الرياضةتمارين رياضية

ما هي التمارين الرياضية الأنسب لك؟

اقرأ في هذا المقال
  • أهم التمارين الرياضية الأنسب لك

أهم التمارين الرياضية الأنسب لك:

  • إذا كان هدفك النحافة بسرعة: فيجب عليك للوصول إلى هذا الهدف، حيث يجب عليك أن تجمع بين أنشطة بناء العضلات وتمارين عضلات القلب والأوعية الدموية. وقُم بممارسة تمارين ال (hit)، فتساعد على حرق أعلى معدلات من السعرات الحرارية، حيث يُمكنك ممارسة التمرين في المنزل أو النادي. ويمكن أيضاً اعتماد تمرين الجري لمدة 45 ث ومدَّة الراحة 75ث، وتكرار 8 مرات.

  • إذا كان هدفك الاسترخاء: فيجب عليك التمتع بوقت من الراحة النفسية والبدنية؛ لذلك فتُعدّ اليوغا من أفضل التمارين للاسترخاء وهي نظام رياضي مفيد للجسم والعقل والروح. وتتميَّز بعدم حاجتها إلى أي معدَّات لمُمارستها. وتكون مُمارستها في البداية صعبة على المبتدئين، لكن تصبح سهلة إذا أضيفت إلى الروتين اليومي وتمَّ ممارستها باستمرار.


    ويمكن ممارسة تمارين الاسترخاء بوضع الجسم على أطراف القدمين واليدين مع تقوّس الظهر، فرد الساقين إلى أن تصبح الركبة مثنية بشكل بسيط وبوضعية الأرداف إلى أعلى مع إخراج الزفير، مدّ الذراعين إلى الأمام ثمّ ضغط اليدين على الأرض، إطالة الجذع وأخذ نفس عميق مع شدّ العضلة رباعية الرؤؤس. وعند مدّ الأرجل والانتظار لمدَّة دقيقة. وفي حين تقوّس الظهر يجب ثني الركبتين قليلاً. وبهذا التمرين تحل على الاسترخاء والراحة.

  • إذا كان هدفك الاستمتاع بالرياضة وتريد الحصول على جسم ممشوق ورشيق: فعليك ممارسة تمارين الزومبا. ويمكنك ممارسة رقصة السالسا الخلفية التي تتعلق بتحريك الساقين بشكل سريع، بحيث يتم التركيز على الورك. ويمكن تكرار هذا التمرين لعشرين مرة أو ثلاثين مرة، من خلال المراوحة بين البطء والسرعة. ويتم أيضاً تحريك الذراعين إلى الأعلى وأسفل بشكل متناسق.

  • إذا اردت ممارسة الرياضة من أجل المغامرة: فيجب عليك تجربة تمارين الباركور مثل قفزة 360. وتتم هذه التمارين بالقفزة باسخدم الحواجزالعريضة أكثر من الحواجز الصغيرة. وتكون بوضع إحدى اليدين على مسافة قريبة من الجسم ووضع الأخرى على مسافة أبعد قليلاً، ثم القفز من فوق الحاجز مع دوران الجسم 360 درجة حول محوره والهبوط على الجانب المقابل من الحاجز.


    ويمكن أيضاً ممارسة الجري على الحائط. ويستخدم التسلق حاجز رأسي عالي ويتم بالجري تجاه الحاجز والقفز قبله بمسافة كافية، لوضع مشط القدم الأمامية في مستوى الخصر تقريباً مع القفز للأعلى. ومن هذا الوضع يمكن القيام بخطوة واحدة على حسب طول الحاجز.

المصدر
What are the best exercises for youThe most important exercises for youThe best exercise for you

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى