الرياضةتمارين رياضية

أنواع تمارين رياضية تزيد من معدل حرق الدهون في الجسم

اقرأ في هذا المقال
  • أنواع تمارين رياضية تزيد من معدل حرق الدهون في الجسم.

لا بد من التنويه على أنَّه قد يعاني العديد من الأفراد من انخفاض معدل الحرق أو الأيض، وينتج عن ذلك قيام الجسم بتخزين الدهون في أماكن متباعدة من الصعب حرقها مع الوقت؛ حيث أنَّ هذا ما يؤدي إلى احتمالية الإصابة بالسمنة.

في هذا المقال سنتحدث عن أفضل التمارين الرياضية التي سوف تحسن من معدل حرق الدهون في الجسم، وتؤدي إلى فقدان الوزن بسهولة وفي أقل وقت ممكن.

أنواع تمارين رياضية تزيد من معدل حرق الدهون في الجسم:

1- تمارين Bootcamp: حيث أنَّ هذا التمرين هو عبارة عن مزيج من تدريبات القوة والقلب لبناء العضلات وحرق الدهون بالجسم.، يمارس الفرد فيها عِدة رياضات مثل الملاكمة، الستريتشينغ، ويستخدم الدمبل؛ حيث يصل معدل الحرق بواسطة هذه التمارين إلى 1000 سعرة حرارية في الفصل الواحد.

2- تمارين اليوغا: حيث أنَّ ممارسة اليوغا تساعد على تهدئة الذهن، تحسين مرونة الجسم، وتقوية العضلات. مع وجود العديد من الأنواع المختلفة لليوغا من الممكن العثور على التمارين المناسبة للفرد، والتي تزيد من حرق السعرات الحرارية، منها اليوغا الساخنة التي تتم في غرف ذات حرارة مرتفعة تعزز من زيادة التعرق.

3- تمارين Cycling: هو تمرين ركوب الدراجات الذي من شأنه أن يجعل الفرد يحرق المزيد من السعرات الحرارية سريعاً، بمعدل 600 سعرة حرارية في ساعة أو أقل من ساعة.

4- تمارين البيلاتس: حيث تعمل هذه التمارين على التحسين من وضعية وليونة الجسم، تقوي العضلات، تساعد على التخلص من ألم المفاصل. تُعَد تمارين البيلاتس الافضل للمبتدئين؛ حيث من الممكن ممارستها إذا كان الفرد يتبع التمارين الرياضية لأول مرة. الأدوات الرياضية المستخدمة أثناء هذه التمارين تزيد من المقاومة وبالتالي من سرعة الحرق.

5- تمارين الملاكمة: حيث أنَّ تمرين الملاكمة هو بمثابة نشاط يجبر الفرد على التركيز فيشعر بالقوة والثقة. يُعدّ واحداً من أسرع التدريبات الرياضية التي تعمل على حرق السعرات الحرارية خاصة لو اتبع معه الفرد ممارسة تمرين قفز الحبل.

6- تمارين البار: حيث أنَّ تمرين البار يتمثل بالتدريب الكامل؛ حيث يدمج بين تمارين اليوغا، البيلاتس، والباليه. يُعزز مرونة العضلات، ويشدها من خلال دمج حركات متساوية فوق البار؛ فيشد عضلات الجسم، ويشكلها بتناسق وليونة في نفس الوقت.

المصدر
أثر التمارين الرياضية في الشفاء، د. لين غولدبيرغ، ‎د . دايان ل، إيليوت، 2002اسس وبرامج التربية الرياضية، أكرم خطايبة، 2019الرياضة والصحة في حياتنا، حازم النهار، 2019

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى