الرياضةتمارين رياضية

تمارين رياضية لتنحيف الذراعين

اقرأ في هذا المقال
  • تنحيف االذراعين
  • تمارين رياضية تقلل نسبة الدهون في الذراعين

تنحيف االذراعين:

قد تكون الدُّهون في الذراع هي سبب محرج ويفقد الثقة بالنفس لبعض الناس كما يُنصح بتقليل كمية السعرات الحرارية المستهلكة غير الضرورية من النظام الغذائي حيث يساعد ذالك على تخفيف الوزن بالتالي تقّل كثافة الدُّهون في الذراعين.

تمارين رياضية تقلِّل نسبة الدهون في الذراعين:

  1. تمرين باستخدام الدمبل: يعمل هذا التمرين على الكتفين والعضلات الأمامية، يمكن إجراء هذا التمرين إمّا بالوقوف أو الجلوس على مقعد عادي ثمّ قف على الأرض وامسك بالدامبل في كل يد ورافعها للأعلى لمستوى الكتف ثمّ قم بتدوير معصميك للتأكد من أنَّ راحة يدك تواجه الأمام كرِّر هذا التمرين 30 مرَّة.

  2. تمرين تمدُّد عضلة ثلاثية الرؤوس باستخدام الدمبل: يتمّ هذا التمرين بالجلوس على كرسي مع دعم الظهر ومسك الدَّمبل بكلتا اليدين ثمّ مد ذراعيك بالكامل ورفع الدمبل، ثني في المرفقين وانخفاض الدّمبل وراء رأسك حافظ على على كوعك ثابتاً توقف لمدّة ثانية واحدة ومدَّ ذراعيك والعودة إلى الوقوف الأولي كرِّر التمرين 20 مرَّة.

  3. تمرين عضلة ذات الرأسين: هو تمرين بسيط وفعَّال لعمل عضلاتك ذات الرأسين، ونحت ذراعيك، وجعل الجزء العلوي من الجسم أقوى وأكثر ملاءمة يتمّ التمرين عن طريق الوقوف وجعل مسافة بين القدمين ومسك الدامبل في اليدين ثمّ مدّ الكوع للأعلى وجلب الدامبل نحو كتفيك وكرِّر هذا التمرين 30 مرَّة.

  4. تمرين تقوية عضلات ثلاثية الرؤوس: لأداء هذا التمرين يمكن استخدام مقعد ثابت أو نصف جدار، ضع يدك على الكتف بعرض على الكرسي وتمديد ساقيك أمامك حرِّك الأرداف مقابل الكرسي والحفاظ على المرفقين مرفوعة قليلاً ثمّ قم بخفض جسمك ببط نحو الأرض بمساعدة المرفقين حتَّى تصل إلى زاوية 90 درجة تقريباً تأكَّد أن يبقى ظهرك بالقرب من الكرسي بمجرَّد خفض جسمك واضغط لأسفل في الكرسي لتقويم المرفقين كرِّر 15 مرّة حافظ على جسمك لأسفل وأنت تقوم برفع جسمك.

  5. تمرين ركلة الدمبل: هو تمرين فعّال آخر يركِّز على ثلاثية الرؤوس طريقة التطبيق ضع ركبة واحدة ويد واحدة على المقعد أو الجهاز في الجيم ورجلك الواقفة خلف الظَّهر قليلاً ووزِّع قدمك بقوَّة على الأرض، وتأكد من أنّ جذعك موازٍ للأرضية، وحافظ على ذراعك العلوي ثابتاً وقم بتمديد ذراعك السفلية خلفك من خلال تقلُّص العضلات ثلاثية الرؤوس وقمّ بإيقاف مؤقّت قصير، واحتفظ بهذا الموضع ثمّ عد إلى الوضع الأولي وكرِّر 20 مرَّة.

المصدر
تمارين رياضية لتنحيف الذراعينتنحيف االذراعينتمارين رياضية تقلل نسبة الدهون في الذراعين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى