الدفاع عن النفسالرياضة

الاتحاد العربي للمبارزة

اقرأ في هذا المقال
  • الاتحاد العربي للمبارزة

اقرأ في هذا المقال:

رياضة المبارزة: وهي رياضة يقاتل فيها اللاعبون باستخدام السيوف (السيف العربي، سيف المبارزة، سيف الشيش) ويرتدي فيها اللاعبون ملابس ذات لون أبيض وقناع للوجه. وهي فن من فنون القتال المسلح بحيثُ يحتوي على القَطع والطعن باليد، ويتم في هذه الرياضة القتال بين لاعبين باستعال السيوف ويتم إجراء نقاط الفوز من خلال اتصال السيف مع الخصم.

الاتحاد العربي للمبارزة:

أنشئ الاتحاد العربي للمبارزة في 15 ديسمبر 1962، في مدينة بيروت، حيث يضم الاتحاد العربي للمبارزة والاتحادات الرياضية العربية المحلية التي تهتم بالمبارزة. ويعتمد اختيار المقر الدائم للاتحاد العربي على قرار الجمعية العامة، وحالياً يتخذ الاتحاد مدينة الدمام بالمملكة العربية السعودية مقرَّاً له.


ويكون هدف الاتحاد العربي للمبارزة نشر رياضة المبارزة على المستوى العربي وتطويرها والارتقاء بمستواها، كذلك تقوية العلاقات الأخوية بين أعضائه لتعزيز النشاط، تحقيق التمثيل العربي المشرف في اللقاءات والمسابقات والبطولات الدولية.


وكذلك تقريب القواعد الفنية وتعميمها والإشراف على تنفيذ مضمونها، العمل على تنسيق مواقف الأعضاء في المؤتمرات والمحافل الدولية، تنسيق اللقاءات والبطولات العربية في المبارزة، مع تنظيم دورات التدريب والتحكيم داخل الدول العربية وخارجها.


ويتكوَّن الاتحاد العربي حالياً من الجزائر وتونس والمغرب والكويت والمملكة العربية السعودية والأردن وفلسطين والعراق ولبنان ومصر.

المصدر
الدفاع عن النفس. محمد المندلاويالمبارزة. فاطمة عبد مالحالكارتيه الحديثة. سامر عبد الرحمن. 2012

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى