الرياضةتمارين رياضية

تمارين رياضية لإنقاص الوزن

اقرأ في هذا المقال
  • تمارين رياضية لانقاص الوزن
  • التمارين المستخدمة لإنقاص الوزن

تمارين رياضية لإنقاص الوزن:

يعاني بعض الأشخاص من مشكلة الوزن الزائد. وتراكم الدهون في كافة مناطق الجسم، وقد يلجأ الشخص السمين للتخلص من الوزن الزائد فيحرم نفسه من الطعام والشراب. ويتبع نظاماً غذائياً قاسياً أوعمليات قص المعدة والشفط لكن كل هذه الوسائل لا تفي بالغرض بدون التمارين الرياضية. والحل الأفضل يكون في النّوادي الرياضية بإشراف مختصين أو في البيت وفي كلتا الحالتين فإن التّمارين الرياضية المستخدمة لتخفيف الوزن واحدة.

التمارين المستخدمة لإنقاص الوزن:

  1. تمرين الدراجة: يساعدك على إذابة الدهون بالجسم، خاصة في منطقة البطن والارداف والمؤخرة كما أنها تشدّ ترهلات الجلد بالأفخاذ والأرجل وتُخلصّها من السيلوليت بها.

  2. تمرين البطن: ويتم ذلك بالنوم على الوجه ووضع اليدين أسفل الظهر ومن البدء برفع الرأس والصدر عشر مرات.

  3. تمرين الارداف: ويتم ذلك النوم على الوجه ومن ثمّ تحريك القدم اليمنى برفعها للأعلى والأسفل، ومن ثمّ كرّر العملية على القدم اليسرى ثملني مرات.

  4. تمرين الرقبة: نقوم بثني الرقبة جانباً ثمّ تدويرها أماماً حتى الجهة الأخرى من 4-6 مرات حيث يفيد هذا التمرين قبل البدء بباقي التمارين الأخرى لتسريع تدفق الدم إلى المخ وبالتالي تنشيطه قبل المجهود العضلي التالي.

  5. تمرين حمل الأثقال: تساعدُ هذه التمارين على إعادة تشكيل الجسم وتقوية بنيته العضلية والحصول على قوام ممشوق كما تفيد أيضاً في رفع معدل الأيض الغذائي في الجسم وزيادة قدرة العضلات في إذابة الشحوم حولها.

  6. تمارين الخصر: يتمّ من خلال الجلوس بوضعية القرفصاء وثني الجسم في الاتجاهين ثماني مرات.

  7. تمرين الكرة: وذالك بالجلوس على الكرة ومن ثمّ الزحف بها بالقدمين مع الاحتفاظ بوضعية الجلوس.

  8. المشي: يُعّد المشي أحد أفضل التمارين لفقدان الوزن والسبب أنها طريقة مريحة وسهلة للجميع دون الشعور لشراء معدات وأدوات رياضية كما أنه تمرين ينقص الوزن ويشّد الجسم ويجب تكرار التمرين من 3-4 مرات لمدّة 30 دقيقة.

  9. السباحة: هي وسيلة ممتعة لفقدان الوزن والحصول على اللياقة البدنية، كما قدرها العالم “هارفرد هيلث” أن السباحة لمدة نصف ساعة تحرق 233 سعرة حرارية.

  10. اليوغا: هي وسيلة شائعة لممارسة الرياضة وتخفيف التوتر على الرغم من أنه لا يعتقد أنه تمرين لفقدران الوزن إلا أنّه يحرق قدراً كبيراً من السعرات الحرارية ويوفر العديع من الفوائد الصحية الإضافية التي يمكن أن تعزز فقدان الوزن.

المصدر
تمارين رياضية لانقاص الوزن التمارين المستخدمة لإنقاص الوزنتمرين الرقبة واليوغا والسباحة والمشي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى