الرياضةالرياضة والصحة

أنماط مبتكرة لممارسة الرياضة

اقرأ في هذا المقال
  • أنماط مبتكرة لممارسة الرياضة.

يتطلع العديد من الأفراد لتحقيق أهداف متميزة في اللياقة البدينة، وهنالك العديد من الأنماط المبتكرة لممارسة الرياضة سوف سنتحدث عنها في هذا المقال.

أنماط مبتكرة لممارسة الرياضة:

  1. التدريب بوزن الجسم: يمارس هذا التدريب دون الحاجة إلى صالة رياضية من خلال الاستفادة من وزن جسم الفرد أثناء التدريب. والهدف من هذا التدريب هو التحسين من قوة الجسم عن طريق القيام بسلسلة من التمارين التي تشتمل على دفع أو سحب، وذلك بالاستفادة من مقاومة الجسم الخاصة كنوع من أنواع السيطرة على الوزن.

  2. التجهيزات الرياضية التكنولوجية التي يمكن أن يرتديها الفرد: مثل معدات تتبع اللياقة البدنية والساعات الذكية؛ حيث أن هنالك معدات جنونية تساعد الفرد على المضي قدماً في زيادة مستوى اللياقة البدنية لديه، والبدء بتعقب التدريب الخاصة، بارتداء الفرد لأدوات التكنولوجيا الخاصة به يمكنه تتبع التقدم الذي يحرزه؛ حيث يمكنه معرفة الخطوات التي قام باجتيازها، والسعرات الحرارية التي تم حرقها، كما يمكنه الاطلاع على النتائج الرياضية.

  3. التمارين المتتابعة المكثفة: تعتبر من الطريق البسيطة للغاية لممارسة التمارين الرياضية، كما تعتبر نمط تدريب مهم جداًَ، والطريقة السهلة للبدء بها تكون بقيام الفرد بممارسة رياضة الركض بأسرع ما يمكن لدقيقة واحدة، ثم الانتقال إما للركض أو المشي لمدة دقيقتين.

  4. أنشطة الهواء الطلق: يساعد الطقس الرائع على ممارسة الأنشطة في الهواء النقي؛ ممّا يجعل التمرين في الهواء الطلق وسيلة رائعة للحصول على اللياقة البدنية؛ حيث يمكن للفرد أن يأخذ قسطاً من الراحة بالتدرب في الهواء الطلق بعيداً عن الصالات والأندية الرياضية؛ ليتمتع بذلك بتغيير المشهد أمامه بممارسة رياضة الركض في الحدائق أو بممارسته الهرولة على طول الشاطئ.

  5. دورات المدرب: تهدف وبشكل أساسي لاكتساب المهارات على مستوى أعمق، وهو ما يدفع العديد أن يأخذوا على عاتقهم اتباع دورة تؤهلم أن يصبحوا مدربين، وبصورة عامة تعتبر اللياقة البدنية وممارسة التمارين الرياضية أمور في غاية الضرورة عند ممارستها بالصورة الصحيحة، كما يقود التدريب الدقيق للرياضة إلى نتائج ملحوظة.

  6. تطبيقات لممارسة التمارين الرياضية: يمكن أن يكون من الصعب أن يحفز الفرد نفسه للذهاب إلى الصالات والأندية الرياضية للتدرب؛ لذا فكلما ازدادت ملائمة الرياضة للأفراد أكثر كلما كانت ممارستها أحسن، وقد يكون من الجيد تنزيل تطبيق ممارسة الرياضة على هاتف الفرد الذكي.

المصدر
الرياضة والصحة والبيئة، يوسف كماش، 2017 اللياقة البدنية فى حياتنا اليومية، زكي محمد حسن، 2004 اللياقة البدنية، بيتر مورغن، 1997 اللياقة البدنية، فاضل حسين عزيز، 2015

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى