الرياضةتمارين رياضية

ما هي أهم التمارين التي تؤدي إلى التخلص من الدهون الجانبية تحت الإبط؟

اقرأ في هذا المقال
  • أهم التمارين التي تؤدي إلى التخلص من الدهون الجانبية تحت الإبط.

من المهم أن تتم الإشارة على أن العديد من الأفراد يعانون  من الدهون في مناطق أسفل الإبطين؛ حيث أنها تعتبر من أفضل الأماكن لتخزين الدهون و أكثرها شيوعاً، وفي هذا المقال سنتحدث عن أهم التمارين الرياضية التي تؤدي إلى التخلص من الدهون الجانبية تحت الإبطين.


أهم التمارين التي تؤدي إلى التخلص من الدهون الجانبية تحت الإبط:

 

  • الدمبل فلور Dumbbell Floor Press: الدمبل فلور يعتبر من أهم التمارين الرياضية التي تساعد الفرد على استهداف تلك المناطق الصعبة في الجسم، ولا يُشكّل أي خطر على الأكتاف والظهر. فكل ما على الفرد فعله هو وضع ظهره بصورة مستوية على الأرض، ثم يدفع الدمبل إلى الأعلى حتى تستوي يديه، ومن المهم أن يتأكد أيضاً أن الضغط على ذراع واحدة يزيد من فعالية التمرين؛ حيث يزيد من التركيز، وذلك بسبب التوازن.

 

  • تمرين الدفع المتعرج Staggered Push Ups: يعتبر تمرين الدفع المتعرج من أهم وأشهر التمارين الرياضية؛ حيث أنه منتشر بصورة كبيرة لسهولة ممارسته في أي مكان، ويعتبر من أفضل التمارين الرياضية التي تؤدي إلى حرق الدهون المتكدسة تحت الإبطين، ولا بُدّ من التنويه على أن له نتائج فعالة وملحوظة يجب العمل بجهد أكبر، ومن المهم أن يتناول الفرد طعام صحي لتوفير متطلبات الجسم من البروتينات والكربوهيدرات الصحية.

 

  • الدمبل فلاي Dumbbell floor fly: للقيام بهذا التمرين الرياضي يجب أن يبقي الفرد ظهره مستقيماً، وبعد ذلك من المهم أن يميل إلى الأمام؛ حيث يجلب الفرد معه الأوزان حتى تشكل دائرة. وتؤدي ممارسة هذا التمرين الرياضي إلى تقوية عضلات الكتف الخلفية؛ ممّا يعطي شكل الجسم جمالية وتناسق، وهذا التمرين مهم لشد الجوانب، حرق الدهون المتراكمة فيها، ويفيد النساء في شد ترهلات منطقة الصدر خصوصاً بعد الرضاعة الطبيعية.

 

  • الدمبل الراو  Dumbbell rows: يعتبر هذا التمرين من التمارين الرئيسية إلى تؤدي إلى تقوية الظهر، الكتفين، عضلة الترايسبس، وهو تمرين لا يبني العضلات فقط؛ إنما يخلق التوازن و الاستقرار على كلا جانبي الجسم.

 

  • الديبس Dips: من أهم التمارين الرياضية التي من الممكن أن يمارسها الفرد في البيت أو في الشارع أو حتى في العمل، وهو مفيد بشكل كبير للأفراد الذين يعانون من ترهلات في اليدين والظهر.

المصدر
اللياقة البدنية، فاضل حسين عزيز، 2015 اللياقة البدنية، بيتر مورغن، 1997 اللياقة البدنية فى حياتنا اليومية، زكي محمد حسن، 2004 الرياضة والصحة والبيئة، يوسف كماش، 2017

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى