الرياضةالكارديو

رياضة المشي لجسم متناسق

اقرأ في هذا المقال
  • رياضة المشي
  • رياضة المشي لجسم متناسق

رياضة المشي:

تُعدّ ممارسة المشي كهواية لدى الكثيرين لغرض الصحة والمحافظة على الوزن المثالي وجسم متناسق ورشيق. وهو مهم ومفيد لكبار السن فهو تمرين خفيف ومناسب وغير مجهد. وتُعتبر رياضة المشي التي تمارس في الجبال أحد أنواع رياضة المشي وهي صعود المرتفعات مشياً على الأقدام.

رياضة المشي لجسم متناسق:

إن رياضة المشي تساعد الأفراد في الحصول على جسم متناسق، كما تساعد أيضاً في انخفاض مستوى ضغط الدم لديهم، كذلك تساعد رياضة المشي في انخفاض خطر الإصابة بأمراض القلب بشكل كبير جداً وانخفاض معدلات السكر فالدم والحصول على جسم متناسق وخسارة الوزن والتخلص من السعرات الحرارية الزائدة، أيضاً تساعد رياضة المشي في علاج ألم المفاصل، بجانب الالتزام بالنظام الغذائي الصحي والسليم.


ويجب ممارسة بعض التمارين الرياضية ومنها الجري بسرعة عالية أو المشي. ولكن في بعض الأوقات يحاول الفرد معرفة أيهما أفضل بالنسبة له المشي بسرعة منخفضة ووقت أطول أم الجري بسرعة عالية ووقت أقل. ويتوقف ذلك على التوقيت المناسب للمشي وعلى حالة الفرد الذي يريد الحصول على جسم متناسق. فعلى الفرد ممارسة المشي الحر الذي لا يتطلب أي مواصفات، فقط تحريك قدم أمام الأخرى، فقد يمارس المشي على المرتفعات أو في الحدائق أو على الشاطئ.

المصدر
الرياضة صحة ولياقة بدنية.د. فاروق عبد الوهابالثقافة الرياضية. يوسف محمد الزمالالرياضة والصحة في حياتنا. محمد مبيضين
الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق