الرياضةتمارين رياضية

تمارين لنحت الخصر

اقرأ في هذا المقال
  • تمارين لنحت الخصر
  • أفضل التمارين لنحت الخصر
  • أهم العادات الواجب اتباعها مع تمارين الخصر

تمارين لنحت الخصر:

تعتبر منطقة الخصر من أكثر المناطق التي تحتفظ بالدهون وذلك بسبب جلوسنا لفترات طويلة وتناول الطعام غير صحي وعدم ممارسة الرياضة، ممّا يؤثِّر بشكل سلبي على مظهر الجسم بأكمله وعلى أنوثتك وثقتك بنفسك أيضاً ويجعلك دائماً تحلمين بالتخلُّص من هذه الدهون والحصول على خصر رشيق ومنحوت.

أفضل التمارين لنحت الخصر:

  1. التمرين الأول: استلقِ على ظهرك واثني ركبتيك واجعل قدميك مسطحتين على الأرض ومدِّدي ذراعيك إلى الخلف ثمّ حركيهم إلى الأمام خارج ركبتيك اليمنى مع رفع كتفيك عن الأرض، ثمّ كرِّر نفس الحركة ولكن على الجانب الآخر يكرر التمرين 10 مرَّات لكل جانب.

  2. التمرين الثاني: قف على قدمك اليسرى مع ثني ركبتيك قليلاً وارفع يديك للأعلى وشدّ جسمك ثمّ أرفع الركبة اليمنى لتلامس الكوع الأيسر والعكس ارفعي الركبة اليسرى لتلامس الكوع الأيمن وكرِّر التمرين 10 مرات لكل ركبة.

  3. التمرين الثالث: استلقِ على الجانب الأيسر مع ثني الركبة اليسرى ومد اليمنى، وارفع جسمك بالاستناد على الكوع الأيسر مع الحفاظ على اليد اليمنى ممدودة على الجانب الأيمن بشكل مسقيم، ثمّ ارفع خصرك قدر الإمكان وحافظ على استقامة رأسك مع العمود الفقري كرِّر هذا التمرين 20 مرَّة

  4. التمرين الرابع: قفي باستقامة مع فتح الرجلين ثمّ افردي يديك جانباً وانزل بيديك لملامسة قدمك اليسرى والعكس مع شدِّ الجسم جيداً وكرِّر هذا التمرين 30 مرَّة.

  5. التمرين الخامس: استلقي على جانبك على الأرض وافرد جسمك وضع يدك اليمنى على خصرك واليسرى على الأرض ثمً حرِّك الجزء السفلي تجهاه الأعلى وكرِّر التمرين 20 مرَّة.

  6. التمرين السادس: احضر عصا وامسكها بيديك وأنت في وضع الوقوف بحيث تكون العصا فوق كتفيك ثمّ انحني مرَّة لجهة اليمين ومرَّة لجهة الشمال وكرِّر التمرين 20 مرَّة لكل جهة.

  7. التمرين السَّابع: الرقص من أهم التمارين الرياضية الجيدة لتصغير الخصر وللتخلُّص من دهون الجسم بأكمله أيضاً كل ما عليك فعله في هذا التمرين هو فتح القدمين قليلاً مع هزِّ الخصر في الاتجاهين.

أهم العادات الواجب اتباعها مع تمارين الخصر:

  1. احرص على ممارسة الرياضة يومياً وذالك لتجنُّب تراكم الدُّهون في الجسم.

  2. احرص على تناول الفواكه والخضروات المحتوية على نسبة قليلة من السُّعرات الحرارية.

  3. يجب أن تنتظم في تناول الوجبات الغذائية الأساسية الثلاثة في مواعيدها ولا تقم بتناول وجبات فرعية بين الوجبات لتجنُّب زيادة الوزن.

  4. احرص على تناول الماء السَّاخن المضاف عليه شرائح الليمون لأنَّه يعمل على التخلُّص من السموم والدُّهون المتراكمة في الجسم.

المصدر
تمارين لنحت الخصرأفضل التمارين لنحت الخصرأهم العادات الواجب اتباعها مع تمارين الخصر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى