الرياضةتمارين رياضية

ما هي تمارين البوت كامب؟

اقرأ في هذا المقال
  • ما هي تمارين البوت كامب؟
  • ما هي فوائد تمارين البوت كامب؟
  • هل البوت كامب تمارين نافعة لجميع الأشخاص؟

توفر تمارين البوت كامب إمكانية لبناء القوة والتحمل لدى الفرد، لكن من المهم ان يتأكد من أنه قادر على توقع ما سيحصل قبل الالتحاق بهذه المعسكرات التدريبية؛ لأنها تتطلب منه الصبر، العزيمة، التحمل والإرادة بصورة عامة. وفي هذا المقال سنتحدث عن تمارين البوت كامب بالتفصيل.

ما هي تمارين البوت كامب؟

من الممكن أن تختلف تمارين البوت كامب عن التمارين الرياضية الاعتيادية؛ حيث تشمل هذه التمارين بصورة عامة مزيج مكثف من القيام بممارسة التمارين الهوائية، تمارين المقاومة وتمارين السرعة في كل حصة تدريبية. وقد تتشابه تمارين البوت كامب بالتمارين الرياضية أكثر من تشابها التدريبات العسكرية؛ حيث أنه في معظم الأوقات يجب أن يتوقع الفرد ممارسة تدريبات رياضية مثل: تمارين العُقلة، تمارين الضغط، تمارين الاندفاع، السحق والعَدو. ويعتبر هذا النوع من التمارين في الأساس نوعاً من ممارسة التمرين على فترات، وهي فترات من الأنشطة المُكثفة بالتباين مع فترات من الأنشطة الخفيفة.

ما هي فوائد تمارين البوت كامب؟

يهدف هذا النوع من التمارين الرياضية إلى تدريب الجسم بشكل كامل للتحسين من القوة والتحمل؛ حيث تجذب هذه التمارين العديد من الأفراد للأسباب التالية: توفر مزيدًا من التحدي، الشعور بالمتعة بسبب التمارين المتنوعة، تتطلب القليل من الأجهزة الخاصة أو قد لا يحتاج إليها الفرد مطلقاً وتوفر شعوراً بالزمالة والتآلف بين الأفراد.

هل البوت كامب تمارين نافعة لجميع الأشخاص؟

بصورة عامة يستقطب هذا النوع من التمارين الرياضية الأفراد الذين يبحثون عن ممارسة تمارين رياضية أكثر كثافة، وعادةً ما تشتمل هذه التمارين الرياضية على حركات سريعة بالستية التي من الممكن أن تكون أكثر تحدياً لأولئك الذين لا يتمتعون بقوام جيد، لكن إذا كان لدى الفرد أساس قوي لممارسة تمارين المقاومة، فمن المحتمل أن يكون مستعداً لممارسة هذا النوع من التمارين الرياضية، ومع ذلك يجب أن يسأل الفرد قبل الاشتراك عن كيفية تنظيم البرنامج، وهل هناك أي شروط سابقة لتقييم ما إذا كان ذلك مناسبًا له؟

إوذا كان الفرد أكبر من 40 عاماً، أو كانت المرأة حامل، أو كان الفرد لا يمارس التمارين الرياضية في بعض الأحيان، أو يعاني من مشاكل صحية معينة، فمن المهم أن يقوم باستشارة الطبيب الخاص قبل البدء بممارسة هذا النوع من التمارين أو أي برنامج جديد لممارسة الرياضة.

المصدر
اللياقة البدنية، فاضل حسين عزيز، 2015 اللياقة البدنية، بيتر مورغن، 1997 اللياقة البدنية فى حياتنا اليومية، زكي محمد حسن، 2004 الرياضة والصحة والبيئة، يوسف كماش، 2017

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى