الرياضةتمارين رياضية

تمارين الطاقة الداخلية

اقرأ في هذا المقال
  • الطاقة الداخلية
  • أهم التمارين التي تساعد على جلب الطاقة الداخلية:
  • العوامل التي تساعد على الإحساس بالطاقة الروحية الداخلية بشكل أفضل

الطاقة الداخلية:

تساعد استغلال هذه الطاقة على إفادة الجسم. فطاقة الجسم المعروفة لدى الجميع مع اختلاف ثقافاتهم هي تلك الأكمنة والمُخزنة في العضلات، ولكن هناك نوع آخر من الطاقة التي قد يجهل البعض وجودها هي الطاقة الداخلية والتي قد يشار لها أحياناً بطاقة الروح أو الجوهر وإنّ هذه الطاقة لا تمكِّن المرء من رفع أوزان ثقيلة أو الجري بسرعة أكبر بل تقدم له حافز من أجل العمل والإنجاز والاستمتاع بالحياة وهي التي تبقي الأمل في نفوس البشر وتحميهم من مختلف الآفات النفسية التي تسبب لهم الإحباط والتوتر والقلق.

أهم التمارين التي تساعد على جلب الطاقة الداخلية:

  • الجري: تُعدُّ فوائد الجري مذهلة لتعزيز الطاقة لهذا التمرين، وينبع الشعور من إطلاق جسمك لمجموعة من الهرمونات وتسمَّى ” الإندورفين” والتي تُعرف بأنَّها تسبب الشعور بالنشاط والراحة والسعادة ويعمل أيضاً الجري على زيادة الطاقة عن طريق تحريك الدم والأكسجين في جميع أنحاء الجسم. ومن المهم أن تزيد من معدل ضربات القلب ويزيد التحمُّل والطاقة الإيجابية والداخلية.

  • التمدد(المرونة) وتُعدُّ من أهم التمارين التي تتجمّع فيها الطاقة والاسترخاء، ويتم تمدُّد الظهر والساقين والذراعين والعنق والقدمين واليدين والرقبة والساقين والفخذين. وهنالك تمارين خاصَّة للتمدُّد يمكنك أن تقرِّر أيهما أنسب لك.

العوامل التي تساعد على الإحساس بالطاقة الروحية الداخلية بشكل أفضل:

  1. أن يحدد الإنسان هدفاً واضحاً قوياً يحيا من أجله.

  2. الاهتمام الدقيق بكل ما يفيد الإنسان سواء جسدياً أو روحياً أو عقلياً أو عاطفياً.

  3. أن لا يتردد الإنسان أن يطلب المساعدة من الآخرين أو التشجيع إن كان يحتاج ذالك.

  4. أن تكون لديه نظرية واقعية للأمور تجعله يستطيع أن يتقبل الوضع الذي يحيا فيه أيّ كان.

  5. أن يشارك في الأنشطة الاجتماعية داخل البلد أو المحافظة أو القرية التي يحيا فيها حيث أنَّ قيام الفرد بدور حيوي وفعال في محيطه الصغير ويزيد من ثقته بنفسة وزيادة شعور بالطاقة الداخلية في داخله.

  6. قضاء جزء كبير من وقته في الأماكن الطبيعية حيث أنَّ الشعور بالهدوء النفسي والاسترخاء يزيد من شعور الإنسان بطاقته الداخلية التي وضعها الله فينا.

المصدر
الطاقة الداخليةأهم التمارين التي تساعد على جلب الطاقة الداخليةالعوامل التي تساعد على الإحساس بالطاقة الروحية الداخلية بشكل أفضل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى