الرياضةتمارين رياضية

تمارين لزيادة الوزن

اقرأ في هذا المقال
  • تمارين لزيادة الوزن
  • تمارين تساعد على زيادة الوزن
  • نصائح يجب الأخذ بها لزيادة الوزن

تمارين لزيادة الوزن:

تعتمد تمارين زيادة الوزن على بناء العضلات لإعطاء الجسم المظهر الصّحي والقوي، وتُستخدم في هذه التّمارين الأوزان واختبار القوّة لدى الفرد، سواء أكان ذكراً أم أنثى، ولكن يجب الحرص على مراعات قدرات الجسم والتدرج في قوّة التّمارين وحجم الأوزان.

تمارين تساعد على زيادة الوزن:

  1. (pushups)

    وهو تمرين رياضي بسيط يساعد في بناء العضلات بين ذراعيك وكتفيك. وللقيام به يتم الاستلقاء على الأرض واليدين على الأرض والأكواع بجانبك وفصل يديك عن الكتف، وادفع جسمك ببطء حتى يتم تمديد ذراعيك بالكامل. وحافظ على ظهرك وساقيك مستقيمة حتى يصنع جسمك خط مستقيم. اخفض جسمك ببطء للأسفل حتى يمس أنفك الأرض تقريباً. كرِّر التمرين عدَّة مرات.

  2. (squats)

    يساعد التمرين على بناء العضلات في مؤخرتك وساقيك خاصَّة عضلات الفخذ. ويتم القيام به عن طريق الوقوف بشكل مستقيم وتكون القدمين متباعدتين عرض الوركين. وضع يديك على الوركين وقم بثني عضلات البطن وابدأ بإنزال جسمك بواسطة ساقيك فقط كما لوأنَّك جالساً، وذلك بالحفاظ على الجزء العلوي من الجسم الخاص بك. وكرِّر التمرين 10 مرات.

  3. (pullups)

    يحتاج التمرين إلى جسم أسطواني من أجل التعلق عليه وهو وسيلة بسيطة لبناء عضلات الذراع والكتف. وضع اليدين على قبضة الإسطوانه التعلق ومن ثمّ تكونان أوسع من عرض الكتف وعلى استقامه واحدة واسحب جسمك للأعلى بحيث تكون الاسطوانة تحت ذقنكَ ثمّ اخفض نفسك ببطء حتى تكون ذراعيك مستقيمة مرَّة أخرى. وكرِّر التمرين 10 مرات.

  4. (bench press)

    في هذا التمرين نحتاج إلى مقعد مسطَّح قد يتوفر في النادي الرياضى أو على مقعد في المنزل ويتم الاستلقاء على المقعد ومسك الدامبل في اليدين بحيث تكون الأكواع بجانب الجسم ويتم مد الذراعين الحاملة للوزن للأعلى ثمّ النزول ويكرّر التمرين 6 مرات وراحة ثمَّ تكرار 6 مرات. وهكذا.

  5. (overhand press)

    يعمل هذا التمرين على تجميع ووبناء عضلات ذراعيك وكتفك وظهرك. ستحتاج في هذا التمرين إلى اسطوانه متحركة ويتم مسكها باتساع الكتفين ورفع الاسطوانة فوق الرأس وتتعدد الأوزان الاسطوانات على حسب القدرة البدنية للشخص.

نصائح يجب الأخذ بها لزيادة الوزن:

  • إذا كنت تريد أن تستخدم الرياضة لزيادة الوزن عليك الانتظام بممارسة التمارين الرياضية بشكل مستمر.

  • تتم ممارسة التمارين الرياضية في النادي أو في المنزل ولكن في النادي ؛ تكون أفضل لوجود المختصين بذالك.

  • ومن الأمور التي تساعدك على اكتساب الوزن هي أن تقوم بإحماء قبل البدء بالتمارين. ويجب أن تجعل فترة الإحماء من 5-10 دقائق.

المصدر
تمارين لزيادة الوزنتمارين تساعد لزيادة الوزننصائح يجب الأخذ بها لزيادة الوزن

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى