الأيروبكسالرياضة

أهمية الاستمرار في التمارين الهوائية

اقرأ في هذا المقال
  • أهمية الاستمرار في التمارين الهوائية

الأيروبيك: وهو أي نشاط بدني يجعلك تتعرق ويتسبَّب في التنفس بشكل أكبر، كما يجعل قلبك ينبض أسرع من الراحة، فمن فوائده أنَّه يقوي القلب والرئتين ويدرب نظام القلب والأوعية الدموية لإدارة وتوصيل الأوكسجين بسرعة أكبر وكفاءة في جميع انحاء الجسم. وتستخدم التمرينات الهوائية مجموعة العضلات الكبيرة وهذه التمرينات إيقاعية بطبيعتها.

أهمية الاستمرار في التمارين الهوائية:

التمارين الهوائية وهي تمارين فعالة ومنشطة وتؤدى بشكل مستمر؛ من أجل الحفاظ على صحة الجهاز التنفسي والقلب. والتمارين الهوائية تتخلص من الدهون بشكل تام وفعالة أكثر من أي نوع آخر من التمارين، فهي تدريبات بدنية تجمع بين التمارين الإيقاعية مع شد العضلات وأداء تمارين القوة لتطوير عناصر اللياقة البدنية (الإطالة، قوة العضلات، لياقة عضلات القلب والأوعية الدموية).


وتتم التمارين الهوائية مع الزملاء ومع سماع الموسيقى وبإشراف مدرب، على الرغم من أنه يمكن إجراء التمارين الهوائية دون مرافقة الموسيقى. والأشخاص الذين يعملون على دمج تمارين الأيروبيك في روتين حياتهم عادة ما يمارسون أنشطة بدنية مثل ركوب الدراجات الهوائية، المشي والسباحة. وكلمة هوائية تشير إلى فاعلية استخدام الجسم للأكسجين أثناء التدريب.


وأن التمارين الهوائية موجودة منذ القدم، فمنذ ذلك الحين تجذب الكثير من المتعاطين على هذه التدريبات الفعالة في جميع دول العالم، فمن البسيط البدء بالتدريب الهوائي والاستمرار به. والتمارين الهوائية تدمج التمارين التي تحفز الجسم على استهلاك الحد الأعلى من الأوكسجين.


وإن التمارين الهوائية تحتوي على تدريب متواصل وذلك لمنع توقف استهلاك الأوكسجين والتحمل، حيث تشمل خلال التدريب كل العضلات الكبيرة وهي تعمل على زيادة من نشاط القلب ووظائف الرئة. والتمارين الهوائية لها العديد من الفوائد، فهي تنشط القلب والدورة الدموية، بشكل أفضل من التمارين الأخرى.


وتُعد التمارين الهوائية مهمة في حرق الدهون، كما لها أهمية للحياة التي تكون خالية من المعكرات ولها فوائد الصحية. والتمارين الهوائية تحسن الإطار الإيجابي للحياة وتحسن من النظر إلى الحياة. وهناك العديد من التمارين الهوائية المنتوعة التي تساعد على العيش لفترة أطول والبقاء بصحة جيدة والشعور بشكل أفضل بكثير. والضغط الذي تحدثه التمارين الهوائية يجعل الجسم يتكيف ويؤدي إلى الكثير من الفوائد التي تفيد الجسم. وهي تساعد على تحسين وزن الجسم للأفضل وتقلل من تطور الأمراض.

المصدر
الجري، ثور جوتاس، 2012الثقافة الرياضية. يوسف محمد الزمالالرياضة والصحة في حياتنا. محمد مبيضين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى