الرياضةكرة القدم

نادي كوفنتري سيتي

اقرأ في هذا المقال
  • تاريخ نادي كوفنتري سيتي

اقرأ في هذا المقال:

تاريخ نادي كوفنتري سيتي:

كوفنتري سيتي هو نادي كرة قدم مُحترف، يقع مقره في مدينة كوفنتري في إنجلترا. ويتنافس النادي في الدرجة الثالثة من نظام الدوري الإنجليزي لكرة القدم. ويلعب كوفنتري سيتي مُبارياته المؤقتة في ملعب سانت أندروز في برمنجهام. وتشكَّل نادي كوفنتري سيتي في عام 1883م وتبنّوا اسمهم الحالي في عام 1898م وانضموا إلى دوري كرة القدم في عام 1919م. وظفر نادي كوفنتري سيتي بكأسهم الرئيسي الوحيد في عام 1987م، عندما هزموا توتنهام هوتسبر بنتيجة 3 – 2 ليفوزوا بكأس الاتحاد الإنجليزي. ويُعدّ كوفنتري سيتي واحد من خمسة أندية فقط فازت بكأس الاتحاد الإنجليزي وكأس الشباب في نفس الموسم.


ووصل كوفنتري سيتي إلى نصف النهائي في كأس رابطة الأندية. وفي 1981م و 1990م عادوا إلى ويمبلي وهزموا أكسفورد يونايتد 2 – 1وفازو بكأس الدوري مرة أخرى في مايو 2018، من خلال فوزهم على إكستر سيتي 3 – 1 للحصول على الترقية إلى دوري الدرجة الأولى الأوروبي عبر التصفيات. وكان النادي الملقب بـ السماء الزرقاء؛ بسبب ألوانه، حيث كان عضواً افتتاحياً في الدوري الإنجليزي الممتاز في عام 1992م، وقضى 34 موسماً متتالياً في الدوري الإنجليزي الممتاز حتى الهبوط في عام 2001م.


وبعد أحد عشر موسماً في الدرجة الثانية في بطولة الدوري، تم إحالة كوفنتري إلى الدوري الأول في عام 2012م، وهي المرة الأولى التي كانوا فيها في المستوى الثالث منذُ عام 1964م. في عام 2017م كان هناك مزيد من الهبوط، حيث انخفض النادي إلى المستوى الرابع من كرة القدم الإنجليزية لأول مرة منذ 1959م، حيث حصلوا على ترقية في الموسم التالي.


وتأهل نادي كوفنتري للمُسابقات الأوروبية مرتين، حيث كانت الأولى في موسم 1970م. وتنافس الفريق في كأس المعارض الأوروبية بين المدن وهو ما يُدعى الأن في الدوري الأوروبي، ووصل إلى المرحلة النهائية، على الرغم من فوزه على بايرن ميونخ 2 – 1 في مُباراة الذهاب، ففقدوا الكأس بنتيجة 1 – 6 في مُباراة الأياب في ألمانيا وبالتالي تم القضاء عليهم.


ولم يتمكَّن كوفنتري سيتي من المنافسة في كأس أبطال الاتحاد الأوروبي 1988م؛ بسبب الحظر المفروض على الأندية الإنجليزية في ذلك الوقت بعد كارثة هيسيل. ومن عام 1899م إلى عام 2005م، لعب كوفنتري سيتي في طريق هايفيلد، الذي أصبح في عام 1981م أول ملعب لجميع المقاعد في كرة القدم الإنجليزية. وفي أواخر التسعينيات قرر مديرو النادي أن الاستاد الأكبر كان ضرورياً، لذلك اختاروا موقعاً في منطقة روليز الخضراء بالمدينة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى