الأيروبكسالرياضة

تمرينات الايروبكس لجسم متناسق

اقرأ في هذا المقال
  • تمرينات الايروبكس لجسم متناسق
  • خصائص تمارين الأيروبيكس
  • كيفية تطبيق تمارين الأيروبك

تمرينات الايروبكس لجسم متناسق:

تمارين الايروبيك هي تمارين فعَّالة في شدِّ الجسم ومنحه شكلاً متناسقاً وتُعدُّ من الطرق المفضَّلة لإنقاص الوزن إذ تحرق الكثير من السعرات الحرارية.

خصائص تمارين الأيروبيكس:

  • زيادة كفائة عمل الرئتين: التنفس السريع خلال أداء هذه التمارين يزيد كم الأكسجين المتدفق في الدَّم إلى العضلات والرئتين.

  • تنشيط الدورة الدموية والتقليل من خطر الإصابة بأمراض القلب والسكري.

  • إحراق الدهون في الجسم وبالتالي الحفاظ على وزن صحي وجسم متناسق.

  • الحد من التوتر والإجهاد والاكتئاب.

  • المساعدة في النوم بشكل أفضل.

كيفية تطبيق تمارين الأيروبك:

  1. تمرين لشد الجزء العلوي من الجسم: وطريقة تطبيقه تكون بمسك (الدامبل) بكل كف والانحناء إلى الأمام حتى الوركين بحيث يكون الساعدين متعامدين مع الأرض وراحتا اليدين إلى الداخل ثمّ غيّر موقع راحتي يديك بحيث تصبحان لأعلى واسترح لثانية ثمّ كرِّر التمرين على 3 مجموعات وفي كل مجموعة كرِّر ثلاث مرَّات.

  2. تمرين لشد عضلات المعدة: لنحت الجزء الأوسط من جسمك يجب القيام بتقريب الصدر إلى الساقين أو بالعكس أو عن طريق الانحناء إلى الجانب والتناوب بالتحريك إلى الجهتين وكرِّر التمرين 3 مرات أسبوعياً.

  3. تمرين للحصول على بطن مسطَّح: اجلس واسحب ركبتيك عند صدرك وارفع قدمك وضع يدك على الأرض، بحيث تكونان وراءك قليلاً أدر ظهرك قليلاً وشدّ بطنك ثمّ مدَّ ساقيك ببطء أمامك وهما مرفوعتين عن الأرض فيما أنت تميل إلى الوراء ثمّ عُد ببطء إلى وضع البداية مع وضع الركبتين تجاه الصَّدر كرِّر التمرين من 6- 8 مرّات.

  4. تمرين الساق: ضع أحد ساقيك للأمام والآخر للخلف وابدأ في الصعود والنزول بجسمك كلّه كرِّر هذا التمرين لمدَّة دقيقة ثمّ أعد التمرين 3 مرات.

  5. تمرين الذراعين: يُمكنك اختيار التمرين الذي تريد مثل الضغط على الحائط كرِّرهذا التمرين لمدَّة دقيقة ثمّ أعد التمرين 3 مرات.

  6. الجري والمشي: يعتبر الجري والمشي بسرعة من تمارين الايروبك البسيطة ويمكن ممارستها يومياً بدون أدوات وابدأ بالمشي الخفيف ثمّ زد سرعتك تدريجياً واحرص على التنفُّس بطريقة صحيحة لأنّ تنظيم التنفس جزء من نجاح التمرين.

  7. تمرين المقص: تحريك الأرجل دائري وبشكل عامودي وتكرار التمرين 5 مرَّات على 3 مجموعات.

  8. تمرين القفز بالحبل: ويعد من أهمِّ تمارين الأيروبكس التي تساعد على شدّ الجسم، ويطبّق تمرين القفز لمدَّة 5 دقائق وراحة لمدَّة دقيقة.

المصدر
تمرينات الايروبكس لجسم متناسقكيفية تطبيق تمارين الأيروبكخصائص تمارين الأيروبيكس

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى