الرياضةتمارين رياضية

تمارين البلانك

اقرأ في هذا المقال
  • تمارين البلانك
  • كيفية أداء تمرين البلانك
  • فوائد تمرين البلانك
  • نصائح للحصول على الفائدة من تمارين البلانك

تمارين البلانك:

احد التّمارين التي انتشرت في الآونه الأخيرة، وذلك بسسب فوائده العظيمة والهامَّة لجسم الإنسان ويعمل على بناء مجموعة كبيرة من العضلات وتعزيز مرونة ورشاقة الجسم، وفيما يلي طريقة تأدية هذا التمرين.

كيفية أداء تمرين البلانك:

  1. استلقِ على بطنك ثم ارفع جسمك بحيث يستند على ساعد الذراعين وأصابع القدمين على الأرض واحرص على شدِّ كل عضلات جسمك الأساسية لتمنعي الشعور بالألم في ذراعيك أو قدميك.

  2. استمر على هذه الوضعية لمدَّة ٣٠ ثانية تقريباً ثمَّ استرح قليلاً وكرِّر التمرين من جديد.

  3. مارس هذا التمرين يومياً مع مراعاة زيادة المدَّة تديجياً كل يوم بحيث تضيف ١٠ ثوانٍِ من يوم لآخر إلى أن تصل المدَّة الكاملة للتمرين دقيقة كاملة.

فوائد تمرين البلانك:

  1. تقوية عضلات جسم الإنسان وتحديد عضلات البطن بالاضافة إلى المؤخرة والأرداف مع بعضها البعض كما ويساعد على مرونة عضلات الجسم الإنسان التي تحيط بكل من الترقوة والخلفية.

  2. يقلِّل من الآم الرقبة التي تصيب الإنسان إلى جانب التخفيف من الآم الظهر، ومن هنا فالتمرين البلانك القدرة على شدِّ العضلات التي تتواجد في هذه المنطقة.

  3. يعالج مشكلة السلوليت وهو من المشاكل التي تصيب النساء وهو عبارة عن تراكمات من الدُّهون تحت الجلد ممّا يجعل السطح الخارجي غير مستوٍ، كما ويقلِّل هذا التمرين من كامل الترهّلات التي تتواجد وتتراكم في المؤخرة والأرداف.

  4. يحسّن من توازن جسم الإنسان وذلك من خلال إجبار بعض الأجزاء في الجسم على أنَّه ترتكز من خلال وضعيات معيَّنة أثناء تأدية التمرين وزيادة توازن الجسم يزيد من توازن الإنسان العقلي.

  5. يحسّن مزاج الإنسان من خلال فكّه للعضلات التي تتصلَّب أثناء الجلوس لفترات زمنية طويلة، حيث يساعد على تحسين نفسية الإنسان وتعدِّل مزاجه.

نصائح للحصول على الفائدة من تمارين البلانك:

  • ينصح بتأدية تمرين البلانك لمدَّة دقيقة في المرَّة الواحدة وتدريب جسمك على أداء تمرين البلانك بمعدل 10-20 مرَّة على مدار اليوم.

  • وفي البداية من الأفضل بتطبيق التمرين أمام المرآة للتأكد إنَّك تقوم بالوضعية الصحيحة للتمرين.

  • ينصح بتطبيق تمارين البلانك على جانب الجسم أيضاً.

  • إذا كنت تعاني من مشاكل صحية في المفاصل أو الظَّهر ينصح باستشارة الطبيب أولاً قبل البدء في ممارسة هذه التّمارين بشكل روتيني.

المصدر
تمارين البلانكالبلانك وفوائدهكيفية ممارسة البلانك

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى