الأيروبكسالرياضة

كيفية زيادة الحماس لممارسة تمارين الأيروبيك في الصباح

اقرأ في هذا المقال
  • كيفية زيادة الحماس لممارسة تمارين الأيروبيك في الصباح

الأيروبيك: وهو أي نشاط بدني يجعلك تتعرَّق ويتسبَّب في التنفس بشكل أكبر، كما يجعل قلبك ينبض أسرع من الراحة، فمن فوائده أنه يقوي القلب والرئتين ويُدرّب نظام القلب والأوعية الدموية؛ لإدارة وتوصيل الأوكسجين بسرعة أكبر وكفاءة في جميع أنحاء الجسم. وتستخدم التمرينات الهوائية مجموعة العضلات الكبيرة وهذه التمرينات إيقاعية بطبيعتها.

كيفية زيادة الحماس لممارسة التمارين الأيروبيك في الصباح:

  • تكوين الصداقات الجديدة وتطويرها حتى يكون ممارسة الأيروبيك في الصباح ممتع ومشجع، ويحتاج ذلك البدء فيه بشكل صحيح وتكنيك محدد.

  • يقوم اللاعب بوضع المنبه في الليلة السابقة بعيداً عن اليد، حتى يستيقظ اللاعب من السرير دون تأخير، وبعد ذلك يمكن خلق جو روتيني مشجع، بحيثُ يقوم اللاعب بمواعدة أصدقائه أو تأسيس صداقات جديدة في أماكن ممارسة التمارين كصالات الألعاب الرياضية؛ لإضافة الروح الجماعية على التمارين.

  • يحدد اللاعب مجموعة نقاط ويعمل على تحقيقها، مثل كيفية التشجيع على ممارسة الأيروبيك في الصباح، التخطيط بكل دقة لمجريات التدريب الأسبوعي، تدوين أهم الملاحظات التي ترتبط بممارسة الأيروبيك في الصباح، تدوين وقت الاستيقاظ، نوع التدريب الممارس هوائي أو لاهوائي وتحديد تاريخ ممارسة التمارين.

  • إنشاء نظام تحفيز ومكافئة النفس بجوائز على المتابعة للأهداف المحددة ووالمخطط لها؛ وذلك يُشجّع اللاعب على الاستمرار بدون ملل أو تأخير.

  • يجب تدوين أسباب تأجيل الأيروبيك أو عدم الالتزام بها؛ ليتم تحليلها والبحث عن طرق للتغلب عليها.

  • الاستمتاع بوجبة فطور لذيذة قد يكون من الصعب في بداية ممارسة الأيروبيك الالتزام بها، لكن مع الوقت يتكيف الجسم وينسجم معها، وسيصبح الاستيقاظ في الصباح والخروج من المنزل أكثر سهولة، على شرط أن يكون اللاعب قد نال نوماً مريحاً.

  • إن وجبة الفطور لها دوراً مهم في التشجيع على ممارسة التمارين في الصباح، فيُعَدّ تجهيز وجبة سريعة وصحية كتناول الموز أو اللوز، يوفر كم من الطاقة قبل التمارين، كما يمكن تناول وجبة خفيفة كتحضير البيض مع الخضروات والشوفان والفواكه والمكسرات بعد أداء تمارين التهدئة، كمكافأة على ما حققه اللاعب.

  • يمكن الاستفادة من تطبيقات البرامج الرياضية، أو على مواقع التواصل الإجتماعي أو مشاركة إنجاز اللاعب، حيثُ ينال إعجابات من قبل الأصدقاء ويشجع الأصدقاء على ممارسة تمارين الأيروبيك في الصباح.

  • يجب على اللاعب يحرص أن يكون التمرين متقن وأن يتم ممارستة بالطريقة الصحيحة والسليمة؛ حتى يكون مصدر حماس للاعب وليس مصدر للتعب والاجهاد. ويجب عدم التركيز على عدد مرات التطبيق لتجنب الإصابات.

المصدر
الجري تاريخ غير تقليدي، ثور جوتاس، 2012كيف الصحة، عبدلله الحريري، 2013الرياضة واﻟﻤﺠتمع، أمين أنور الخولي، 2002

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى