الرياضةتمارين رياضية

تمارين حرق الدهون بالنادي الرياضي

اقرأ في هذا المقال
  • حرق دهون الجسم بالنادي الرياضي

حرق دهون الجسم بالنادي الرياضي:

  1. تمرين (barbell man maker) فهو يعمل على بناء العضلات وحرق الدهون، وهو من أفضل التمارين لحرق الدهون، وخاصة أجزاء الجسم مثل مناطق الصدر والظهر بجانب الكتف والقدمين. ويمكن ممارسته بشكل منتظم ل 4 مجموعات تحتوي كل منهما على 10 تكرارات، ويتم التمرين بوضع البار أمامك والنزول ومسك البار وإرجاع الرِجلين للخلف وعمل تمرين الضغط ثمّ الوقوف وحمل البار للأعلى مع ثني بسيط في الركبتين ثمّ تكرار التمرين.

  2. تمرين الوثب بالحبل(jumping) وهو من أهمّ تمارين حرق الدهون ونحت وشدّ البطن والمؤخرة والفخذين وتقوية عضلتي السمانة (بطة القدم) كما أنه يضيف المزيد من المرونة لعضلات الكتف وتنظيم معدل نبضات القلب، ومنح عظام ومفاصل الجسم الصلابة واللّيونة.

  3. تمرين (goblet- squat) وهو تمرين يعزّز عملية الحرق الدهون الداخلية في الجسم، ويحسّن كفاءة الدورة الدموية، وتقوية وتدعيم انتصاب الظهر والعمود الفقري. ويجب أداء التمرين بطريقة صحيحة وذلك بالحرص على استقامة الظهر والمباعدة بين القدمين بمسافة متساوية مع ممارسة 50 تكرار موزّع على أربعة مجموعات.

  4. تمرين الخطف (muscle snatch) من أهم تمارين رفع الأثقال فهو يعمل على تقوية عضلات الظهر والذراعين والكتف، ويُعدُّ من أسرع التمارين لحرق الدهون فيما يخصُّ الجزء العلوي. ويتم التمرين بمسك البار باليدين والذراعين مستقيمتين وباتجاه أسفل البطن ثم يتم خطف البار للأعلى بسرعة وإنزاله بسرعة مع الثبات في الأعلى لمدة ثوانٍ. ويكرر التمرين 20 مرة على مجموعتين.

  5. تمرين مرجحة الدامبل(dumbbell skier swing) يساعد التمرين مرجحة الذراعين على تعزيز كفاءة وسرعة عملية حرق الدهون داخل الجسم، ويدعم تمرين المرجحة العمود الفقري. ويتم التمرين بالوقوف على القدمين بشكل مستقيم، ويتم مسك الدامبل باليدين ومرجحتها للأمام والخلف. ويكرر التمرين 20 مرة على مجموعتين.

  6. تمرين المشي بالدامبل(farmers walk) يتم التمرين بحمل وزن معين من الدامبل والمشي بها في النادي مع الحفاظ على الظهر مستقيماً، ويعمل التمرين على بناء العضلات وحرق الدهون بداية بالصدر وصولاً إلى المؤخرة . ويكرر التمرين لمدة 50 ثانية.

  7. تمرين (box squat jump) يتم هذا التمرين بعمل سكوات وذلك من وضع القفز على الصندوق. فيعتمد هذا التمرين على تحريك كافة أجزاء الجسم بطريقة مثالية ورائعة.

المصدر
Fat burning exercises in the gymBurning body fat in the gym:Fat burning exercises

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى