الرياضةتمارين رياضية

تمارين رياضية باستخدام الكرة المطاطية

اقرأ في هذا المقال
  • تمارين رياضية باستخدام الكرة المطاطية
  • أهمية ممارسة التمارين الرياضية بمساعة الكرة المطاطية
  • أهم التمارين بالكرة المطاطية

تمارين رياضية باستخدام الكرة المطاطية:

تُعّد الكرة الرياضية وسيلة مساعدة لتنفيذ التمارين الرياضية وشدِّ العضلات وتدريباً شاملاً للجسم حيث أنَّه يعمل على تدريب عضلات الذراعين والصَّدر والظهر والبطن والساقين والمقعدة.

أهمية ممارسة التمارين الرياضية بمساعة الكرة المطاطية:

  1. تحفيز الجلوس بوضعية صحية: جرِّب الجلوس على الكرة المطاطية بدلاً من الكرسي العادي على مكتب العمل لمدَّة ساعتين مع الحفاظ على استقامة الظهر، البقاء في هذا الوضع طويلا ؛سوف يعمل على تخفيف الضغط على الحبل الشوكي ومن ثّمَّ الحفاظ على الوضع السليم للجسم.

  2. تقوية العضلات : ممارسة التمارين الرياضية باستخدام الكرة المطاطية بمساعدة الكرة المطاطية يساعد على تقوية عضلات البطن والظهر حيث أنَّك تستخدمين هذه العضلات في كلِّ خطوة تقومين بها للحفاظ على توازن الجسم.

  3. تعزيز مرونة الجسم: يمكنك استخدام الكرة المطاطية وذالك لتسخين الجسم وذالك قبل البدء في ممارسة التمارين الرياضية فهي ستساعد على شدِّ العضلات بشكل سهل وآمن.

  4. أداة رياضية متعددة الاستخدامات : تتميز الكرة المطاطية بأنّها متعدِّدة الاستخدامات فيمكنك استعمالها في عمل تمارين شدِّ البطن والسكوات والقرفصاء وغيرها أيضاً أنَّها خفيفة ومنخفضة الثمن ممّا يسمع باستخدامها في المنزل كل ما عليك فعله هو اختيار مكان آمن ذو أرضية مستوية للتمرن بها وتخزينها.

  5. مساعدتك في عمل تمارين اليوجا: إذا كنت من محبي ممارسة اليوغا فيمكنك الاستعانة بالكرة للقيام بأوضاع جديدة للاسترخاء فهي تدعمك أثناء القيام ببعض الحركات التي تتطلَّب قدرة احتمال ومرونة أكثر.

أهم التمارين بالكرة المطاطية:

  • يتمثل التمرين الأساسي في الجلوس على الكرة بعدها يتم الوقوف بتحكُّم عدَّة مرات والجلوس مرَّة أخرى، ويعمل هذا التمرين على تنشيط الدورة الدموية ويحسِّن التنسيق والتوازن.

  • يتم الاستناد على الكرة حيث يجلس الشخص على الركبة خلف الكرة ويستند بذراعيه على الكرة وتكون الذراعين في وضع مثني، وبعد ذالك يتم رفع الركبتين ويمكننا إجراء هذا التمرين على الوضع الجانبي أيضاً، ويسهم هذا التمرين على تمرين الجسم بأكمله.

  • يتمُّ مسك الكرة بذراعين ممدودتين فوق الرأس ثمَّ إجراء حركات ثني الرُّكبة، ويعمل هذا التمرين على تقوية الساقين والأرداف والذراعين والجذع.

  • تمرين القرفصاء بالكرة المطاطية: قف بجانب الحائط وضع الكرة خلفك على مستوى الظهر مع فرد الكتف اضرب الكرة للأسفل ببطء حتى تشكِّل الأرجل 90 درجة عند الركبتين وترفع الكرة إلى أعلى الظَّهر.

نصيحة : (يجّب مراعاة الحجم الصحيح عند شراء الكرة فالأشخاص الذين يصل طولهم إلى 1.70 متر يحتاجون كرة قُطرها 65 سم في حين الأشخاص الأطول من ذلك يحتاجون كرةً قُطرها 75 سم . .

المصدر
تمارين رياضية باستخدام التمارين الرياضية اهمية ممارسة الرياضة باستخدام الكرة المطاطيةاهم التمارين الرياضية باستخدام الكرة المطاطية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى