمال الكمادات الباردة والساخنة لتخفيف التشنج.

المصدر
مبادئ التدريب الرياضي، مهند حسين البشتاوي، 2005 الصحة واللياقة البدنية، علي محمد عايش، 2009 التغذية والنشاط الرياضي، يوسف لازم كماش، 2010
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق