الدفاع عن النفسالرياضة

الغش في تجهيز الأدوات والأسلحة في المبارزة

اقرأ في هذا المقال
  • الغش في تجهيز الأدوات والأسلحة

رياضة المبارزة: وهي رياضة يقاتل فيها اللاعبون باستخدام السيوف (السيف العربي، سيف المبارزة، سيف الشيش) ويرتدي فيها اللاعبون ملابس ذات لون أبيض وقناع للوجه. وهي فن من فنون القتال المسلح بحيثُ يحتوي على القَطع والطعن باليد، ويتم في هذه الرياضة القتال بين لاعبين باستعال السيوف ويتم إجراء نقاط الفوز من خلال اتصال السيف مع الخصم.

الغش في تجهيز الأدوات والأسلحة:

الطرد من الدورة بعد استشارة الفني:

تُقدَّر جميع الجزاءات التي تحدث بسبب عدم اتباع قواعد أدوات اللاعب إلى الاتحاد الدولي للمبارزة، الذي ينشرها بدوره لجميع الاتحادات. ووضع جزء منعزل من السلاح على الصدري المعدني؛ بهدف التسبب في تعطيل جهاز الإشارة الكهربائي.


وإلغاء اللمسة التي سجلت للاعب والذي تسبب في هذا الخلل وتوجيه إنذار يبقى ثابتاً في المجموعة نفسها، أو المقابلة، أو منافسات خروج المغلوب مباشرة. وفي حالة أول إعادة للغش تستثنى اللمسة التي يكون قد سجلها وتحسب عليه لمسة جزاء وفي حالة التكرار الثاني يُطرد من المنافسة.

عدم مراعاة احترام قوانين المنافسة:

إذا تم معرفة لاعباً غير ملتزم بلوائح البطولة وأن يكون قد اتخذ صفة ليست له، عندها يسمح للإدارة الفنية أن تشطبه من المنافسة.

مخالفة قواعد الهواية:

إذا ثبت أن لاعباً أدخل بقواعد الهواية، عندها يجوز للاتحاد الدولي أن يستبعده بوصفه هاوياً، إمّا مباشرة، أو بناء على اقتراح من اللجنة الفنية، أو بناء على شكوى من منافس (في الألعاب الأولمبية من جانب اللجنة التنفيذية التابعة للجنة الدولية الأولمبية).

استخدام المنشطات:

  • مخالفة القواعد الخاصة بالمنشطات: تقوم الإدارة الفنية باستثناء اللاعب المخالف من الدورة، وبالتالي يوقفه مكتب الاتحاد الدولي للمبارزة، إمّا مباشرة أو بناء على اقتراح من اللجنة الفنية أو لجنة الطعون.

  • تحيّز الحكام: عند التأكد من التحيز المتعمّد في التحكيم، حيث يتم إعفاء الحكم لكل المنافسة بقرار من اللجنة الفنية، مع توقع امتداد هذا الإيقاف لفترة معينة، أو نهائياً بقرار من مكتب الاتحاد الدولي للمبارزة مباشرة، أو بناء على اقتراح من اللجنة الفنية، أو لجنة الطعون.

  • أي مخالفة أخرى مغايرة للروح الرياضية: يتم الطرد من المنافسة أو الدورة (بقرار من اللجنة الفنية)، الإيقاف، أو الشطب (بقرار من الاتحاد الدولي للمبارزة).

المصدر
الدفاع عن النفس. محمد المندلاويالمبارزة. فاطمة عبد مالحالكارتيه الحديثة. سامر عبد الرحمن. 2012

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى