الرياضةتمارين رياضية

ما هي أهم التمارين التي تؤدي إلى إبراز الخط الأوسط في عضلة الصدر؟

اقرأ في هذا المقال
  • أهم التمارين التي تؤدي إلى إبراز الخط الأوسط في عضلة الصدر.

من المهم أن تتم الإشارة على أنه هنالك العديد من التمارين الرياضية التي من الممكن أن يقوم الفرد بممارستها للتحسين من شكل عضلات الصدر وتقوية هذه العضلات، والتي تؤدي ممارستها إلى استهداف كل زاوية على حدة؛ للتحسين من مختلف المناطق من أجل مساعدة الفرد على إبراز الخط الأوسط في هذه العضلة، وتطوير نقاط الضعف حتى تصبح في نفس مستوى العضلات الأخرى.

أهم التمارين التي تؤدي إلى إبراز الخط الأوسط في عضلة الصدر:

  1. من الممكن أن يقوم الفرد بممارسة تمرين الضغط المستوي بالبار؛ حيث يعتبر هذا التمرين من أشهر تمارين الصدر الرياضية على الإطلاق منذ زمن طويل، ويعتبر من التمارين المهمة التي يمارسها لاعبي كمال الأجسام بصورة منتظمة لبناء عضلات الصدر، وهذا التمرين يستهدف الجزء الأوسط في الصدر.

  2. من الممكن أن يقوم الفرد بممارسة تمرين الضغط المستوي بالدامبل؛ حيث أن هذا التمرين الرياضي يشبه البنش بريس؛ لكن يتم استعمال الدامبل بديلاً عن البار، ويؤدي هذا التمرين الرياضي إلى التحسين من عمل عضلة الصدر كعضلة أساسية وعضلة الكتف والترايسبس كعضلات ثانوية.

  3. من الممكن أن يقوم الفرد بممارسة تمرين الطيران المستوي بالدامبل؛ حيث يُعدّ هذا التمرين من التمارين الرياضية المهمة لعضلة الصدر؛ لأنه يؤدي إلى التحسين من عمل عضلة الصدر الداخلية، ويؤدي إلى بناء الجزء الأوسط للصدر الذي يُعدّ من نقاط الضعف الملحوظة عند العديد من الأفراد.

  4. من الممكن أن يقوم الفرد بممارسة تمرين الضغط المائل للأعلى بالبار؛ حيث يؤدي ممارسة هذا التمرين الرياضي إلى التحسين من الضغط على الصدر العلوي، ولا بُدّ من التنويه على أنه يؤدي إلى استهداف عضلة الكتف بصورة ملحوظة.

  5. من الممكن أن يقوم الفرد بممارسة تمرين الضغط المائل للأعلى بالدامبل؛ حيث يركز هذا التمرين على عضلة الصدر العلوية لكن التمارين بالدامبلز تمنح مدى حركي كبير، وهذا أمر مهم لإقحام المزيد من الألياف العضلية في التمرين.

  6. من الممكن أن يقوم الفرد بممارسة تمرين الضغط المائل للأسفل بالبار؛ حيث من المهم أن تتم الإشارة على أن الكثير من الأفراد يتجاهلون هذا التمرين؛ لأنه يركز على الجزء السفلي من الصدر، وأغلب الأفراد لديهم بروز أكبر في هذا الجزء من العضلة مقارنة بباقي الأجزاء، مع ذلك يبقى تمرين أساسي لا يجب الاستغناء عنه بشكل نهائي.

المصدر
اللياقة البدنية، فاضل حسين عزيز، 2015 اللياقة البدنية، بيتر مورغن، 1997 اللياقة البدنية فى حياتنا اليومية، زكي محمد حسن، 2004 الرياضة والصحة والبيئة، يوسف كماش، 2017

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى