الرياضةتمارين رياضية

تمارين رياضية من الممكن ممارستها في المطبخ

اقرأ في هذا المقال
  • تمارين رياضية من الممكن أن يمارسها الفرد في المطبخ.

لا بد أن يقوم الفرد بممارسة الأنشطة الرياضية بشكل مستمر؛ حيث تعود هذه الأنشطة على الأفراد بالعديد من الفوائد. قد يواجه بعض الأفراد مشاكل في إيجاد الوقت لممارسة التمارين الرياضية خصوصاً ربات المنزل، ومن المهم أن تقوم ربة المنزل باستغلال الأوقات التي تحضر فيها وجبات الطعام للقيام بممارسة التمارين الرياضية في المطبخ. في هذا المقال سنتحدث عن أهم التمارين الرياضية التي من الممكن أن يقوم الأفراد بممارستها في المطبخ.

تمارين رياضية من الممكن أن يمارسها الفرد في المطبخ:

1- تمرين القرفصاء؛ حيث يُعَدّ من التمارين البسيطة التي يمكن ممارستها في أي مساحة صغيرة، ويؤدي ممارسة هذا التمرين إلى تقوية عضلات الفخذين، عضلات الساقين، وعضلات الظهر. يتم ممارسة هذا التمرين عن طريق قيام الفرد بالوقوف على قدميه، ثمَّ الهبوط بالجزء العلوي مع القيام بثني الركبتين كالجلوس على الكرسي، بعد ذلك الوقوف من جديد.

2- الجلوس على الجدار؛ حيث يقوم الفرد بالاستناد على الجدران كالجلوس على الكرسي، مع أهمية رفع أحد الساقين إلى الأعلى؛ للوصول إلى مستوى الخصر. لا بد من التنويه على أهمية قيام الفرد بالتبديل بين الساقين. يؤدي ممارسة هذا التمرين إلى تقوية عضلة القلب، وتقوية عضلات الساقين.

3- الوقوف على أصابع القدمين؛ حيث يقوم الفرد بالوقوف مع أهمية المباعدة بين الساقين، بعد ذلك يقوم الفرد برفع كعبي القدمين مع رفع ثقل الجسم بأصابع القدمين، بعد ذلك العودة إلى الوضعية الأساسية.

4- تمرين التناوب؛ حيث يمكن ممارسة هذا التمرين في مساحة صغيرة. يقف الفرد مع وضع اليدين حول الخصر والساقين بشكل متباعد بمقدار عرض الكتفين، يقرب الفرد إحدى الساقين إلى الأمام مع ثني الركبة، والقدم الأخرى إلى الخلف مع أهمية أن تكون الساق موازية للأرض. لا بد من التنويه على أهمية التبديل بين الساقين، ويؤدي ممارسة هذا التمرين إلى حرق السعرات الحرارية، وتقوية عدد كبير من العضلات.

5- تمرين الضغط؛ حيث يساعد ممارسة هذا التمرين إلى حرق كمية الدهون، حرق السعرات الحرارية، تقوية عضلات الذراعين والساقين. لممارسة هذا التمرين لا بد أن يستخدم الفرد مسند للاتكاء عليه، بحيث تكون اليدان متكئتان على هذا المسند، والقدمان على الأرض، مع أهمية رفع ثقل الجسم عن طريق الذراعين، ومن ثمَّ ثني الذراعين للنزول بالجسم للأسفل.

المصدر
أثر التمارين الرياضية في الشفاء، د. لين غولدبيرغ، ‎د . دايان ل، إيليوت، 2002 اسس وبرامج التربية الرياضية، أكرم خطايبة، 2019 الرياضة والصحة في حياتنا، حازم النهار، 2019

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى