الرياضةالرياضة والصحة

نصائح للاستمرار في ممارسة الرياضة في الشتاء

اقرأ في هذا المقال
  • نصائح للاستمرار في ممارسة الرياضة في الشتاء.

مع مرور الوقت وانخفاض درجات الحرارة، من الممكن أن يشعر الفرد برغبة في التخلي عن ممارسة التمارين والأنشطة الرياضية؛ حيث من الممكن أن يشعر البعض بالكسل، البرد، النعاس، ويفضل النوم على ممارسة الأنشطة والتمارين الرياضية.

في هذا المقال سنتحدث عن أهم النصائح للاستمرار في ممارسة التمارين والأنشطة الرياضية في فصل الشتاء.

نصائح للاستمرار في ممارسة الرياضة في الشتاء:

1- من أكثر الحصص التدريبية التي تزيد من حماس الفرد في فصل الشتاء هو القيام بتمارين الإحماء، بعد ذلك ممارسة التمارين الهوائية لمدة 10 دقائق، ثمَّ ممارسة تمارين العضلات لمدة 10 دقائق، بعد ذلك ممارسة تمارين الساقين، البطن، والوركين لمدة 10 دقائق، وإنهاء الحصة التدريبية بممارسة تمارين التمدد؛ حيث أنَّ هذه الحصة التدريبية تُعَد من الحصص الممتعة، والتي لا يشعر الفرد بها بسبب احتوائها على العديد من الفواصل التدريبية.

2- من النصائح المهمة التي تشجع الفرد على الاستمرار في ممارسة التمارين والأنشطة الرياضية في فصل الشتاء هي قيام الفرد بالاستماع إلى الموسيقى بالإيقاعات المختلفة؛ حيث عندما يستيقظ الفرد، ويقوم بتتشغيل الموسيقى الحماسية للبدء بممارسة التمارين الرياضية المختلفة؛ فمن الممكن أن يشعر بالحماس والطاقة.

3- من الممكن أن يشعر الأفراد بكسل وخمول بسبب العادات اليومية التي يتّبعونها طيلة اليوم؛ حيث لا بد أن يقوم الفرد بالعمل على تغيير العادات اليومية، وعند تغيير هذه العادات يشعر الفرد بالطاقة والحيوية لممارسة التمارين والأنشطة الرياضية المختلفة في فصل الشتاء.

4- من النصائح المهمة للاستمرار في ممارسة التمارين والأنشطة الرياضية في فصل الشتاء هي قيام الأفراد بالتخطيط لوجبة الطعام التي يرغب الأفراد في تناولها قبل وبعد ممارسة التمارين الرياضية؛ حيث أنَّ التخطيط للوجبة الغذائية خصوصاً بعد ممارسة التمارين الرياضية يدفع الفرد لبذل جهد أكبر أثناء الرياضة؛ لمكافأة نفسه فيما بعد.

5- من المهم أن يقوم الفرد بممارسة التمارين والأنشطة الرياضية مع الأصدقاء، الأقارب، والجيران في فصل الشتاء؛ حيث أنَّ ممارسة الأنشطة الرياضية بشكل جماعي يشجع الفرد على الاستمرار في ممارسة الرياضة، يصبح النشاط الرياضي مسلي بشكل أكبر، خلق روح المنافسة مع الشريك، ويستيقظ الفرد بالرغم من الكسل والنعس؛ حيث أنَّ هنالك من ينتظره في الخارج لممارسة التمارين والأنشطة الرياضية المختلفة.

المصدر
الرياضة والصحة في حياتنا، حازم النهار، 2019 الرياضة والصحة البدنية والنفسية والعقلية، أحمد زعبلاوي، 2015 الرياضة والصحة والبيئة، يوسف كماش، 2017

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى