الرياضةتمارين رياضية

ما هي أهم التمارين التي تحرق الدهون المتراكمة في الظهر والذراعين في الوقت نفسه؟

اقرأ في هذا المقال
  • أهم التمارين التي تحرق الدهون المتراكمة في الظهر والذراعين في الوقت نفسه.

من الممكن أن يؤدي تكدس الدهون في الظهر والذراعين إلى مظهر مزعج؛ لكن من الممكن التخلص من هذه الدهون المتراكمة عن طريق بعض ممارسة التمارين الرياضية، وعن طريق القيام باتباع نظام غذائي صحي ومتوازن.

 

أهم التمارين التي تحرق الدهون المتراكمة في الظهر والذراعين في الوقت نفسه:

 

1- تمرين وضعية الجسر:

 

من الممكن أن يقوم الفرد بممارسة هذا التمرين الرياضي عن طريق الاستلقاء على عضلات الظهر مع ثني الركبتين، ومن ثم يقوم الفرد بوضع القدمين على الأرض، مع شدّ عضلات المعدة، وبعد ذلك يحرص الفرد على إبقاء الكتفين والرأس مسترخياً على الأرض، ويرفع الوركين للأعلى لتشكيل خط مستقيم من الركبتين إلى الكتفين، ومن المهم الحفاظ على هذه الوضعية والتنفس ثلاثة أنفاس عميقة، مع أهمية الرجوع إلى وضعية البداية.

 

ويكرر الفرد التمرين خمسة مرات في اليوم، مع أهمية زيادة عدد مرات ممارسة هذا التمرين بصورة تدريجية للوصول إلى 30 مرة كل يوم على الأقل.

 

2- تمرين التجديف:

 

لا بُدّ من التنويه على أنه يعتبر تمرين التجذيف من التمارين الرياضية المهمة لبناء الكتل العضلية في الجسد، والتخلّص من الدهون المتكدسة في منطقة الظهر؛ حيث وفَّرت العديد من الأندية الرياضية مجموعة متنوّعة من الأجهزة الرياضية التي تُحاكي تمرين التجديف، ومن الممكن ممارسة هذا التمرين الرياضي عن طريق الجلوس مثل الجلوس في قارب، ومن ثم يقوم الفرد بسحب شريط موصول بأوزان باتجاهه، ومن ثم يدفع الشريط للأمام باستخدام الأرجل.

 

3- تمرين سوبرمان:

 

يُركز تمرين سوبرمان على عضلات الظهر، ويؤدي إلى تقوية العضلات الداعمة للعمود الفقري، ومن الممكن ممارسة هذا التمرين من خلال الاستلقاء على السجادة الخاصة بالتمارين الرياضية؛ حيث يكون اتجاه الرأس للأسفل، ومن ثم يقوم الفرد بمد اليدين لفوق الرأس، مع أهمية رفع الجسد للأعلى باستخدام اليد اليمنى والساق اليسرى مدة تتراوح بين 1 إلى 5 ثانية، وبعد ذلك يقوم الفرد بإنزال الجسد للأسفل، مع رفع الجسم للأعلى باستخدام اليد اليسرى والساق اليمنى مدة تتراوح بين 1 إلى 5 ثانية، ثم يقوم الفرد بإنزال الجسم للأسفل مع تكرار التمرين.

 

4- تمرين تمديد الظهر:

 

من الممكن ممارسة هذا التمرين الرياضي عن طريق الاستلقاء على البطن، مع أهمية مد اليدين إلى الجانبين، مع ملامسة راحة اليدين للأفخاذ، ومن المهم الحفاظ على الساقين جنباً إلى جنب، مع أخذ نفس عميق، ويقوم الفرد برفع القسم العلوي من الجسم للأعلى، مع الحفاظ على ملامسة الأقدام للأرض، يخفض الفرد القسم العلوي من الجسم للأسفل، مع أهمية إخراج النفس والعودة لوضعية البداية، من المهم تكرار التمرين من 6 إلى 8 مرات.

المصدر
اللياقة البدنية، فاضل حسين عزيز، 2015اللياقة البدنية، بيتر مورغن، 1997 الرياضة والمجتمع، أنور أمين خولي، 2002الرياضة والصحة والبيئة، يوسف كمال، 2017

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى