الدفاع عن النفسالرياضة

تاريخ قتال تانك سودو

اقرأ في هذا المقال
  • تاريخ قتال تانك سودو

اقرأ في هذا المقال:

تاريخ قتال تانك سودو:

  • بدأ قتال تانك سودو مع فنون القتال الكورية المتقدمة، حيث كانت اللوحات الفنية والجداريات تقول لنا أنها استغلت خلال فترة الممالك الثلاث في كوريا. وكانت هذه المماليك واحدة تحت سيطرة أسرة شيلا، حيث أصبحت الأدلة على فنون القتال في كوريا أكبر.

  • إن الفنون استمرت في التطور وعادة ما تدرس داخل العائلات أو تنتقل من فرد إلى آخر، إلى أن تحكَّم اليابانيون بكوريا في الفترة ما بين 1909 و 1945. ويأملون إلى تهدئة أي معارضة لاحتلالهم قبل بدايتها، فمنع اليابانيون الكوريين من ممارسة فنون الدفاع عن النفس.

  • كانت الفنون القتالية تانك سودو تؤدى بشكل سري، حيث تأثرت بفنون الكاراتيه الياباني على استعداد لتقاسم معرفته خلال هذه الفترة، عندما تم رفع السيطرة اليابانية، فبدأت مدارس فنون القتال التانك سودو في البروز في كوريا، وكان أولها (Chung Do Kwan)، الذي كان مؤسسها “Won Kuk Lee”.

  • يعتبر “لي” أول من يستخدم قتال تانك سودو لوصف ما أصبح الفن الكوري القتالي الذي تأثر بالعديد من الأساليب الأخرى. وكان قتال (Tang Soo ،D Dang Soo Do) في البداية ينطق بالكورية (The Way of the Chinese Hand). ويترجمها معظم الأمريكيين على أنها “مسير اليد المفتوحة”.

  • قام وون كوك لي بإبعاد العديد من الممارسين الذين شكلوا (kwans) في المنطقة، وبحلول عام 1960 كان هناك تسعة (kwans) الرئيسية اعتماد إلى خمسة الأصلين، وقام بدعوة مو كوان الزعيم، هوانج كي، يون مو كوان، لي، نام سوك إلى جمعية الشبان المسيحيين كوون بوب بو (لي، نام سوك)، تشونج دو كوان (شون، دوك سونج) وسونغ مو كوان (لا، بيونغ جيك).

  • حاولت الدولة توحيد جميع فنونهم تحت اسم واحد وهو (Tae Kwon Do). وجميع هذه المدارس باستثناء واحدة منها تم ضمَّها من الناحية النظرية، حتى إذا تابعت في تدريس مناهجها الدراسية المستقلة دون تغيير وكانت هذه المدرسة هي مو دو كوان.

  • بقي المؤسس “هوانغ كي” في طريقه ورفض الاندماج، واستمر “كي” واتباعه في اتباع شكل أنقى من تانغ سو دو. وفي أواخر خمسينيات القرن العشرين، قام بتعديل اسم منظمته إلى جمعية سو دو بهانك الكورية. ولا يزال تانك سو دو يزدهر في ظل العديد من الاتحادات والمنظمات. ولا توجد منظمة مظلة كبيرة تنظم ممارستها.

المصدر
حرفية الملاكمة. مختار سالم.الملاكمة. زيد علي.درس من رياضة الملاكمة. زيد على

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى