الرياضةتمارين رياضية

ما هي أهم تمارين زيادة الطول للأطفال؟

اقرأ في هذا المقال
  • أهم تمارين زيادة الطول للأطفال.
من المهم أن تتم الإشارة على أن العديد من أولياء الأمور يرغبون أن يتمتع أطفالهم بنمو صحي وجسم صحي، ويرتبط هذا الأمر بامتلاك الطفل كتلة عضلية قوية مع طول مناسب؛ لكن يعاني بعض الأطفال من قصر القامة بالرغم من تقدمهم بالعمر، ومن المهم أن يعرف أولياء الأمر أن هناك العديد من العوامل التي تؤثر على طول الأطفال، ومن أهم هذه العوامل ممارسة التمارين الرياضية، مع أهمية اتباع الأنظمة الغذائية التي تشتمل على كافة العناصر الغذائية.

أهم تمارين زيادة الطول للأطفال:

 

1- تمارين اليوغا:

 

لا بد من التنويه على أن ممارسة تمارين اليوغا تحسن من التوازن لدى الطفل، وتعتبر من التمارين الرياضية المهمة بصورة كبيرة للتحسين من الطول؛ حيث أن هذا النشاط الرياضي تستهدف إطالة العضلات العلوية والسفلية بصورة جماعية في حركة واحدة، وهذا يساهم بصورة ملحوظة في التحسين من الطول.

2- تمارين الإطالة:

 

تعتبر من التمارين المهمة بصورة كبيرة، ومن الممكن أن يقوم أولياء الأمر بممارسة تمارين الإطالة مع الطفل بصورة جماعية، وتساعد هذه التمارين الرياضية في التحسين من تمدد العمود الفقري.
ولممارسة تمارين الإطالة من الممكن أن يقف الطفل على أصابع قدميه، مع أهمية أن يكون ظهره ممتداً على الحائط، وبعد ذلك يقوم الطفل بشد عضلات الأرجل أو من الممكن ممارسة تمارين التمدد عن طريق الجلوس على الأرض، مع أهمية فتح الأرجل لأقصى درجة من الممكن فتحها، ويقوم الطفل بعد ذلك بلمس أصابع أقدامه بيديه للوصول إلى كافة النتائج الرياضية المطلوبة.

3- تمرين السباحة:

 

تعتبر رياضة السباحة من الأنشطة الرياضية المهمة للأطفال؛ حيث أن الأطفال يستمتعون بممارسة هذه الرياضة المائية بصورة كبيرة، وتعتبر من التمارين التي تستهدف كافة عضلات الجسم، تخلص الجسم من الدهون المتراكمة في الأماكن غير المرغوب بها، تحرق السعرات الحرارية، تشد عضلات الجسم، بالإضافة إلى أنها تساهم بصورة ملحوظة في إطالة كافة عضلات الجسم.

4- تمرين العقلة:

 

يعتبر هذا التمرين من أهم تمارين زيادة الطول للأطفال، ولممارسة هذا التمرين الرياضي من المهم أن يقوم الطفل بالإمساك والتثبت بأي عمود متواجد على الحائط، ومن ثم يتحرك الطفل إلى جهة اليمين والشمال، ومن ثم يتحرك إلى الجهة الأمامية والخلفية للوصول إلى النتائج المطلوبة.

المصدر
الرياضة والصحة، يوسف كمال، 2017 اللياقة البدنية، بيتر مورغن، 1997 الرياضة والمجتمع، أنور أمين خولي، 2002 اللياقة البدنية، فاضل حسين عزيز، 2015

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى